كشفت هيئة الإحصاء التركية الرسمية "TUIK"، عن تضمن الصادرات المتواصلة من تركيا إلى دولة الاحتلال الإسرائيلي متفجرات وذخائر وأسلحة، منذ بداية العام الجاري، وذلك رغم المطالبات الواسعة بقطع التجارة مع "إسرائيل" في ظل العدوان المستمر على قطاع غزة.

ووفقا لبيانات الهيئة الرسمية التي جرى نشرها الاثنين حول الصادرات منذ شهر كانون الثاني /يناير 2024، فقد تم تصدير البارود والمتفجرات والمواد الحارقة والذخائر والأسلحة وقطع الغيار إلى دولة الاحتلال، وذلك رغم الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني في غزة، والتي تدينها أنقرة بشدة بشكل متواصل.



???? TÜİK’in yayınladığı resmi verilere göre; Ocak 2024 itibariyle Türkiye’den İsrail’e
- Barut
- Patlayıcı maddeler
- Ateş alıcı maddeler
- Mühimmat
- Silah ve Parçaları
İhraç etmeye devam edildiği ortaya çıktı. pic.twitter.com/Pd3GVUiyHW — Daily Islamist (@dailyislamist) March 25, 2024
وتوجه أحزاب تركية معارضة، من بينها "المستقبل و"السعادة"، انتقادات حادة لحزب "العدالة والتنمية" الحاكم بسبب تواصل الأعمال التجارية مع "إسرائيل"، فيما تقول الحكومة إن التجارة المتواصلة تتعلق بشركات القطاع الخاص.

وكانت الشركات التركية تصدرت قائمة الدول التي استمرت في تصدير الخضار والفواكه إلى دولة الاحتلال خلال الفترة التي تلت العدوان على قطاع غزة، بحسب بيانات رسمية من وزارة زراعة الاحتلال الإسرائيلي.

وفي شهر كانون الأول/ ديسمبر الماضي، كشفت بيانات صادرة عن جمعية المصدرين الأتراك عن زيادة في المواد الغذائية المصدرة من تركيا إلى دولة الاحتلال.


يأتي ذلك فيما تتصاعد التحذيرات من المجاعة في قطاع غزة، لاسيما في المناطق الشمالي، فيما أصبح يعرف بحرب التجويع التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، عبر استهداف مصادر الحياة الأساسية، وعرقلة المساعدات الإنسانية.

يواصل الاحتلال الإسرائيلي لليوم الـ172 على التوالي، ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى أكثر من 32 ألف شهيد، وأكثر من 74 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي منوعات تركية تركيا الاحتلال غزة الفلسطيني تركيا فلسطين غزة الاحتلال سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الاحتلال الإسرائیلی إلى دولة الاحتلال قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 37084 شهيدًا و84494 مصابًا

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأحد، ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 37084 شهيدًا و84494 مصابًا منذ 7 أكتوبر2023، وفقًا لقناة القاهر الإخبارية.

وأفادت الصحة الفلسطينية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلية ارتكبت نحو 8 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، مما راح ضحيتها 283 شهيدًا و814 مصاباً خلال الـ24 ساعة الماضية، مشيرة إلى أن عدد ضحايا مجزرة مخيم النصيرات ارتفع لـ 274 شهيدًا و698 مصابًا بينها حالات حرجة.

وفي وقت سابق، طالبت وزارة الصحة الفلسطينية، المجتمع الدولي والمنظمات الإغاثية بتوفير مولدات كهرباء لمستشفيات قطاع غزة.. مشيرة إلى أن توقف المولدات يعني الموت للمرضى والمصابين وانتهاء الخدمة الصحية بالكامل في القطاع.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ247 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 35 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

مستشفى «شهداء الأقصى» يستغيث لإنقاذ المرضى والجرحى.. والصحة الفلسطينية تناشد المجتمع الدولي

الصحة الفلسطينية تعلن إصابة 6 فلسطينيين أثناء اقتحام قوات الاحتلال مدينة جنين ومخيماتها

وزيرة الصحة الفلسطينية تدعو مجددا لضرورة دخول المساعدات الغذائية إلى غزة

مقالات مشابهة

  • هكذا رد بايدن على محتج قاطعه بسبب موقفه من العدوان على غزة (شاهد)
  • فيدان يهاجم الاحتلال الإسرائيلي بشدة.. يتوسع مع الغزو وجرائم الحرب
  • تطورات العدوان.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 37164
  • خلال العدوان على غزة… الحكومة البريطانية أصدرت أكثر من 100 رخصة تصدير سلاح للاحتلال الإسرائيلي
  • 37124 شهيدًا.. ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة
  • مع دخول العدوان يومه الـ 248 الاحتلال يكثف قصفه الصاروخي والمدفعي على قطاع غزة
  • 248 يوما من العدوان.. غزة في مجلس الأمن مجددا وزعزعة في حكومة الاحتلال
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 37084 شهيدًا و84494 مصابًا
  • غزة خلال 24 ساعة.. انتحار جندي إسرائيلي وتهديد مباحثات وقف إطلاق النار
  • مع دخول العدوان يومه الـ247.. الاحتلال يواصل قصفه الصاروخي على قطاع غزة