بعد الزلزال العنيف الذي ضرب تايوان هذا الصباح، تحذّر السلطات اليابانية من احتمالية حدوث تسونامي في مناطق جنوب غرب اليابان، وتهيب السفارة بالمواطنين التقيد بتعليمات السلطات المحلية، وفي حالة الطوارئ يرجى التواصل مع هاتف شؤون السعوديين: 09055833862.
ورفعت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية تحذيرها من حدوث تسوماني عن مقاطعة "أوكيناوا" في جنوب غرب اليابان، فيما حذر مسؤولين السكان وطالبوهم بالبقاء في حالة تأهب، حيث من المحتمل حدوث المزيد من الهزات الأرضية بعد زلزال تايوان.


أخبار متعلقة عقب الزلزال..المكتب التجاري السعودي يؤكد سلامة المواطنين في تايوانأقوى زلزال في ربع قرن.. انهيار مبانٍ وانقطاع الكهرباء في تايوانبعد الزلزال العنيف الذي ضرب #تايوان هذا الصباح، تحذّر السلطات اليابانية من احتمالية حدوث #تسونامي في مناطق جنوب غرب #اليابان، وتهيب السفارة بالمواطنين التقيد بتعليمات السلطات المحلية، وفي حالة الطوارئ يرجى التواصل مع هاتف شؤون السعوديين:
09055833862
راجية السلامة للجميعpic.twitter.com/IGclGKzt3b— السفارة في اليابان (@KSAembassyJP) April 3, 2024
وكانت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية قد ذكرت في وقت سابق إن موجة تسونامي صغيرة وصلت إلى جزر يوناجوني وإيشيجاكي ومياكو اليابانية القريبة في مقاطعة أوكيناوا، حيث حذرت من احتمال حدوث تسونامي أكبر يصل إلى 3 أمتار.
وقال كبير المتحدثين باسم الحكومة اليابانية إنه ليس هناك أي تقارير عن حدوث أضرار في البلاد، حتى الآن.الأزمات الطارئة
كما صرح كبير أمناء مجلس الوزراء هاياشي يوشيماسا بقوله "لقد أنشأنا مقرا للأزمات الطارئة، إذ تأتي حياة المواطنين في المقام الأول، عند اتخاذ الإجراءات اللازمة.
سنواصل جمع المعلومات حول آخر التطورات"، حسب هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية "إن.إتش.كيه" اليوم الأربعاء.
جدير بالذكر أن هذه المرة الأولى، التي تصدر فيها وكالة الأرصاد الجوية اليابانية تحذيرا من حدث تسونامي، للمناطق الساحلية، في مقاطعة "أوكيناوا"، منذ زلزال شرق اليابان وتسونامي عام 2011.ضحايا الزلزال
كان 4 أشخاص على الأقل قد لقوا حتفهم وأصيب حوالي 60 آخرين نتيجة الزلزال الشديد قبالة سواحل تايوان. جاء هذا وفقًا لما أكدته هيئة الإطفاء الوطنية في الجزيرة اليوم الأربعاء، بالإضافة إلى ذلك، تضررت العديد من المباني بشدة.
وهز زلزال بقوة 2ر7 درجة على مقياس ريختر تايوان، وفقا لإدارة الأرصاد الجوية المركزية، مما أدى إلى تشكل أمواج تسونامي صغيرة وصلت إلى بعض الجزر في جنوب غرب اليابان.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: طوكيو وكالة الأرصاد الجوية اليابانية تسوماني زلزال تايوان الحكومة اليابانية الأرصاد الجویة جنوب غرب

إقرأ أيضاً:

الأرصاد المصرية تحذر.. بيان هام عن حالة الطقس في عيد الأضحى

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية أنه اعتبارا من يوم الثلاثاء، يطرأ ارتفاع تدريجي على درجات الحرارة، بسبب تأثر البلاد بموجة حر تبلغ ذروتها أيام الخميس والجمعة والسبت.

إقرأ المزيد مصر.. الإفتاء تحذر المواطنين من ظاهرة خطيرة قبل عيد الأضحى

وكشفت خرائط الطقس أن السواحل الشمالية لا زالت تحتفظ بالأفضلية خلال تلك الفترة، حيث تتراوح درجات الحرارة 27 درجة مئوية وتصل 35 درجة خلال الموجة الحارة وتحديدا يوم الجمعة.

وحذرت الأرصاد المصرية من حالة الطقس في محافظات الدلتا، مشيرة إلى أنها ثاني الأماكن تأثرا بتلك الموجة الشديدة الحرارة، حيث تصل درجات الحرارة في ذروتها إلى 43 درجة الجمعة القادمة.

أما بشأن حالة الطقس في عيد الأضحى، من المتوقع أن تسجل درجة الحرارة 41 درجة مئوية أول أيام عيد الأضحى، يليها انخفاض مع مفترق أسبوع العيد والأسبوع التالى.

وستصل تصل درجات الحرارة في أقصى حالاتها بمحافظات شمال الصعيد إلى 45 درجة الجمعة القادمة، مع انخفاض طفيف أول أيام العيد، أما جنوب الصعيد تتخطى فيها درجة الحرارة 45 مئوية تحت أشعة الشمس.

المصدر: المصري اليوم

مقالات مشابهة

  • شديدة الحرارة.. الأرصاد تحذر من طقس اليوم الأربعاء 12 يونيو 2024
  • موجة حارة طويلة الأمد.. الأرصاد الجوية تحذر من طقس الساعات المقبلة
  • حالة الطقس أول أيام عيد الأضحى.. الأرصاد تحذر المواطنين من الخروج
  • حالة الطقس اليوم الثلاثاء.. «الأرصاد» تحذر من الموجة الحارة وتكشف سببها
  • 44 درجة.. الأرصاد تحذر من موجة شديدة الحرارة وتكشف موعد نهايتها (فيديو)
  • "الأرصاد" تحذر: موجة حارة جديدة في طقس السلطنة
  • أقوى موجة حارة.. الأرصاد تحذر من طقس يوم وقفة عرفات وعيد الأضحى
  • اليابان تشدد قيود التعامل مع طالبي اللجوء في البلاد
  • الأرصاد المصرية تحذر.. بيان هام عن حالة الطقس في عيد الأضحى
  • «النينيو» تهدد اليابان بصيف شديد الحرارة