جريدة الوطن:
2024-06-03@02:10:36 GMT

290 الف زائر لمهرجان العين للزهور 2024

تاريخ النشر: 22nd, March 2024 GMT

اختتمت بلدية مدينة العين فعاليات مهرجان العين للزهور 2024 الذي أقيم في حديقة الجاهلي ،حيث استقطب المهرجان أكثر من 290 ألف زائر.

و جاء تنظيم المهرجان وفق استراتيجية دائرة البلديات والنقل الرامية الى خلق فعاليات وأماكن ترفيهية مستدامة تدعم السياحة الداخلية في مناطق إمارة أبوظبي.

تضمن المهرجان 11 منطقة ترفيهية وتفاعلية تم تصميمها بطريقة جذابة لجميع فئات المجتمع ، منها منطقة حديقة الزهور المضيئة التي تنفذ لأول مرة في مدينة العين والتي قدمت تجربة مميزة لزوارها من خلال أشكال وتصاميم مضيئة مبتكرة تجذب الزوار خلال الفترة المسائية بالإضافة الى المنطقة التثقيفية التي تهدف إلى التعريف بأنواع الزهور والحياة الفطرية المرتبطة بها ، كذلك ضم المهرجان منطقة للمأكولات ومنطقة استراحة للعائلات مع مساحة خاصة بالأسر المنتجة وغيرها من المناطق التي أتاحت للزوار التجوال بين أنواع من الزهور والحضور والمشاركة في الفعاليات المميزة خلال أيام المهرجان.

وسجل المهرجان رقما قياسياً في موسوعة غينيس للأرقام القياسية العالمية متمثلاً بأكبر باقة زهور طبيعية في العالم ضمن فعاليات مهرجان العين للزهور 2024، ونفذت الباقة الضخمة على مساحة تبلغ 49 متراً ، و احتوت أكثر من 7 آلاف زهرة متنوعة وبارتفاع 7 أمتار لتحطم الرقم القياسي لأكبر باقة من الزهور.

وبلغ عدد زوار المهرجان أكثر من 290 ألف زائر استمتعوا بأجواء وفعاليات المهرجان ، التي استقطبت جميع شرائح وفئات المجتمع من المواطنين والمقيمين في مدينة العين، خاصة وان المهرجان ضم فعاليات مصاحبة مثل ورش الرسم والورش التعريفية حول كيفية تشكيل الزهور والتعريف بها وبأنواعها ،بالاضافة للفعاليات الخاصة بالاطفال.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

أمانة منطقة القصيم توقع عقد سفلتة بتكلفة أكثر من 4 ملايين ريال

المناطق_القصيم

وقع أمين منطقة القصيم المهندس محمد بن مبارك المجلي عقد مشروع سفلتة مخططات منح النقيب، وشرق الضاحي في مدينة بريدة، بتكلفة إجمالية بلغت 4.982.444 ريالًا.

وتحرص الأمانة على تنفيذ أعمال الصيانة دورياً، ومتابعة التزام المقاولين بالمعايير الفنية ومتطلبات السلامة، حيث تسهم أعمال الصيانة في رفع جودة الحياة من خلال تحسين المشهد البصري، للارتقاء بجودة الحياة ضمن مستهدفات رؤية المملكة 2030.

أخبار قد تهمك أمانة منطقة القصيم تنفذ 913 جولة رقابية بمحافظة أبانات 26 مايو 2024 - 10:15 صباحًا أمانة منطقة القصيم تضبط أكثر من 300 كيلو من اللحوم الفاسدة في بريدة 21 مارس 2024 - 5:28 مساءً

مقالات مشابهة

  • حسين فهمي يكشف عن أمنيته وذكرياته في افتتاح “مهرجان جمعية الفيلم”
  • أمانة منطقة القصيم توقع عقد سفلتة بتكلفة أكثر من 4 ملايين ريال
  • أكثر من 7,8 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي الأسبوع الماضي
  • حسين فهمي: أتمنى حضور اليوبيل الذهبي لمهرجان القاهرة السينمائي وأنا رئيساً له
  • بالصور.. افتتاح اليوبيل الذهبي لمهرجان جمعية الفيلم تحت شعار .. تحيا المقاومة لتحيا فلسطين
  • افتتاح اليوبيل الذهبي لمهرجان جمعية الفيلم تحت شعار: تحيا المقاومة لتحيا فلسطين
  • حسين فهمي: أتمنى حضور اليوبيل الذهبي لمهرجان القاهرة السينمائي
  • تكريم 11 سينمائيا في الدورة 50 لمهرجان جمعية الفيلم
  • خلال مايو.. ارتفاع التضخم في منطقة اليورو أكثر من المتوقع
  • الليلة.. ختام الدورة 31 لمهرجان نوادي المسرح بالسامر في العجوزة