منذ بداية الحرب التي اندلعت في اليمن، مدّت مؤسسة الصالح الاجتماعية جسراً إنسانياً مع مئات آلاف اليمنيين من أسر النازحين والمرضى والطلبة داخل وخارج البلاد، تمثّل في سلسلة مشاريع إنسانية عينية ونقدية، عملت جاهدة على ابقائه مستمراً طيلة هذه السنوات، سعياً منها في تخفيف المعاناة التي فاقمت أوضاعهم المعيشية والاقتصادية.

وخلال شهر رمضان الجاري، وزعت مؤسسة الصالح مساعدات عينية ونقدية استهدفت آلاف اليمنيين المرضى والنازحين والطلبة المتواجدين في عدد من محافظات جمهورية مصر العربية.

بالتزامن، نفذت المؤسسة سلسلة أنشطة إنسانية داخل البلاد، استهدفت عشرات الآلاف من الأسر النازحة في مخيمات النزوح والشقق السكنية في محافظات، عدن، مأرب، شبوة، الجوف، لحج، المهرة وغيرها.

المؤسسة استهدفت الأسر النازحة والأشد فقراً في مساع منها لتخفيف معاناتهم المعيشية، ووطأة الفقر التي يعانون منها جراء تردي الأوضاع المعيشية وارتفاع الأسعار لأكثر من خمسة أضعاف ما كانت عليه قبل انقلاب مليشيا الحوثي الإرهابية في 21 سبتمبر/ أيلول 2014 واندلاع الحرب.

وشهدت البلاد أسوأ أزمة إنسانية في العالم، وبات أكثر من 20 مليون نسمة بحاجة إلى مساعدات إنسانية، حسب تقارير منظمات أممية، جراء الحرب التي تسببت بنزوح أكثر من 4 ملايين يمني داخل البلاد توزعوا في عدد من المحافظات المحررة، علاوة على مئات آلاف آخرين نزحوا إلى خارج البلاد، غالبيتهم في جمهورية مصر.

كما شهدت العملة المحلية انهيارا مستمرا، وارتفاعا موازيا لأسعار المواد الغذائية والاحتياجات الأساسية، مما زاد الأوضاع المعيشية تفاقما.

وذكر عديد نازحين ممن استهدفتهم أنشطة المؤسسة داخل وخارج البلاد، أن هذه الأنشطة أسهمت كثيراً في تخفيف جزء كبير من معاناتهم خلال شهر رمضان، في وقت كانت معظم أُسر هؤلاء النازحين لم تجد قوت يومها.

النازحون أكدوا أيضاً أن المؤسسة كانت حاضرة منذ بداية الحرب بجانب مئات الآلاف من النازحين، في الوقت الذي تنصلت الجهات الحكومية من مسؤوليتها تجاههم، وباتوا يواجهون مصيرهم بمفردهم.

وعلى امتداد سنوات الحرب، استهدفت مؤسسة الصالح مئات الآلاف داخل وخارج البلاد، في أنشطة إنسانية متنوعة شملت سلالاً غذائية، ومساعدات نقدية، وكسوة العيد وغيرها، إيمانا منها بواجبها الإنساني في مد يد العون لهم.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

كلمات دلالية: مؤسسة الصالح

إقرأ أيضاً:

مصر.. احتجاز مشعوذ في شقة لفشله في طرد "العفاريت" من سيدة دفعت له مئات آلاف الجنيهات

لاذت سيدة مصرية بأشقائها وأقاربها لاستدراج دجال أقنعها بقدرته على علاجها من السحر بعد إيهامها بأن أحد "أعدائها" مارس بحقها عمل سحر وضرورة دفع الأموال من أجل تخليصها منه.

داعية مصرية تعلق على ظاهرة لجوء بعض الفنانين والمشاهير للسحر والشعوذة (فيديو)

وفي القصة، استعانت ربة منزل تعانى من بعض المشاكل الصحية والاجتماعية، بأحد الدجالين الذي خدعها وأوهمها بقدرته على علاجها، وأخبرها أن أحد أعدائها عمل لها عملا وسحرا ولا بد من فكهما.

وأخبرها أن الأمر يتطلب مصاريف باهظة، فدفعت له مبالغ سلفا، أملا أن تجد سبيلا للشفاء على يده، ووصل إجمالي ما استولى عليه من مبالغ 750 ألف جنيه لتكتشف في النهاية أنها ضحية عملية نصب ممنهجة.

ولاذت السيدة بأشقائها وأقاربها، واستدرجت الدجال إلى منزلها، وطلبوا منه رد المبالغ التي حصل عليها منها عن طريق النصب والخداع لينتهي الأمر ببلاغ من أحد الأشخاص لشرطة النجدة التي حضرت إلى المكان، وتم اصطحاب الجميع إلى قسم شرطة الأهرام.

المصدر: "القاهرة 24"

مقالات مشابهة

  • الصالح: 600 ألف وفاة مبكرة سنوياً في العالم نتيجة التدخين غير المباشر.. 64% منها من النساء
  • رئيس إعلامية حزب الإصلاح: جماعة الحوثي حركة عنصرية يستحيل أن تتعايش مع اليمنيين ولا خلاص منها إلا بمقاومتها
  • استمرار الترشح لجائزة سلطان بن علي العويس الثقافية ـ الدورة التاسعة عشرة
  • مؤسسة النفط تعمل على حفر 121 بئا جديدا
  • مليشيا الحوثي تقتحم 2 من كبريات الشركات الطبية وصناعة الأدوية باليمن وتنهب مئات آلاف الدولارات
  • تدشين مؤسسة زاهي حواس للآثار والتراث
  • «القاهرة الإخبارية» تعرض تقريرا عن استمرار انتهاكات الاحتلال بحق الفلسطينيين
  • التأمينات الاجتماعية: أكثر من 110 آلاف منشأة متقدمة لمبادرة الإعفاء من الغرامات
  • آلاف العسكريين وعشرات الطائرات ومئات الآليات.. عرض عسكري احتفالا باليوبيل الفضي فيديو
  • مصر.. احتجاز مشعوذ في شقة لفشله في طرد "العفاريت" من سيدة دفعت له مئات آلاف الجنيهات