أعلنت شعبة المخابز باتحاد الغرف التجارية، عن خفض سعر رغيف الخبز السياحي بعد عيد الفطر المبارك بنسبة 25%، بدءًا من الاثنين 15 أبريل 2024، وبدأت التساؤلات عن موعد انخفاض سعر رغيف الخبر الحر على أرض الواقع.

مين ميحبش فاطمة|سر اللحظات الأخيرة في حياة شيرين سيف النصر.. ووصيتها الأخيرة مسلسل صادم وضد القيم.

. إحالة ماجد المصري وأيتن عامر للنيابة ومنعهما من التمثيل انخفاض سعر الخبز بعد تراجع الدقيق

كشف عبد الله غراب رئيس الشعبة العامة للمخابز، عن انخفاض في أسعار الخبز السياحي بنسبة تتراوح من 20 الى 25%، بعد تراجع سعر الدقيق الفاخر استخراج 72% فى الأسواق.

وأعلن عبد الله غراب، عن أن الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، سيلتقى اليوم الثلاثاء، شعبة المخابز وأصحاب المخابز السياحية، لبحث تكلفة انتاج الخبز السياحي، خاصة بعد انخفاض سعر الدقيق المستخدم لانتاج الخبز السياحى "الحر" مما سيترتب عليه انخفاض سعر الخبز السياحى لصالح المستهلك.

بسبب الدواجن| رئيس شعبة القصابين يتوقع انخفاض أسعار اللحوم لـ 120 جنيها برعاية الحكومة| انخفاض كبير في أسعار الفراخ والبيض.. الكيلو بكام النهارده؟ انخفاض كبير في أسعار الدقيق

أضاف عبد الله غراب رئيس الشعبة العامة للمخابز، فى تصريحات صحفية، أن أسعار الدقيق الفاخر استخراج 72% شهدت تراجعا خلال الايام الماضية مما يشير الى انخفاض سعر الخبز السياحى خلال الأيام المقبلة.

دقيق

وأكد أن وزارة التموين والتجارة الداخلية بقيادة الدكتور على المصيلحى وزير التموين، سوف توفر بالتوازي الدقيق البلدى للمخابز على مستوى الجمهورية لإنتاج الخبز المدعم فئه الرغيف 5 قروش.

لقطة المباراة.. تصرف غريب لـ جوميز مع لاعب الزمالك خلال لقاء القمة القمة الخامسة.. هل يكرر كولر إنجاز مانويل جوزيه بعد 17 عاما؟ مناشدة أصحاب المخابز بتخفيض الاسعار

قال خالد صبري، المتحدث الرسمي لشعبة المخابز باتحاد الغرف التجارية، إن الشعبة قد ناشدت أصحاب المخابز بإعادة النظر في تسعير منتجاتها بعد تراجع سعر الدقيق، بأكثر من 40%.

تخفيض سعر الخبز 

وأضاف، أن شعبة المخابز على تواصل مباشر مع جميع المخابز، والتي يصل عددها لأكثر من 30 ألف مخبز لحثها على خفض السعر في أسرع وقت، خاصة أنه بتراجع سعر الدقيق يجب أن يتراجع سعر الرغيف فيما لا يقل عن 25% حتى يوازي معدلات الخفض من الدقيق.

لقاء القمة 127|موعد وتوقيت مباراة الأهلي والزمالك والقناة الناقلة.. والتشكيل المتوقع للفريقين الديربي الأشهر.. ماذا قال كولر وجوميز لـ لاعبي الأهلي والزمالك قبل القمة؟ لا توجد آلية لإجبار أصحاب المخابز على خفض سعر الرغيف

كشف «صبري»، عن عدم وجود آلية لإجبار أصحاب المخابز والأفران على خفض سعر رغيف الخبز السياحي نظرًا لأنهم لا يتلقون دعمًا حكوميًا، ويحصلون على الدقيق والسولار بسعر السوق الحرة، مشيرا إلى أن دور الشعبة يقتصر على النقاش الفعال مع أصحاب المخابز وتوعيتهم بأهمية خفض السعر لتخفيف الأعباء عن المواطنين.

