السومرية نيوز – منوعات

توصلت إدارة مجموعة "أبل" إلى اتفاق بالتراضي مع عدد من المساهمين فيها يقضي بأن تدفع لهم مئات الملايين من الدولارات بعدما كانوا يلاحقونها قضائياً بتهمة الإدلاء عام 2018 ببيانات مضَلِلَة عن نشاطها في الصين. وينبغي أن تُصادق قاضية اتحادية في أوكلاند (ولاية كاليفورنيا) على الصفقة التي تنص على أن تسدد الإدارة للمساهمين المدّعين مبلغ 490 مليون دولار.



وجاء التوصل إلى هذا الحل بعد خمس سنوات على بدء النزاع القضائي بين الطرفين، إذ يعود الاستدعاء الأول إلى المحكمة إلى أبريل 2019.

وكان المساهمون يأخذون على المسؤولين في الإدارة التنفيذية لمجموعة "أبل" وخصوصاً على مديرها العام تيم كوك تأكيدهم في نوفمبر 2018 أن نشاط الشركة في الصين لا يزال قوياً، مع أنه كان يشهد تباطؤاً.

وكانت "أبل" تعاني وقتها من تباطؤ الاقتصاد الصيني وكذلك من التوترات بين الصين والولايات المتحدة.

ولكن عندما سئل تيم كوك عن هذا الأمر خلال مؤتمر عبر الهاتف لعرض النتائج، أكد أن الأسواق الناشئة الوحيدة التي تشهد فيها المجموعة "ضغطاً" على النمو هي تركيا والهند والبرازيل وروسيا.

وشدّد يومها على أنه لا يُدرج الصين "في هذه الفئة".

ولكن في الربع التالي من تلك السنة، نشرت المجموعة أرقاما أدنى بكثير مما كان متوقعاً، مسجلة تالياً أول إخفاق في تحقيق أهدافها منذ تولى تيم كوك منصبه في العام 2011.

ولم تقتصر دعوى جماعية رفعها المساهمون، وفي مقدّمهم مجلس مقاطعة نورفوك في شرق إنجلترا، على استهداف "أبل"، بل شملت كذلك تيم كوك والمدير المالي لوكا مايستري.

وحُدِّد 30 أبريل المقبل موعداً لجلسة الاستماع المخصصة للمصادقة على الاتفاق بالتراضي الذي ينهي النزاع.

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: تیم کوک

إقرأ أيضاً:

نسرين طافش تهاجم منظمات حقوق المرأة لهذا السبب

هاجمت الفنانة نسرين طافش منظمات حقوق المرأة مشيرة إلى أن هدفهم ليس الدفاع عن المرأة.

 

قالت نسرين طافش في تصريحات تليفزيونية:' لا أدعم أي حركة نسوية في العالم، الحركات النسوية أثبتت فشلها في العالم، مفيش منظمة نسوية في العالم حكت عن معاناة المرأة الفلسطينية، ما طلعت امرأة حكت عن معاناة المرأة الفلسطينية.

 

أضافت:' ربنا ما خلق المساواة، ما في شيء اسمه المساواة، في شيء اسمه العدل، من انعدام العدل إنك تطالب المرأة لتقوم بأشياء مثل الرجل، وهل الرجل بيخلف ويجيب ولاد؟ هذا الشيء غير معقول، أنا مؤمنة بالعدل إن لينا حقوق وواجبات كأنثى، لكن ليه بنحارب بعض هذا تفكير قاصر، إحنا موجودين لنساعد بعض ونعمر الأرض

 

تسعى الفنانة نسرين طافش، إلى إنهاء الآثار المترتبة بشأن اتهامها بإصدار شيكات دون رصيد بمبلغ 4 ملايين جنيه ومن بينها المنع من السفر، عقب انقضاء الدعوى الجنائية بالبراءة، الأسبوع الماضي.

محامي «طافش»، تسلم اليوم الأربعاء، 4 شهادات من جداول محكمة الجيزة الابتدائية بانتهاء عقوبة حبسها 3 سنوات، إذ تصالحت الفنانة الشابة مع نشوى صلاح الدين، مقيمة الدعوى الجنائية.


مقرر أن يسلم محامي نسرين طافش، الشهادات الـ4 إلى مكتب المستشار محمد شوقي عياد، النائب العام، لرفع اسم موكلته من قوائم الممنوعين من السفر، بعدما سلم نسخة منها إلى إدارة الجوازات والهجرة التابعة لوزارة الداخلية، والمباحث الجنائية في الجيزة، مشيرًا إلى أن القرار النهائي في هذا الصدد سيصدر خلال الساعات المقبلة.

مقالات مشابهة

  • لهذا السبب.. سوسن بدر تعتذر عن مسلسل " 220 يوم"
  • لهذا السبب... سمير صبري يتصدر تريند "جوجل"
  • الأميرة رجوة الحسين تتصدر التريند لهذا السبب
  • أكاديمي يمني :العالم مدين بالشكر لصنعاء لهذا السبب
  • خبير: يجب وقف قرار رفع سعر الخبز لهذا السبب
  • نسرين طافش تهاجم منظمات حقوق المرأة لهذا السبب
  • تأجيل نزال تايسون ضد جايك بول.. لهذا السبب
  • لهذا السبب.. «التعليم»: منع عقد امتحانات الثانوية العامة 2024 في بعض اللجان
  • تأجيل التقديم لمرحلة رياض الأطفال 2024 بالقاهرة لهذا السبب
  • خالد يوسف: "كف القمر" فشل في دور السينما لهذا السبب