أعلنت جمعية الشارقة الخيرية عن تنظيم فاعلية “يوم زايد للعمل الإنساني” غدا الجمعة بمنطقة المصلى والتي من المقرر أن تضم عدد من المبادرات على رأسها تنظيم الإفطار الجماعي لعدد من الصائمين إلى جانب تدشين مسابقة في المعلومات العامة والتي تضم جوائز قيمة تصل إلى رحلات العمرة للفائزين.
وقال محمد بن نصار مدير إدارة الاتصال المؤسسي والتسويق إن يوم زايد للعمل الإنساني مناسبة وطنية عظيمة، نحرص على إحيائها من خلال إطلاق المبادرات الخيرية، لاستكمال مسيرة العطاء الإنساني، وهذا ما تم العمل على تنفيذه خلال الفعالية المقرر تنظيمها غدا الجمعة بهذه المناسبة والتي نسعى من خلالها إلى استذكار مآثر الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان طيب الله ثراه.


وقد تم اعتماد مبادرة الإفطار الجماعي لعدد كبير من الصائمين الذين سيجلسون على مائدة واحدة في لافتة تعبر عن ترابط مجتمع الإمارات وتعكس مبادئ وقيم الاتحاد الذي أرسى قواعده الوالد المؤسس طيب الله ثراه، وتمثل تكريما لروح العطاء والإنسانية التي عمت اعمال الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله، مشيرا إلى أن سيرة المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان طيب الله ثراه العامرة بقيم العطاء ترسخ أهمية العمل الإنساني في بناء المجتمعات وتعزيز التضامن الاجتماعي وترسيخ قيم التعاون والمحبة التي دعا إليها المغفور له بإذن الله، فيما سوف تتضمن الفعالية عدد من الأنشطة الترفيهية الأخرى.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

939 مشاركة في جائزة «الشيخ سلطان لطاقات الشباب» 2024

الشارقة (الاتحاد)
أعلنت «جائزة الشيخ سلطان لطاقات الشباب»، استقبال 939 طلباً للمشاركة في دورتها الرابعة 2024، مستقطبةً مشاركات من المواهب الشغوفة في كل أرجاء دولة الإمارات العربية المتحدة. وكانت الجائزة قد أغلقت باب استقبال طلبات المشاركة في 1 مايو الماضي، تمهيداً لبدء مرحلة تقييم المشاركات بناءً على معايير الجائزة وشروطها.
وتُعَدُّ «جائزة الشيخ سلطان لطاقات الشباب» الأولى من نوعها في العالم العربي من حيث أثرها الاجتماعي والثقافي، وتحظى بدعم ورعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، انطلاقاً من إيمان سموّه بأهمية تشجيع المواهب والمهارات لدى الشباب واليافعين وتقديرها، ومكافأة الموهوبين منهم، وحرص سموّه على جعل إمارة الشارقة بيئة حاضنة تمكِّنهم من اكتشاف مواهبهم وتطويرها، وفي الوقت ذاته، تغرس في نفوسهم روح التحدّي والثقة بالنفس وتحمّل المسؤولية، وترسّخ ثقافة العطاء والتطوُّع ومفاهيم التسامح والتعاون.

أخبار ذات صلة 640 مصلى وجامعاً لصلاة العيد بالشارقة «فرحة عيد».. في «نسائية دبي»

ورحّبت عزيزة إبراهيم المازمي، مدير مكتب جائزة الشيخ سلطان لطاقات الشباب، بالإقبال المتميز على المشاركة في هذه النسخة من الجائزة بجميع مستوياتها ومجالاتها التي تغطي جوانب مهمة في خدمة المجتمع، وتعكس أهمية الدور الذي يلعبه الشباب في دعم استقرار المجتمع والحفاظ على قيمه ومكاسبه، والمساهمة الفاعلة في بناء مستقبل الوطن.
وأوضحت أن هذه المشاركة جاءت ثمرة الجهود الحثيثة التي بذلها القائمون على الجائزة من أجل استقطاب أوسع شريحة ممكنة من أفراد المجتمع، وضمان شمول فرصها للجميع، حيث تضمنت هذه الجهود جولات استهدفت طلبة المدارس الحكومية والخاصة في شتّى إمارات الدولة، وجميع النوادي الثقافية والرياضية في الشارقة والمنطقة الوسطى بهدف التعريف بالجائزة وأهدافها والتشجيع على المشاركة فيها.
وتهدف «جائزة الشيخ سلطان لطاقات الشباب»، التي أطلقها صاحب السمو حاكم الشارقة في عام 2019، إلى صقل المواهب والمهارات، وتعزيز الإرادة والشغف لدى اليافعين والشباب في دولة الإمارات العربية المتحدة عبر تشجعيهم على خوض تحديات في مجالات غير أكاديمية تشمل المغامرة والتطوُّع والمهارات والأنشطة البدنية. وتفتح الجائزة الباب أمام الشباب والشابات من عمر 13 حتى 18 عاماً، للمشاركة واجتياز تحدِّيات الجائزة وفق ثلاثة مستويات: البرونزي والفضي والذهبي.

مقالات مشابهة

  • سلطان القاسمي يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك في مسجد الشارقة
  • سلطان يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك في مسجد الشارقة
  • منصور بن زايد يهنئ رئيس الدولة وحكام الإمارات وشعبها والمقيمين بعيد الأضحى
  • حمدان بن زايد يهنئ رئيس الدولة ونائبيه والحكام بحلول عيد الأضحى المبارك
  • عمر بن زايد يهنئ رئيس الدولة ونائبيه والحكام بعيد الأضحى المبارك
  • حمدان بن زايد يهنّئ رئيس الدولة ونائبيه والحكام بحلول عيد الأضحى
  • عمر بن زايد يهنّئ رئيس الدولة ونائبيه والحكام بعيد الأضحى
  • حمدان بن زايد يهنئ رئيس الدولة ونائبيه والحكام بحلول عيد الأضحى
  • 939 مشاركة في جائزة «الشيخ سلطان لطاقات الشباب» 2024
  • 939 طلب مشاركة في الدورة الرابعة من “جائزة الشيخ سلطان لطاقات الشباب”