طهران-سانا

أكد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان أن الرد الإيراني سيكون فورياً وواسع النطاق، إذا أراد الكيان الصهيوني مواصلة مغامراته واعتداءاته.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية إرنا عن عبد اللهيان قوله في محادثة هاتفية مع نظيرته الألمانية أنالينا بيربوك: إن “إيران نفذت عمليات محدودة ودقيقة ضد المراكز العسكرية للكيان الإسرائيلي رداً على الهجوم الصهيوني على القنصلية الإيرانية في دمشق”، معرباً عن إدانته دعم ألمانيا لهذا الكيان.

ودعا عبد اللهيان ألمانيا لتركيز جهودها على وقف العدوان على غزة وإحلال السلام والأمن في المنطقة بدلاً من إدانة إجراءات إيران المشروعة.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: عبد اللهیان

إقرأ أيضاً:

الخارجية الإيرانية: البيان الألماني- الفرنسي- البريطاني عبثي ويحتوي ادعاءات مناقضة للواقع

طهران-سانا

أدانت وزارة الخارجية الإيرانية اليوم البيان المشترك للدول الأوروبية الثلاث ألمانيا وبريطانيا وفرنسا بشأن البرنامج النووي الإيراني السلمي ووصفته بأنه عبثي ولا قيمة له ويحتوي على ادعاءات مناقضة للواقع.

وجدّدت الخارجية الإيرانية في بيان اليوم تأكيدها أنّ البرنامج النووي الإيراني سلميّ ولا مكان للسلاح النووي في العقيدة العسكرية الإيرانية.

وأعربت الوزارة عن الأسف لأن الدول الأوروبية تبنت توجهات سياسية غير بناءة تجاه البرنامج النووي الإيراني محمّلة تلك الدول المسؤولية إزاء ما وصل إليه الاتفاق النووي.

وأكّدت الخارجية التزام إيران بمواصلة التعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية، في إطار القوانين الدولية، وبمواصلة مشروعها النووي وفق معايير معاهدة حظر انتشار الأسلحة النووية.

وكان مجلس حكام الوكالة الدولية للطاقة الذرية تبنى في 5 حزيران الحالي قراراً قدمته لندن وباريس وبرلين ضد إيران يزعم تكثيف برنامجها النووي وعدم تعاونها.

مقالات مشابهة

  • أدب النهايات العبري.. إسرائيل وهاجس الزوال العنيد
  • فضل الله: المقاومة تزداد قوة ولديها الكثير من المفاجآت للكيان الصهيوني
  • الكشف عن طرق جديدة لتهريب الأسلحة الإيرانية للحوثيين في اليمن.. وصحيفة تفجر مفاجأة بشأن قطع غيار الطائرات المسيرة: ليست من إيران
  • حركة المجاهدين الفلسطينية: حل مجلس الحرب الإسرائيلي يؤكد فشل الكيان الصهيوني
  • الخارجية الإيرانية: البيان الألماني- الفرنسي- البريطاني عبثي ويحتوي ادعاءات مناقضة للواقع
  • شاهد بالفيديو.. بعد مقتل قائد الدعم السريع بدارفور.. “الجوفاني” يظهر غاضباً ويتوعد مواطني مدينة الفاشر: (ما تقول لي مواطنين ولا انتهاكات ولا منظمات دولية ولا قيامة رابطة الرد سيكون قاسي)
  • ما الذي ينتظر النووي الإيراني بعد نتائج الانتخابات الإيرانية والأميركية؟
  • انخفاض كبير في صادرات الصلب الإيراني إلى العراق.. مسؤول يكشف السبب
  • حكم عليه بالمؤبد في السويد.. وصول الإيراني حميد نوري إلى طهران بعد الإفراج عنه بوساطة عمانية (فيديو)
  • نائب إطاري:سنطرد الشركات الداعمة لإسرائيل