الخبز

وشدد على أن هناك مشكلة في مخابز العيش السياحي، وهي وزن الرغيف ومواصفاته، حيث يختلف وزنه من مخبز لآخر ومنطقة لأخرى، فبعضها تقدم رغيفا يزن 150 جراما، بينما تقدم مخابز أخرى رغيفا يزن 120 جراما، وهناك من يقدمه بوزن 100 جرام، وسوف يتم وضع آلية لتحديد وزن الرغيف وسعره أمام الزبائن بشكل واضح.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: شعبة المخابز اتحاد الغرف التجارية سعر رغيف الخبز السياحي تراجع سعر رغيف الخبز السياحي أصحاب المخابز الخبز السیاحی شعبة المخابز انخفاض سعر سعر الدقیق سعر الخبز تراجع سعر سعر رغیف

إقرأ أيضاً:

تعرف علي القواعد الجديدة لصرف الدقيق والخبز المدعم على بطاقات التموين

أصدرت وزارة التموين والتجارة الداخلية توجيهات جديدة لكل مديريات التموين على مستوى المحافظات بشأن منظومة صرف الخبز والدقيق المدعم، وفقًا لقرار تحريك سعر رغيف الخبز البلدي. 

التوجيه رقم 18 بتاريخ 30 مايو 2024، يتضمن القواعد المنظمة لصرف الدقيق من المستودعات بموجب البطاقة التموينية، محددة حصة لكل فرد.

صرف الدقيق المدعم على بطاقة التموين

تضمنت التعليمات ما يلي:
- توزيع وصرف دقيق المستودعات: يستمر توزيع دقيق المستودعات بمعدل 10 كيلو جرامات للفرد الواحد المدرج تموينيًا بسعر 30 جنيهًا للحصة.
- التجار والمطاحن: يصرف تجار المستودعات الدقيق من المطاحن التموينية المربوطة عليهم شهريًا بسعر 2800 جنيه للطن تسليم المطحن، ويقوم المستودع بصرفه للمواطنين بموجب البطاقات التموينية الذكية بسعر 30 جنيهًا للشيكارة زنة 10 كيلو جرامات.
- تطبيق القرارات الجديدة: بدأت وزارة التموين تطبيق القرارات الجديدة اعتبارًا من 1 يونيو 2024، مع تشديد الرقابة على المخابز البلدية لضمان إنتاج الخبز المدعم بنفس المواصفات وبيعه بسعر 20 قرشًا للرغيف.

استبدال الدقيق بالخبز المدعم

أوضحت مصادر بوزارة التموين أن صرف 10 كجم دقيق لكل فرد مقيد على بطاقة التموين شهريًا هو بديل اختياري لصرف حصة الخبز المدعم. 

يمكن للمواطنين غير الراغبين في صرف حصة الخبز الاستفادة من حصتهم التموينية بكمية الدقيق المحددة.

تفاصيل حصة بطاقة التموين من الدقيق والخبز

توضح الوزارة خيارات الصرف للمواطنين:
- **فرد واحد:** 150 رغيفًا شهريًا بسعر 20 قرشًا للرغيف أو شيكارة 10 كيلو دقيق بسعر 30 جنيهًا.
- **فردان:** 300 رغيف شهريًا أو شيكارة 20 كيلو دقيق بسعر 60 جنيهًا.
- **ثلاثة أفراد:** 450 رغيفًا شهريًا أو شيكارة 30 كيلو دقيق بسعر 90 جنيهًا.
- **أربعة أفراد:** 600 رغيف شهريًا أو شيكارة 40 كيلو دقيق بسعر 120 جنيهًا.

 إجراءات اختيارية

تجدر الإشارة إلى أن صرف الدقيق أو الخبز هو إجراء اختياري للعائلات صاحبة بطاقات التموين. 

يمكن للأسر اختيار صرف حصتها من الدقيق من المستودع بواقع شيكارة 10 كيلو جرامات لكل فرد مرة واحدة شهريًا، أو صرف حصتها من الخبز من المخبز البلدي بواقع 5 أرغفة لكل فرد يوميًا، بما يعادل 150 رغيفًا شهريًا.

مقالات مشابهة

  • عاجل | "الإقبال ضعيف".. تصاعد شكاوى أصحاب المخابز بعد زيادة سعر الرغيف
  • فوضى الخبر بقنا.. المخابز التزمت بالسعر وتلاعبت فى وزن العيش
  • شعبة المخابز تنفي تغيير سعر رغيف العيش السياحي (فيديو)
  • تعرف علي القواعد الجديدة لصرف الدقيق والخبز المدعم على بطاقات التموين
  • شعبة المخابز: نطمئن المصريين أن منظومة الخبز مستمرة كما هي
  • رئيس الشعبة يكشف حقيقة رفع سعر الخبز السياحي (فيديو)
  • بعد زيادة المدعم.. حقيقة رفع سعر العيش السياحي بالمخابز
  • شعبة المخابز: لا تعديل في سعر رغيف الخبز السياحي
  • شعبة المخابز: سعر العيش السياحي لن يتأثر بزيادة الخبز المدعم
  • هل يستمر رغيف الخبز المدعم بنفس الحصة اليومية والوزن؟