قررت نيابة النزهة حبس عناصر تشكيل عصابي بتهمة محاولة إختطاف صاحب مكتب مقاولات بأسلوب إنتحال الصفة وطلب فدية من أهليته نظير إطلاق سراحه في النزهة، 4 أيام على ذمة التحقيقات.

البداية أثناء مرور قوة أمنية تابعة لقسم شرطة النزهة بمديرية أمن القاهرة لتفقد الحالة الأمنية بدائرة القسم، تنامى لسمعهم صوت إستغاثة من داخل سيارة "ميكروباص" وبإستيقافها تبين قيام تشكيل عصابى مكون من ( 6 أشخاص من بينهم مالك وقائد المركبة المشار إليها ) بخطف  (صاحب مكتب مقاولات كائن بدائرة قسم شرطة المرج) وبتفتيشهم عُثر بحوزتهم على (عدد ٣ قداحات على هيئة مسدسات - جهاز لاسلكى - طبنجة وعدد من الطلقات لذات العيار).

وبسؤال المجنى عليه قرر بأنه حال تواجده بمحل عمله حضر إليه المتهمين وإنتحلوا صفة "رجال شرطه" وقاموا بالتعدى عليه بالضرب، والإستيلاء على السلاح النارى المضبوط وهاتفه المحمول من داخل مكتبه وإقتياده داخل السيارة المشار إليها، وعقب ذلك طلبوا منه التواصل مع أحد معارفه لسداد مبلغ مالى (مليون جنيه) إلى شخصين آخرين مقيمين بنطاق محل سكن المجنى عليه مقابل إطلاق سراحه " تم ضبطهما".

بمواجهه المتهمين إعترفوا بإرتكاب الواقعة وأقر أحدهم بأنه نظرًا لعلمه بطبيعة عمل المجنى عليه فى مجال المقاولات فإختمرت فى ذهنه فكرة إرتكاب الواقعة على النحو المشار إليه.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المحمول التحقيقات أمن القاهرة قوة أمنية مديرية أمن القاهرة خطف

إقرأ أيضاً:

المشدد 10 سنوات لعامل و5 لآخر بتهمة الشروع فى قتل مواطن بسوهاج

قضت محكمة جنايات سوهاج، اليوم الأحد، بمعاقبة المتهم "م.ح" عامل بالسجن المشدد 10 سنوات، كما عاقبت المتهم "م.ع" بالسجن المشدد 5 سنوات لاتهامهما بالشروع في قتل المجنى عليه "م.ع. بدائرة مركز جرجا.

تعود أحداث القضية إلى عام 2024  بدائرة مركز جرجا، عندما اتهمت النيابة العامة المتهمين بالشروع في قنل المجنى بالتعدى عليه بسلاح بسبب خلافات بينهما، وبعد تقنين الإجراءات وإجراء التحريات تم القبض على المتهمين وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة وقررت النيابة حبسهما 4 أيام على ذمة التحقيق بعد أن وجهت إليهما تهمة الشروع في القتل وتمت إحالتهما إلى محكمة الجنايات والتى أصدرت حكمها السابق.







مقالات مشابهة

  • خلاف مالى.. تاجر خردة ينهى حياة آخر طعنا فى كرداسة
  • "موبايل" يتسبب فى مقتل موظف وتمزيق جسده بسلاح أبيض
  • السجن المشدد 5 سنوات لأربعة متهمين بالسرقة بالإكراه فى سوهاج
  • المشدد 10 سنوات لعامل و5 لآخر بتهمة الشروع فى قتل مواطن بسوهاج
  • تأجيل محاكمة المتهمين بقتل صديقهما لسرقته شقة أحدهما بحدائق القبة لـ11 يونيو
  • تفاصيل إحالة سمكرى للجنايات بتهمة قتل سائق فى مشاجرة بمدينة نصر
  • التحقيق مع عامل بتهمة سرقة 8000 دولار
  • السجن المشدد 3 سنوات لـ3 متهمين بالسرقة بالإكراه فى سوهاج
  • السجن المؤبد لشخصين قتلا سيدة بأسلحة بيضاء وخنقاها بحبل في الخانكة
  • تعرضت لضرب مبرح.. السجن المؤبد لـ «عاطلين» قتلا ربة منزل بالقليوبية