صدى البلد:
2024-06-02@22:45:33 GMT

ألسن عين شمس تطلق قافة خيرية لدار أيتام بالقاهرة

تاريخ النشر: 24th, March 2024 GMT

أطلقت كلية الألسن بجامعة عين شمس، قافلة خيرية لأحد دور الأيتام بمحافظة القاهرة تحت رعاية الدكتورة سلوى رشاد، عميد الكلية، وإشراف الدكتور ناصر عبد العال، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، أ.د.يمنى صفوت، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وبالتعاون مع اللجنة الاجتماعة والفنية برعاية الشباب وطلاب اتحاد الكلية، وعدد من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة.

وقامت القافلة بتقديم هدايا عينية مكونة من مواد غذايئة  و ملابس  لأطفال دار الأيتام بفرعيها بمحافظة القاهرة.

واستقبلت الدكتورة سلوى رشاد، عميد كلية الألسن بجامعة عين شمس، والمشرف على قسم اللغة اليابانية،  أيومي هاشيموتو، مديرة مركز الثقافة الياباني التابع لمؤسسة اليابان بالقاهرة، والوفد المرافق لها، بحضور د. محمد عبدالرحمن عشيبة،  المدرس بالقسم.

وجاءت المقابلة عقب الجولة الأخيرة التي قامت بها د.سلوى رشاد، عميد الكلية في دولة اليابان الصديقة لتعزيز التعاون مع الجامعات اليابانية.
 

وأكدت أ.د.سلوى رشاد، عميد الكلية، أهمية المتابعة بالتواصل والتبادل مع  الجامعات اليابانية للحفاظ على ما تحقق من مكاسب ولتقوية العلاقات مع الجامعات اليابانية، وللاستفادة القصوى من نتائج الزيارة في دعم قسم اللغة اليابانية والباحثين به وزيادة فرص التبادل على المستويات المختلفة من الطلاب والباحثين وأعضاء هيئة التدريس مع الجامعات اليابانية التي تربطنا بها اتفاقات تعاون، وكذلك الاستمرار في التواصل مع جامعات جديدة لفتح آفاق للتعاون والتبادل العملي والأكاديمي.

وتطرق الحديث عن الجوانب الفنية في العقد الذي يتم مناقشته بين جامعة عين شمس ومؤسسة اليابان بطوكيو بشأن عقد اختبار الكفاءة في اللغة اليابانية (JLPT) على أمل أن يتم الانتهاء من المناقشات المتعلقة بالجوانب الفنية عاجلا وتحقيق تقدم لإبرام الاتفاق في أقرب فرصة.

وعبرت د. سلوى رشاد، عميد الكلية، عن عميق شكرها لمؤسسة اليابان لما تقدمه من تعاون ودعم لقسم اللغة اليابانية بكلية الألسن منذ إنشاء القسم آملة مواصلة هذا التعاون والدعم بين الجانبين.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الجامعات الیابانیة اللغة الیابانیة عمید الکلیة سلوى رشاد عین شمس

إقرأ أيضاً:

“الشؤون الإسلامية” تخصص ركناً لاستقبال الحجاج عبر منفذ سلوى

المناطق_واس

خصصت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ممثلةً بفرعها بالمنطقة الشرقية ركنًا لاستقبال الحجاج، القادمين من دولة قطر الشقيقة عبر منفذ سلوى الحدودي.

 

أخبار قد تهمك تنفيذ حكم القتل قصاصاً بأحد الجناة في منطقة تبوك 1 يونيو 2024 - 3:55 مساءً استشهاد صحفية ومسعف في قصف للاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة 1 يونيو 2024 - 3:50 مساءً

 

وأوضح الفرع أن هذا الركن يتضمن جميع الإمكانيات اللازمة لخدمة الحجاج من المطبوعات الإرشادية التي تحتوي شرحاً لمناسك الحج، وتصحيح العقيدة، والأدعية والأذكار، والكتيبات والمطويات، وتقديم الدعم والمعلومات حول تطبيق “رُشد”، الذي يشتمل على عدة خدمات؛ مثل القرآن الكريم والمكتبة الإلكترونية التي تدعم 52 لغة مختلفة ومواقيت الصلاة وتحديد اتجاه القبلة، إضافةً إلى توزيع الهدايا مثل المظلات الشمسية والحقائب للحجاج.

