ذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية اليوم الثلاثاء، أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون قاد تدريبات باستخدام راجمات صواريخ من عيار كبير 600 ملم، غربي البلاد.

كوريا الشمالية تطلق "صاروخا بالستيا" باتجاه بحر اليابان

وقالت الوكالة: "في 18 مارس، أشرف كيم جونغ أون شخصيا على تدريب رماية نفذته وحدة إطلاق مختصة.

وقام نائب رئيس قسم اللجنة المركزية لحزب العمل الكوري كيم جونغ سيك ورئيس المديرية العامة لعلوم الصواريخ في كوريا الديمقراطية جانغ تشانغ ها بدور المقيمين للتدريب على الرماية".

ويشار إلى أن "الغرض من التدريب على الرماية هو التأكد من قوة وقدرات المنظومات القتالية من خلال مناورات مفاجئة لوحدة من المدافع الصاروخية عيار 600 ملم وإطلاقها، لرفع معنويات مقاتلي المدفعية الصاروخية، واختبارهم وزيادة كفاءتهم".

وقام كيم جونغ أون على وجه الخصوص، بتفقد مواقع إطلاق النار، واطلع على نظام التحكم الآلي في إطلاق النار، وتعرف على مدة النشر القتالي، والبيانات التكتيكية، وفي مركز المراقبة أيضا أصدر الأمر بإطلاق النار.

وبعد ذلك، تم إطلاق القذائف فأصابت الهدف، حسبما أشارت وكالة الأنباء المركزية الكورية. وبعد إطلاق المقذوفات، تم إجراء اختبار محاكاة للانفجار باستخدام قذيفة صاروخية من عيار كبير في الهواء على ارتفاع معين فوق الهدف.

وبحسب الوكالة، قال الزعيم الكوري الشمالي إنه في المستقبل، يجب على كوريا الديمقراطية التأكد من أن الأسلحة الضاربة في جيش البلاد في حالة استعداد تام دائما "لتدمير هياكل القوات المسلحة للعدو" وقمع واحتواء احتمال الحرب.

وفي وقت سابق، ذكرت وكالة كيودو اليابانية أن كوريا الشمالية نفذت ثلاث عمليات إطلاق لصواريخ باليستية صباح الاثنين: تم الإطلاق الأول في حوالي الساعة 7:44 بالتوقيت المحلي، والثالث في الساعة 8:21، وكان ارتفاع طيران الصواريخ في الحالات الثلاث 50 كيلومترا، والمدى 350 كيلومترا، وسقطت الصواريخ الثلاثة في بحر اليابان.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: بيونغ يانغ صواريخ كيم جونغ أون مناورات عسكرية کیم جونغ أون

إقرأ أيضاً:

استخبارات البنتاغون تزعم أن روسيا "استخدمت صواريخ كورية شمالية لضرب أوكرانيا"

زعمت وكالة استخبارات البنتاغون أن روسيا "استخدمت صواريخ كورية شمالية لشن هجمات على أوكرانيا" على الرغم من تأكيد موسكو وبيونغ يانغ الدائم بعدم وجود إمدادات عسكرية من كوريا الشمالية.

وادعت الوكالة في تقريرها المزعوم أن "روسيا استخدمت صواريخ كورية شمالية لضرب أهداف في أوكرانيا، بما في ذلك المناطق المأهولة بالسكان".

إقرأ المزيد لهذه الغاية.. واشنطن تروج كذبة شراء روسيا للصواريخ من كوريا الشمالية

كما زعم التقرير أن موسكو استجابة لذلك "قدمت الدعم الدبلوماسي لبيونغ يانغ في الأمم المتحدة"، بما في ذلك "حق النقض ضد آليات تهدف إلى فرض نظام العقوبات ضد كوريا الشمالية".

ويستند التقرير لـ"صور" شظايا صواريخ كورية شمالية يُزعم أنه "عثر عليها في خاركوف، ومقارنتها بصور أخرى منشورة في وسائل إعلام بكوريا الشمالية".

وبناء "على هذه المقارنة"، خلصت وكالة الاستخبارات إلى أن الصواريخ الظاهرة في الصور "متشابهة بصريا".

إقرأ المزيد واشنطن تفرض عقوبات على مواطنين روسيين بتهمة تنظيم توريد الأسلحة من كوريا الشمالية

تجدر الإشارة إلى أن الولايات المتحدة كانت قد اتهمت كوريا الشمالية بتوريد الأسلحة والذخيرة لروسيا، لكن بيونغ يانغ نفت صحة ما جاء على لسان مسؤولين أمريكيين وفي تقارير وسائل إعلام غربية حول التوريدات المزعومة.

وصرح ممثل وزارة الخارجية الكورية الشمالية أن بلاده لم تعقد أي صفقات أسلحة مع روسيا، مؤكدا أن أي تقرير إعلامي حول هذا الأمر يعد "إشاعة سخيفة".

كما نفت الخارجية الروسية صحة المزاعم بشأن شراء روسيا للأسلحة والذخيرة من كوريا الشمالية، مؤكدة التزام موسكو بالعقوبات الدولية المفروضة على بيونغ يانغ من قبل مجلس الأمن الدولي.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • شاهد: كوريا الشمالية تجري تدريبات عسكرية باستخدام صواريخ ذات قدرة نووية
  • كيم جونغ أون يشرف على تدريبات إطلاق المدفعية باستخدام قاذفات صواريخ متعددة
  • زعيم كوريا الشمالية يشرف على إطلاق عدة صواريخ
  • فيديو.. كوريا الشمالية تحاكي هجمات استباقية على جارتها
  • شقيقة زعيم كوريا الشمالية: بالونات القمامة هدايا صادقة إلى سيول
  • البنتاغون يؤكد رصد حطام صواريخ كورية شمالية تستخدمها روسيا في أوكرانيا
  • لماذا أصبحت صواريخ "الخنجر" الفرط صوتية تستخدم بشكل مكثف؟
  • كيم جونغ أون يشرف على تدريبات قاذفات مدفعية صاروخية من عيار 600 مليمتر (صور)
  • واشنطن تدين إطلاق بيونج يانج صواريخ باليستية
  • استخبارات البنتاغون تزعم أن روسيا "استخدمت صواريخ كورية شمالية لضرب أوكرانيا"