أكد متحدث الخارجية المصرية أحمد أبو زيد ترحيب بلاده بكل جهد يستهدف تخفيف المعاناة الإنسانية عن الفلسطينيين في غزة، وشكر الأطراف التي أسهمت في تيسير هذه المساعدات عبر الممر البحري.

وجاءت تصريحات السفير أبو زيد ردا على استفسارات بشأن موقف مصر تجاه ما تمّ الإعلان عنه بشأن وصول أول سفينة مساعدات من خلال الممر البحري إلى قطاع غزة.

AP تسليم مواد غذائية إلى قطاع غزة - الجمعة 15 مارس 2024.

وقال: "إن مصر تقدر وترحب بكل جهد يستهدف تخفيف المعاناة الإنسانية للفلسطينيين في قطاع غزة. ونشكر كل الأطراف الدولية والإقليمية التي أسهمت في تيسير وصول تلك المساعدات عبر الممر البحري".

AP تسليم مواد غذائية إلى قطاع غزة - الجمعة 15 مارس 2024.

وأضاف السفير أبو زيد أن مصر تواصل بذل كافة الجهود من أجل تعزيز نفاذ المساعدات الملحة للقطاع من خلال معبر رفح، وعبر الإنزال الجوي، مطالبا إسرائيل بإزالة العوائق والقيود التي تضعها أمام عملية دخول المساعدات عبر المنافذ البرية، ودعوتها لتشغيل باقي المعابر لإدخال المزيد من المساعدات لتجنب تفاقم الوضع الإنساني في غزة.

المصدر: RT

القاهرة - ناصر حاتم

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار مصر أخبار مصر اليوم اطفال الحرب على غزة القاهرة رفح سفن حربية غوغل Google قطاع غزة مساعدات إنسانية معبر رفح مواد غذائية نساء وفيات ناصر حاتم الممر البحری إلى قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

لافروف وشكري يبحثان الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة ومسألة وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة

موسكو-سانا

بحث وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اليوم مع نظيره المصري سامح شكري تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، إضافة إلى مسائل وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان: إن “لافروف وشكري ناقشا خلال لقائهما على هامش اجتماع وزراء خارجية دول البريكس في مدينة نيجني نوفغورود الروسية الجوانب الموضوعية لجدول أعمال الشرق الأوسط، مع التركيز على التصعيد المستمر في الأراضي الفلسطينية، مشيرة إلى أن الجانبين شددا على ضرورة تكثيف الجهود الدولية، من أجل التوصل إلى وقف لإطلاق النار في قطاع غزة وضمان وصول المساعدات الإنسانية المستدامة، من أجل تقديم المساعدة اللازمة لسكان القطاع”.

وأضاف البيان: إن لافروف وشكري استعرضا القضايا الحالية المتعلقة بمواصلة تطوير العلاقات الروسية المصرية والحفاظ على الحوار بين البلدين، فضلاً عن تطوير العلاقات التجارية والاقتصادية والإنسانية.

وكان لافروف التقى اليوم بوزراء خارجية دول مجموعة بريكس، والتي تضم روسيا والصين والبرازيل والهند وجنوب أفريقيا، إضافة إلى مصر وإثيوبيا وإيران والسعودية والإمارات، وذلك في مدينة نيجني نوفغورود.

مقالات مشابهة

  • وسط تحذيرات من مجاعة جديدة.. أكثر من 2000 شاحنة مساعدات عالقة في معبر رفح
  • تعهد أمريكي بتقديم 400 مليون دولار مساعدات للفلسطينيين
  • «الفارس الشهم 3» تقدم مساعدات إغاثية وطبية لسكان قطاع غزة
  • لافروف وشكري يبحثان الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة ومسألة وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة
  • "انتكاسة" تهز مساعدات غزة.. السبب مخاوف أمنية
  • الأغذية العالمي: أوقفنا مساعداتنا لغزة عبر الرصيف البحري الأمريكي لدواع أمنية
  • الأغذية العالمي يعلق توزيع المساعدات من الرصيف البحري في غزة
  • "انتكاسة" تهز مساعدات غزة.. السبب مخاوف أمنية
  • «القاهرة الإخبارية»: 163 شاحنة مساعدات دخلت اليوم إلى غزة عبر معبر كرم أبو سالم
  • "القاهرة الإخبارية ": 163 شاحنة مساعدات دخلت اليوم إلى غزة عبر معبر كرم أبو سالم