 

 

وكلّف الفرع عدداً من الدعاة الرسميين لتوعية وإرشاد الحجاج والإجابة عن أسئلتهم واستفساراتهم عن كل ما يتعلق بشؤون الحج وأعماله عن طريق خدمة “إجابة سائل”، وكذلك تقديم الكلمات والدروس العلمية لهم ثلاث مرات يومياً لكل داعية في مساجد وجوامع سلوى للتعريف بمناسك الحج ومواقيته.

 

 

وتأتي هذه الاستعدادات في منافذ المنطقة الشرقية في إطار رسالة الوزارة لترسيخ مقاصد الحج لدى ضيوف الرحمن وتعظيم شعائر الله، وبيان ما تقدمه المملكة من جهود عظيمة في خدمة الحرمين الشريفين.

1 يونيو 2024 - 3:58 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد1 يونيو 2024 - 3:49 مساءًالبرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن يضع حجر الأساس لمشروع تطوير وإعادة تأهيل منفذ الوديعة البري أبرز المواد1 يونيو 2024 - 3:43 مساءًوزارة الصحة الفلسطينية: سوء التغذية والجفاف يحصدان أرواح 37 طفلاً في غزة أبرز المواد1 يونيو 2024 - 3:41 مساءًشراكة تجارية بين المملكة ومنصة “على بابا” الإلكترونية لتسويق التمور ومشتقاتها عبر 23 شركة محلية أبرز المواد1 يونيو 2024 - 3:36 مساءً“صحة غزة”: سقوط 95 شهيدًا و350 مصابًا جراء القصف الإسرائيلي خلال آخر 24 ساعة أبرز المواد1 يونيو 2024 - 3:07 مساءًارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة الى 36379 والاصابات إلى 82407 منذ بدء العدوان1 يونيو 2024 - 3:49 مساءًالبرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن يضع حجر الأساس لمشروع تطوير وإعادة تأهيل منفذ الوديعة البري1 يونيو 2024 - 3:43 مساءًوزارة الصحة الفلسطينية: سوء التغذية والجفاف يحصدان أرواح 37 طفلاً في غزة1 يونيو 2024 - 3:41 مساءًشراكة تجارية بين المملكة ومنصة “على بابا” الإلكترونية لتسويق التمور ومشتقاتها عبر 23 شركة محلية1 يونيو 2024 - 3:36 مساءً“صحة غزة”: سقوط 95 شهيدًا و350 مصابًا جراء القصف الإسرائيلي خلال آخر 24 ساعة1 يونيو 2024 - 3:07 مساءًارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة الى 36379 والاصابات إلى 82407 منذ بدء العدوان تنفيذ حكم القتل قصاصاً بأحد الجناة في منطقة تبوك تنفيذ حكم القتل قصاصاً بأحد الجناة في منطقة تبوك تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • مؤسسة بارزاني توزع أكثر من مليون و500 ألف دولار على أيتام كوردستان بتعاون إماراتي
  • عميد الكلية التكنولوحية بالفيوم يتفقد لجان امتحانات الفصل الدراسي الثاني
  • ”الشؤون الإسلامية“ تستقبل حجاج قطر في سلوى.. وتواصل جهودها في البطحاء
  • رئيس جامعة الأقصر يتفقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني بكلية الألسن
  • الناتو يدعو اليابان إلى تعزيز التعاون بشأن الحرب في أوكرانيا والأمن في منطقة المحيطين
  • قيمتها 48.2 مليار ين.. اليابان تشهد أكبر واقعة سرقة للعملات المشفرة
  • “الشؤون الإسلامية” تخصص ركناً لاستقبال الحجاج عبر منفذ سلوى
  • سفير المملكة: آفاق جديدة للعلاقات السعودية اليابانية خلال 70 سنة مقبلة
  • سفير المملكة لدى اليابان: العلاقات السعودية اليابانية خلال السبعين السنة القادمة ستكون أكثر أهمية
  • مدينة هيروشيما اليابانية تحث إسرائيل على وقف الهجوم على غزة