لجريدة عمان:
2024-06-12@03:43:53 GMT

أشرف صبحي يكشف تدخله لحل أزمة محمد صلاح !

تاريخ النشر: 29th, March 2024 GMT

أشرف صبحي يكشف تدخله لحل أزمة محمد صلاح !

القاهرة (د ب أ)- كشف أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المصري عما دار خلال فترة المباريات الدولية الأخيرة، وتدخله لحل الأزمة بين حسام حسن، المدير الفني لمنتخب مصر لكرة القدم، ومحمد صلاح، قائد منتخب مصر وهداف فريق ليفربول الإنجليزي.

وغاب صلاح عن المعسكر الأول للمنتخب المصري تحت قيادة حسام حسن، الذي تولى المسؤولية الشهر الماضي خلفا للبرتغالي روي فيتوريا، بسبب استكمال اللاعب عملية تعافيه من الإصابة التي لحقت به مؤخرا.

وشارك منتخب مصر خلال مباريات الأجندة الدولية الأخيرة في بطولة كأس عاصمة مصر الودية الدولية، حيث حصل على المركز الثاني، عقب فوزه 1 / صفر على منتخب نيوزيلندا في الدور قبل النهائي يوم الجمعة الماضي، وخسارته 2 / 4 أمام نظيره الكرواتي.

وقال صبحي في تصريحات أدلى بها لمحطة (أون سبورت) الإذاعية المصرية: كانت هناك العديد من الأراء كثيرة في وسائل الإعلام بشأن مسألة الجهاز الفني للمنتخب وصلاح".

وأضاف وزير الشباب والرياضة المصري "لو كنا تركنا الأمر كان من الممكن أن يتسبب في حدوث فجوة، وبالتالي سيتحول الأمر إلى أزمة".

وأضاف: "تدخلنا كان حاسما بين جميع الأطراف لحل تلك المشكلة. لم يعترض حسام حسن على إكمال محمد صلاح مرحلة شفائه بشكل كامل، لاسيما وأننا في معسكر إعدادي".

وأوضح صبحي "محمد صلاح أبلغني بعدم قدرته على التواجد في المعسكر المنصرم بسبب تعرضه لارتشاح دموي في موضع الإصابة التي تعرض لها، وأن عودته ستتم بشكل تدريجي".

وأكد الوزير المصري "تم تقدير الأمر من جانب الطرفين بشكل كامل، وقبل شهر يونيو المقبل سيكون صلاح متواجدا مع منتخب مصر".

ويستعد منتخب مصر لمواجهة ضيفه منتخب بوركينا فاسو، قبل أن يحل ضيفا على منتخب غينيا بيساو، في يونيو القادم، بالجولتين الثالثة والرابعة على الترتيب في المجموعة الأولى بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026 في الولايات المتحدة والمكسيك وكندا.

ويتربع منتخب مصر على قمة ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط، بفارق نقطتين أمام أقرب ملاحقيه منتخبي بوركينا فاسو وغينيا بيساو.

واستهل منتخب مصر، الذي يسعى لبلوغ المونديال للمرة الرابعة، مشواره في التصفيات بالفوز 6 / صفر على ضيفه منتخب جيبوتي، قبل أن ينتصر 2 / صفر على مضيفه منتخب سيراليون في الجولة الثانية.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: منتخب مصر

إقرأ أيضاً:

أشرف صبحي يكرم الفائزين بدوري منتخبات مراكز الشباب للثقافة الرياضية

 

كرم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، الفائزين في دوري منتخبات مراكز الشباب للثقافة الرياضية الذي انطلق الشهر الماضي بالتزامن مع دوري منتخبات مراكز الشباب لكرة القدم، ونظمه الاتحاد المصري للثقافة الرياضية برئاسة الإعلامي أشرف محمود.

وأكد وزير الشباب والرياضة على أن الوزارة معنية بكل ما يهم الشباب، وانها تسعي لتوفير كافة سبل الممارسة في كافة الأنشطة الثقافية والترويحية والرياضية والعلمية أمام شباب الوطن ايا ماكان مكانه، مشيراً إلى ان مراكز الشباب تزخر بالمواهب في كل المجالات.

وهنأ وزير الشباب الفائزين وتمنى لهم دوام التفوق وطالب بقية الفرق ببذل مزيد من الجهد لمواكبة التطور في كل مناحي الحياة، مشيراً إلى أن رحلات الصيف التي تنظمها الوزارة للشباب فقط، وأن المشاركة فيها قاصرة على الشباب دون تدخل العنصر البشري لضمان وصول الخدمة إلى الشباب، حيث يتم حجز المصيف من خلال الموقع الاليكتروني برسوم رمزية.

وقام وزير الشباب والرياضة بتسليم درع المركز الأول لمنتخب سوهاج الذي كان الأفضل وتفوق على منافسه بفارق كبير في كل مباريات الدوري حتى المباراة النهائية التي شهدت منافسة ساخنة مع منتخب القليوبية الذي كان ندا قويا، ولكنه خسر بفارق نقطة واحدة وحل في المركز الثاني، ونجح منتخب قنا في احراز المركز الثالث على حساب منتخب المنيا الذي حل رابعاً.

وفي ختام التكريم استمع الدكتور أشرف صبحي لتعليقات الشباب المشاركين في الدوري، حيث أجمعوا على توجيه الشكر للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على رعايته لدوري الثقافة الرياضية، مايعكس اهتمام الوزارة بكل فئات المجتمع الشبابي وليس كرة القدم فقط، وطالبوا باستمرار هذه المسابقات التي خلق جوا من الثقافة وتبادل المعلومات، فضلاً عن تكوين صداقات بين شباب المحافظات.

وحصل منتخب سوهاج صاحب المركز الأول على مكافأة مالية قدرها ثلاثون ألف جنيه، ومنتخب القليوبية حصل على مكافأة مالية قدرها عشرون الف جنيه، فيما حصل منتخب قنا على ١٥ ألف جنيه، بينما حصل منتخب المنيا على عشرة آلاف جنيه.

وكان دوري الثقافة الرياضية انطلق لأول مرة في العام ٢٠١٩ وتبعتها النسخة الثانية في العام ٢٠٢٠، وعاد في هذا العام من خلال دوري منتخبات مراكز الشباب، وأقيمت منافساته في مركز التعليم المدني بالجزيرة.

 

 



 

مقالات مشابهة

  • تريزيجيه.. يكشف حقيقة مفاوضات الأهلي وحلم محمد صلاح في منتخب مصر
  • الفرعون صلاح يحتفل بطبيب المنتخب المصري (صورة)
  • حسام ميدو يكشف عن بوادر أزمة بمنتخب مصر بسبب صلاح وزيزو .. فيديو
  • اتحاد الكرة يكشف حقيقة رفض محمد صلاح التغيير في مباراة غينيا (فيديو)
  • أشرف صبحي يكرم الفائزين بدوري منتخبات مراكز الشباب للثقافة الرياضية
  • وزير الرياضة يشيد بأداء لاعبي منتخب مصر أمام غينيا بيساو
  • نادر السيد يختار «الأحق» بحراسة مرمى منتخب مصر أمام غينيا بيساو
  • محمد صلاح يقود تشكيل منتخب مصر المتوقع أمام غينيا بيساو
  • وزير الشباب والرياضة يتابع الحالة الصحية للسباحة شذي
  • وزير الرياضة يهنئ أبطال الإسكواش المصري بالسيطرة على بطولة بريطانيا المفتوحة