تباشر النيابة العامة التحقيق في واقعة اندلاع حريق داخل مول تجاري شهير بشارع التسعين الجنوبي بالقاهرة الجديدة .

مشاركة كبيرة في انتخابات الرئاسة الروسية في اليوم الأخير (فيديو)

وأمرت النيابة العامة بإنتداب  المعمل الجنائي لبيان سبب الحريق وكشف ملابساته، واستعجلت تحريات أجهزة الأمن وتفريغ كاميرات المراقبة، وكذا سؤال العاملين.

وكانت عمليات اطفاء القاهرة قد تلقت بلاغاً بنشوب حريق في مول تجاري في شارع التسعين الجنوبي بالتجمع الخامس.

علي الفور تم توجيه رجال الإطفاء الذين تعاملوا مع البلاغ ، وتسبب تصاعد أعمده الدخان في احداث حالة من الفزع لدي رواد المنطقة .

وقد تمكن رجال الإطفاء من محاصرة كرات اللهب قبل أن تمتد للبنوك والمحال التجارية .

كما تبين من الفحص الأولي ان النيران التهمت أجزاء كبيرة من الطابق الأخير بالمول ، وجاري الوقوف علي سبب الحريق لبيان ما اذا كان هناك شبهة جنائية من عدمه .

وفي سياق اخر نشب منذ يومين حريق هائل داخل لوكيشن تصوير مسلسل «المعلم» باستوديو الأهرام بمنطقة الجيزة، وانتشرت النيران للأبراج المجاورة له، كما تمكنت قوات الحماية المدينة ورجال المطافى من السيطرة على الحريق، وحرص أبطال العمل على طمأنة الجمهور وتوضيح ما خلف كواليس الحريق.


وطمأن الفنان طارق النهرى، الجمهور بعد نشوب حريق لوكيشن تصوير مسلسل المعلم، داخل استوديو الأهرام، مؤكداً: «الحريق التهم شقة المعلم القديمة ضمن لوكيشن تصوير مسلسل المعلم، ولم يصل إلى ديكور السمك، ولا يوجد أى إصابات، واندلع الحريق بعد مغادرة فريق العمل كاملاً من اللوكيشن بـ15 دقيقة فقط».
 

علقت سهر الصايغ على حريق استوديو الأهرام، قائلة: «الحمدلله أنا بخير، ومافيش إصابات».


أعرب محمد الشواف مؤلف مسلسل «المعلم» عن حزنه، معلقاً: «استوديو تصوير مسلسل المعلم اتحرق بالكامل، حريق هائل يلتهم استوديو الأهرام، لا حول ولا قوة إلا بالله، يا رب لطفك يا رب».


منذر رياحنة بعد نشوب حريق داخل استوديو الأهرام، قائلاً: «الحمد لله على كل شيء، قدر الله وما شاء فعل، الكل بخير والحمد لله».
كان قد اندلع حريق ضخم باستوديو الأهرام فى شارع خاتم المرسلين بمنطقة العمرانية، غرب محافظة الجيزة، داخل «لوكيشن» تصوير مسلسل «المعلم» بطولة الفنان مصطفى شعبان، الذى يعرض حاليًا الماراثون الرمضانى.


كما أن انتشرت نيران حريق باستوديو الأهرام إلى أبراج سكنية بجوار المكان، مما أدى إلى هروب الأهالى للشارع بعد ارتفاع ألسنة اللهب وامتداد الدخان للسماء، ودفعت الحماية المدنية بـ16 سيارة إطفاء للسيطرة على الحريق، حيث أتلفت نيرانه معدات تصوير وديكورات مسلسل المعلم.


مسلسل المعلم يشارك فى بطولته بجانب مصطفى شعبان، عدد كبير من الفنانين، أبرزهم سهر الصايغ، وهاجر أحمد، وأحمد بدير، وانتصار، وأحمد فؤاد سليم، ومحمد العمروسى، وسلوى عثمان، ومنذر رياحنة، ومحمود الليثى، وأحمد عبدالله محمود، وطارق النهرى، وعلاء زينهم.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حريق حريق داخل مول تجاري شهير النيابة العامة المعمل الجنائي استودیو الأهرام مسلسل المعلم تصویر مسلسل

إقرأ أيضاً:

السيطرة على حريق شقة سكنية بمدينة نصر

 

تمكنت قوات الحماية المدنية بالقاهرة، من السيطرة على حريق نشب داخل شقة سكنية بالطابق العاشر بمدينة نصر بمحافظة القاهرة، دون وقوع أي إصابات أو خسائر بشرية.

السيطرة على حريق شقة سكنية بمدينة نصر

عندما تلقت قوات الحماية المدنية بالقاهرة إخطارًا من غرفة عمليات يفيد بنشوب حريق داخل عقار بجوار وزارة التعليم العالي في الطابق العاشر.

وعلى الفور دفعت الحماية المدنية بـ 4 سيارات الإطفاء إلى مكان البلاغ، وتم فرض كردون أمني لمنع امتداد الحريق إلى الأماكن المجاورة وجرى السيطرة على الحريق، ونتج عن الحريق احتراق محتويات الشقة.

وتم تحرير محضر بالواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية وأخطرت الجهات المختصة لمباشرة التحقيقات.

 تفاصيل حريق 3 منازل ببني سويف 

وعلي صعيد اخر ، اندلع حريق داخل أحد المنازل ،اليوم الجمعة،  وامتد إلى منزلين آخرين إثر انفجار أسطوانة بوتاجاز، وذلك في قرية هلية التابعة لمركز ببا جنوب بني سويف.

وتلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن بني سويف إخطارًا من إدارة الحماية المدنية يفيد بنشوب حريق هائل داخل منزل وامتد إلى منزلين آخرين بقرية هلية بدائرة مركز شرطة ببا، بسبب انفجار اسطوانة بوتاجاز.

وتم التوجيه بسرعة انتقال قوات الحماية المدنية على رأس سيارات الإطفاء والسيطرة على الحريق.

وعلى الفور انتقلت قوة من إدارة الحماية المدنية على رأس سيارات الإطفاء والإسعاف إلى موقع البلاغ، وتمت السيطرة على الحريق، دون أية خسائر في الأرواح

وتحرر المحضر اللازم وجار اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة، وتم تشكيل لجنة من التضامن الاجتماعي والانتقال إلى موقع الحادث لحصر الخسائر والتلفيات.

مقالات مشابهة

  • تحقيقات لمعرفة أسباب حريق مصنعي زجاج وموبيليا في أكتوبر
  • انتداب المعمل الجنائي لمعاينة حريق مصنع كرتون في الجيزة
  • انتداب المعمل الجنائى لمعرفة أسباب نشوب حريق شقة مدينة نصر
  • حريق داخل شقة سكنية في المرج
  • السيطرة على حريق شقة سكنية بمدينة نصر
  • امتد لعقارين .. السيطرة علي حريق في مصنع ملابس بالموسكي
  • إصابة 3 أشخاص في حريق نشب داخل شقة سكنية بالمرج
  • النيابة تنتدب المعمل الجنائي لمعاينة حريق منزل بالعياط
  • انتداب الأدلة الجنائية لمعاينة حريق بـ"غية" حمام أعلى سطح عقار بأوسيم
  • انتداب الأدلة الجنائية لمعاينة حريق مطعم في العمرانية