دراسة جديدة: البشر ينشرون الفيروسات بين الحيوانات أكثر مما يأخذونها.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي الفيروسات

إقرأ أيضاً:

دراسة : الضحك أفضل دواء للإنسان

أميرة خالد

كشفت دراسة حديثة عن فوائد الضحك لصحة الإنسان ، مؤكدة بأن الضحك أفضل دواء، وخاصة للأطباء، فيشير باحثون في ألمانيا إلى أن السر قد يكون في روح الدعابة التي يتمتعون بها.

‎وجد فريق من جامعة مارتن لوثر هالي-فيتنبرغ (MLU) والمعهد الفيدرالي للتعليم والتدريب المهني (BIBB) أن الأطباء الذين يستخدمون أساليب الفكاهة، مثل الضحك بلطف حول مشاكل الحياة أو الاستمتاع بالنكات المرحة باستمرار، أكثر سعادة وثقة في العمل.

‎على الجانب الآخر، أولئك الذين يستخدمون السخرية بشكل متكرر، أو يدلون بملاحظات لاذعة، أو يستمتعون بحوادث الآخرين، غالبًا ما يشعرون بأنهم أقل رضا وأقل كفاءة.

كما اكتشفت الدراسة المنشورة في «BMC Primary Care» أن الأنواع المختلفة من الفكاهة تعمل بشكل أفضل في المواقف المختلفة، ومن المرجح أن يشغلوا مناصب قيادية، وقد يكون هذا بسبب أن روح الدعابة السريعة والذكية التي يتمتعون بها تساعدهم على التكيف مع سيناريوهات مكان العمل المختلفة.

‎ومع ذلك تحذر الدراسة من الإفراط في استخدام السخرية. على الرغم من أن الأمر قد يبدو مرضيًا في الوقت الحالي، فقد يؤدي إلى الابتعاد العاطفي عن العمل وانخفاض الحافز على المدى الطويل.

‎علاوة على ذلك، يشير البحث إلى أن بعض أساليب الفكاهة قد تكون مفيدة بشكل خاص في مجالات طبية محددة، حيث يرى الأطباء في كثير من الأحيان نفس المرضى على مدى سنوات عديدة، يبدو أن الفكاهة اللطيفة الساخرة التي تشير بلطف إلى السلوكيات غير الصحية تعمل بشكل جيد. ويساعد هذا الأسلوب في بناء علاقات أقوى مع المرضى المنتظمين، مما يجعلهم أكثر تقبلاً للنصائح الصحية.

‎تقول جوليا رايكي من BIBB، التي تحضر درجة الدكتوراه في جامعة MLU أن الفكاهة بالفعل تحدثث فرقًا في العمل، وللكشف عن مدى صحة الفكرة، قام الباحثون باستطلاع رأي أكثر من 600 مساعد طبي في جميع أنحاء ألمانيا.

 

مقالات مشابهة

  • دراسة : الضحك أفضل دواء للإنسان
  • دراسة: الأفيال تنادي بعضها بأسماء مثل البشر!
  • الأفيال الأفريقية تنادي بعضها بأسماء فريدة
  • دراسة: الشرطة البريطانية تفتش الأطفال السود عراة أكثر بستة أضعاف من غيرهم
  • علماء: الأطفال يثقون بالروبوتات أكثر من البشر
  • تنادي بعضها بالأسم.. اكتشاف ظاهرة فريدة لدى الأفيال
  • أخصائية: تعنيف وإيذاء الحيوانات قد يتطور لقتل البشر
  • دراسة: أطباء النساء والتوليد أكثر عرضة للتحرش الجنسي
  • دراسة: تزامن موجات الحرارة مع المد البحري قد يهدد ملايين البشر
  • دراسة أمريكية حول انتشار إنفلونزا الطيور في الجهاز التنفسي للأبقار الحلوب