في أعقاب الغارة الجوية الإسرائيلية القاتلة لقافلة عمال الاغاثة والمساعدات في غزة الأسبوع الماضي، يحث البيت الأبيض على التحقق من الإصلاحات التي تقوم بها إسرائيل لاستعادة الثقة، كما أفاد تال أكسلرود.

أدت الغارة، التي تسببت في الوفاة المأساوية لسبعة عمال في المطبخ المركزي العالمي (WCK)، إلى إدانة سريعة ودعوات للمحاسبة، ووصفت السلطات الإسرائيلية الحادث بأنه خطأ "فظيع" واتخذت خطوات لمعالجة التداعيات، بما في ذلك السماح بدخول المزيد من المساعدات إلى غزة وتأديب الضباط المتورطين.

ومع ذلك، أكد المتحدث باسم الأمن القومي بالبيت الأبيض، جون كيربي، على الحاجة إلى تغيير مستدام يمكن التحقق منه بمرور الوقت.

ومع اعترافه بالإعلانات الأولية التي أصدرتها إسرائيل باعتبارها خطوات إيجابية، شدد كيربي على أهمية ضمان الوفاء بهذه الالتزامات باستمرار لإعادة بناء الثقة بين عمال الإغاثة والقوات الإسرائيلية وشعب غزة.

وأصبح الرئيس جو بايدن، الذي كان داعماً في البداية لرد إسرائيل على هجمات حماس، ينتقد بشكل متزايد حملتها العسكرية في غزة، لا سيما في ضوء الخسائر في صفوف المدنيين.

ودفع الهجوم على قافلة المطبخ العالمي بايدن إلى الضغط على رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لإجراء إصلاحات، مما أدى إلى تقديم تنازلات مثل زيادة تدفق المساعدات إلى غزة.

وخلص التحقيق العسكري الإسرائيلي في الحادث إلى أنه كان "انتهاكًا خطيرًا" للقواعد، مما أدى إلى اتخاذ إجراءات تأديبية ضد العديد من الضباط.

ومع ذلك، دعا الشيف خوسيه أندريس، مؤسس المطبخ العالمي، إلى إجراء تحقيق مستقل، وشكك في ظهور علامة المطبخ العالمي التجارية على المركبات المستهدفة في الغارة.

وبينما يدرس البيت الأبيض نتائج التحقيق الإسرائيلي، رفض كيربي التكهن بالعواقب المحتملة لتصرفات إسرائيل في غزة. ومع ذلك، شدد على أهمية منع وقوع حوادث مستقبلية وضمان سلامة عمال الإغاثة في المنطقة.

ومع استمرار التوترات وتزايد عدد الضحايا في غزة، فإن موقف البيت الأبيض يعكس الإحباط المتزايد إزاء التكتيكات العسكرية الإسرائيلية والالتزام بمحاسبة المسؤولين عن سقوط ضحايا من المدنيين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البیت الأبیض فی غزة

إقرأ أيضاً:

البيت الأبيض: مباحثات أمريكية صينية عن حرب أوكرانيا والتحديات في الشرق الأوسط

أكد البيت الأبيض، أن نائب مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض، التقى بنائب وزير الشؤون الخارجية الصيني، وبحثا حرب روسيا ضد أوكرانيا، والتحديات في الشرق الأوسط، وفق نبأ عاجل أفادت به قناة «القاهرة الإخبارية».

مقالات مشابهة

  • القوات الإسرائيلية تقتل 5 فلسطينيين من بينهم طفلة صغيرة خلال غارة جوية على دير البلح
  • البيت الأبيض يحدد احتمالا وحيدا لقبول إسرائيل بمقترح بايدن وإبرام صفقة مع حركة الفصائل الفلسطينية
  • البيت الأبيض يحدد احتمالا وحيدا لقبول إسرائيل بمقترح بايدن وإبرام صفقة مع حماس
  • البيت الأبيض يرجح موافقة إسرائيل على إنهاء القتال في غزة
  • البيت الأبيض يحدد احتمالا وحيدا يحدد قبول إسرائيل بمقترح بايدن وإبرام صفقة مع حماس (فيديو)
  • البيت الأبيض: نتوقع قبول إسرائيل اتفاق إنهاء الحرب بقطاع غزة إذا وافقت حماس عليه
  • البيت الأبيض يعلق على إدانة ترامب
  • البيت الأبيض: مباحثات أمريكية صينية عن حرب أوكرانيا والتحديات في الشرق الأوسط
  • البيت الأبيض تعليقاً على إدانة ترامب: نحترم حكم القانون
  • البيت الأبيض يٌعلق على إدانة ترامب: نحترم حكم القانون والقضاء