الوطن:
2024-06-01@07:11:56 GMT

رفع عائد شهادة «رد الجميل» لكبار السن إلى 24.25% سنويا 

تاريخ النشر: 24th, March 2024 GMT

رفع عائد شهادة «رد الجميل» لكبار السن إلى 24.25% سنويا 

قررت وزيرة التضامن الاجتماعي، نيفين القباج، رفع عائد شهادة «رد الجميل» المخصصة لكبار السن لتصبح 24.25% سنويًا لمدة 3 سنوات، و22.25٪% شهريا، وذلك من منطلق اهتمام بنك ناصر بمختلف فئات المجتمع خاصة كبار السن، وتقديم كل أنواع الدعم والحماية لهم.

وأكدت الوزيرة في تقرير لها، أن البنك يتميز عن غيره من البنوك كمؤسسة مالية تربط ما بين العمل الاجتماعي والاقتصادي في آن واحد تقرر، موضحة أنه يمكن إصدار شهادة «رد الجميل» لمدة سنة واحدة بعائد 22% سنويا و20.

50% شهريا.

شهادة «رد الجميل»

يُذكر أن شهادة «رد الجميل» تأتي في إطار اهتمام البنك بكافة فئات المجتمع العمرية وخصوصا كبار السن من العملاء، وتُصدر وفق مجموعة من الشروط، وهي أن المدة سنة تبدأ من تاريخ الإيداع، والسن 60 سنة فأكثر، وقيمة الوديعة تبدأ من 1000 جنيه ومضاعفتها حتى 2 مليون جنيه.

يُذكر أن سعر عائد شهادة «رد الجميل» كان 17.50% شهري لمدة 3 سنوات، وربع سنوي لمدة 3 سنوات 17.75%، و19% سنوي لمدة 3 سنوات، وشهري لمدة سنة 11.75%، وسنوى لمدة سنة 12.25%.

تقديم خدمات اجتماعية

وأشار بنك ناصر إلى أنه من أهم الوسائل التي يستخدمها في تقديم خدمات اجتماعية مميزة لفئات المواطنين، الذين تعجز مواردهم الذاتية عن مواجهة الظروف الاجتماعية المتعددة، هي التمويلات الاجتماعية الحسنة، والتي تمنح القروض الاجتماعية بحد أقصى عشرة الآف جنيها وبدون فوائد وبمصاريف إدارية بسيطة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شهادة رد الجميل عائد شهادة رد الجميل بنك ناصر بنك ناصر الاجتماعي لمدة 3 سنوات رد الجمیل لمدة سنة

إقرأ أيضاً:

عاجل.. متى يتم حبس حسين الشحات في قضية الشيبي؟.. خبير قانوني يوضح

علق المستشار طارق إبراهيم، المحامي بالنقض وعضو لجنة الحريات بنقابة المحاميين، على قرار المحكمة الصادر اليوم الخميس بحبس حسين الشحات لاعب الأهلي لمدة عام، مع إيقاف التنفيذ وغرامة 100 ألف جنيه، وحرمانه من ممارسة أي نشاط رياضي إداري لمدة 5 سنوات، عن الحالات التي يستوجب فيها تنفيذ حكم بحبس اللاعب بشكل رسمي.

ارتكاب الشحات جريمة مماثلة خلال 3 سنوات يتم حبسه

وقال طارق إبراهيم، في تصريحات خاصة لـ«الوطن سبورت»: «أولا الحكم الصادر من محكمة جزئية، يستأنف ويُنقض، فهو حكم اعتباري يجوز استئنافه بشكل طبيعي».

أضاف إبرايهم: «طالما تم الاستئناف على الحكم الصادر فأصبح غير قابل للتنفيذ، مما يعني أنه ليس هناك عقوبة حيث تمر الإجراءات عن طريق الجنح المستأنف، ثم في محكمة النقض وبعدها يتم التنفيذ إذا تم تأكيد الحكم».

وعن الحالات التي تتطبق فيها العقوبة على حسين الشحات بالبحبس لمدة عام، رد طارق إبراهيم: «لو ارتكب حسين الشحات جريمة مماثلة خلال مدة الثلاث سنوات في الحكم الصادر، وتكون نفس الجريمة المحال لها في الحكم الأول، وحال صدور ضد حكم نهائي في العقوبة الثانية مع تأكيد الحكم في العقوبة الأولى، يتم تطبيق العقوبتين».

الحكم على حسين الشحات في قضية الشيبي

وقضت محكمة جنح مدينة نصر اليوم الخميس، بحبس لاعب الأهلي، لمدة سنة مع إيقاف التنفيذ لمدة 3 ثلاث وحرمانه من ممارسة أي نشاط رياضي لمدة 5 سنوات، كما قضت تغريم الشحات بـ 100 ألف جنيه؛ وذلك في واقعة اتهامه بالتعدي على لاعب نادي بيراميذر محمد الشيبي المغربي الجنسية، خلال المباراة التي جمعت فريقيهما باستاد الدفاع الجوي العام الماضي.

مقالات مشابهة

  • سيلينا غوميز تفكّر في تبني طفلاً لمواجهة الوحدة.. هذا ما كشفته
  • شهادة في بنك مصر تمنحك عائدا يتجاوز 5000 شهريا.. اعرف التفاصيل
  • عاجل.. متى يتم حبس حسين الشحات في قضية الشيبي؟.. خبير قانوني يوضح
  • هل كان منصفا؟..هذا ما قرره القضاء المصري في واقعة اعتداء الشحات على المغربي الشيبي
  • حرمان حسين الشحات من ممارسة أي عمل رياضي لمدة 5 سنوات
  • لو معاك 100 ألف جنيه.. اعرف العائد لجميع شهادات البنك الأهلي
  • لـ 24%.. «الإمارات دبي الوطني» يرفع الفائدة على شهادة ادخار «المميزة»
  • وهبي : وظفت رفيقي لإنقاذ وضعه الإجتماعي لأنه أب لثلاثة أبناء
  • فرنسا تمنح تأشيرات شنغن طويلة الأجل لهذا البلد
  • خبر سعيد لكبار السن.. فتح فروع بنك ناصر السبت استثنائيًا لصرف معاشات شهر يونيو