في إطار فعاليات البرنامج الإقليمي للمهرجان العالمي للشباب في مدينة سوتشي بروسيا، والذي انطلق بعد حفل الختام لكلمة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين انطلقت وفود 187 دولة للمشاركة في البرنامج الإقليمي المتمثل في زيارة المدن الروسية المختلفة، حيث قامت اللجنة المنظمة بإختيار الوفود الاجنبية لزيارة المدن الروسية، وفي هذا الإطار شارك وفد أجنبي في زيارة محافظة كراسنويارسك، وضم الوفد الأجنبي فتاتين من مصر، هم: فاطمة أبو سمرة وياسمين حمادة.


ووفق بيان صادر عن المركز الثقافي الروسي التابع للسفارة الروسية بالقاهرة، فقد شمل البرنامج الإقليمي زيارة دار الأيتام "سوفمين" حيث استقبلت وفد الأجانب مديرة الدار، وفاجأت فاطمة أبو سمرة عضو الوفد المصري والمدرس المساعد بكلية الزراعة الحيوية بجامعة هليوبوليس الأطفال الروس بفانوس رمضان، حيث أحضرت أبو سمرة كمية من فوانيس رمضان لإهداء الأطفال الروس، وأجابت فاطمة أبو سمرة عن استفسارات الأطفال الروس حول قصة فانوس رمضان، وأعرب الأطفال الروس عن سعادتهم بهدية فانوس رمضان، وأكد بعضهم بعد معرفة تفاصيل طقوس رمضان عن رغبتهم في زيارة مصر خلال الشهر الكريم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مصر القاهره المصري فانوس رمضان فلاديمير بوتين الرئيس الروسي المركز الثقافي روسي رمضان روسيا بوتين سفارة أبو سمرة

إقرأ أيضاً:

حركة عسكرية بأفريقيا الوسطى تنفي تحرير روسيا جنود تشاديين

أكدت حركة عسكرية بأفريقيا الوسطى أنها أفرجت طواعية عن جنود تشاديين كانت تحتجزهم، نافية ما أعلنته وزارة الدفاع الروسية في وقت سابق من تمكن قواتها من تحرير هؤلاء الجنود.

وقالت حركة "أسود الصحراء والجبال" إنها تقلل من مصداقية إعلان وزارة الدفاع الروسية عن تمكنها من تحرير جنود تشاديين.

وأضافت أن من سمتهم الأصدقاء الروس ربما لم يحصلوا على المعلومات الدقيقة حول هذا الأمر.

وأوضحت أنها كانت تحتجز الجنود في هجوم شنته في أغسطس/آب الماضي، ولم يكونوا "في أيدي جماعات إسلامية متطرفة أو عصابات تهريب، ولم تحدث أي عملية عسكرية لتحريرهم كما زعم الإعلام الروسي".

وقال البيان إن الروس اقتصر دورهم على تسلم الجنود الذين قررت الحركة الإفراج عنهم لأسباب إنسانية، وتسليمهم إلى السلطات التشادية.

وجاء هذا البيان ردا على إعلان وزارة الدفاع الروسية الثلاثاء أن قواتها نفذت عملية عسكرية مشتركة مع الجيش التشادي، أسفرت عن تحرير 21 عسكريا تشاديا كانوا رهائن لدى جماعات وصفتها بالمتطرفة في جمهورية أفريقيا الوسطى منذ أكثر من 9 أشهر.

مقالات مشابهة

  • ختام فاعليات مهرجان سوما باي لرياضات التحمل بمشاركة 1000 متسابق
  • 18 دائرة ومؤسسة من الشارقة تتجه للصين في زيارة رسمية
  • المنتجة مها سليم تحصد جوائز "نعمة الأفوكاتو" و"كوبرا" من مهرجان إنرجي
  • مجلس الدوما ينظر في منع نشاط مؤسسة كلوني في روسيا
  • روسيا: تسليم الجنود الروس المفرج عنهم من أوكرانيا
  • أوكرانيا تعلن إسقاط 35 صاروخ كروز و46 مسيرة روسية
  • بوتين يهنئ المواطنين الروس باليوم العالمي للطفل
  • بيسكوف يصف فريق مؤسسة "كلوني" بالمجنون بعد الإعلان عن نيتهم السعي لاعتقال الصحفيين الروس
  • الوفد في زيارة أول دار للإذاعة المصرية بالشريفين
  • حركة عسكرية بأفريقيا الوسطى تنفي تحرير روسيا جنود تشاديين