بدأت محاكمة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في أول محاكمة لرئيس أمريكي سابق في تهم تصل إلى 88 تهمة مختلفة قبيل الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقررة مطلع نوفمبر المقبل، ليبقى السؤال هل تؤثر محاكمة ترامب على خوضه الانتخابات الأمريكية؟.

محاكمة ترامب مستمرة

ومحاكمة ترامب يصفها الرئيس السابق بأنها صورية في جلسات تمت يومي الاثنين والثلاثاء وسط تشكيك ترامب في نزاهة القاضي خوان ميرشان المكلف بترؤس جلسات محاكمته، وعلق ترامب للصحافيين أمام المحكمة في مانهاتن: «لن نمنح محاكمة عادلة، لدينا مشكلة حقيقية مع هذا القاضي».

محاكمة ترامب وتأثيرها على خوضه الانتخابات

أثناء محاكمة ترامب صاحب الـ77 عاما طالبه القاضي بمنع عرقلة الجلسة والمقاطعة وإلا سيتعرض للتوقيف، ويواجه ترامب على المستوى النظري عقوبة السجن ولكن لن يمنعه ذلك من الترشح للانتخابات الرئاسية نهاية العام الجاري التي ستكون في مواجهة الرئيس الحالي جو بايدن في تكرار لسنياريو عام 2020 والتي خسر فيها ترامب ويسعى للثأر من بايدن هذه الانتخابات.

محاكمة ترامب وانتقادات للقاضي

وحدد قاضي محاكمة ترامب جلسة استماع الأسبوع المقبل للإدعاء، من أجل تقديم دفوعه في ما يتعلق بإدانة ترامب بازدراء المحكمة، بعد أن وجه انتقادات للقاضي عبر منصة تواصل اجتماعي مملوكة لترامب تسمى «تروث».

محاكمة ترامب لدفع أموال لممثلة

ويحاكم ترامب في 88 قضية أهمها قضية إخفاء مبلغ 130 ألف دولار في المرحلة الأخيرة من الحملة الانتخابية في 2016  بعد أن دفعها لممثلة أمريكية تسمى ستورمي دانيالز لتنفي علاقته معها التي استمرت 10 سنوات لتعود القضية للواجهة مرة أخرى بعد أن ترك البيت الأبيض بـ3 سنوات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ترامب محاكمة ترامب بايدن الانتخابات الرئاسية محاکمة ترامب

إقرأ أيضاً:

تفاصيل حول قضية نجل بايدن.. هل سيسجن 25 عاما؟

السومرية نيوز – دوليات
كشف الصحفي رافد جبوري، اليوم الثلاثاء، ان نجل الرئيس الأمريكي الوحيد هنتر بايدن مهدد بالسجن في قضية شراء وحيازة سلاح رغم كونه متعاط للمخدرات. وقال جبوري في مقطع فيديو تابعته السومرية نيوز، ان "محكمة أميركية ادانت هانتر بايدن الابن الوحيد المتبقي للرئيس الأمريكي جو بايدن في قضية شراء وحيازة سلاح رغم كونه متعاط للمخدرات"، مبينا ان "هذه القضية تشغل الرأي العام الأمريكي".
وأضاف ان "هذا الحدث يحصل لأول مرة في التاريخ، من خلال محاكمة وإدانة ابن لرئيس امريكي خلال فترة رئاسة والده"، لافتا الى ان "خصوم بايدن وعلى راسهم الرئيس الأمريكي السابق ترامب وانصاره كانوا ياملون في ان تتم ادانة هنتر بقضايا اكبر وأكثر جدية وان يشمل ذلك الرئيس بايدن نفسه، حيث عمل هنتر بايدن في شركات أوكرانية وصينية اثناء تولي والده منصب نائب الرئيس بين عامي ٢٠٠٩-٢٠١٧".
وبين ان "الكثير من انصار ترامب يتهمون هنتر بايدن بالتربح والفساد في تلك الوظائف عن طريق استغلال نفوذ والده"، موضحا انهم "حاولوا كثيرا ربط الرئيس بايدن نفسه باتهامات الفساد لكن جميع تلك الاتهامات لم يتم إثباتها ولم تصل إلى المحاكم لعدم تقديم ادلة كافية".
وذكر ان "عقوبة القضايا التي ادين فيها بايدن تصل إلى السجن لمدة 25 عاما لكن من الصعب تصور إيقاع تلك العقوبة بهنتر بايدن لانه ليس من اصحاب السوابق"، لافتا إلى ان "الرئيس بايدن ابدى مساندته لولده وفخره برحلته في الشفاء من الادمان على المخدرات، الا انه تعهد بعدم اصدار عفو عن ولده".

مقالات مشابهة

  • تفاصيل حول قضية نجل بايدن.. هل سيسجن 25 عاما؟
  • أول تعليق من ترامب على محاكمة ابن بايدن
  • "محاكمة هانتر بايدن غطاء لأعمال والده غير القانونية"..أول تعليق من مكتب ترامب على محاكمة بايدن الابن
  • إدانة ترامب تشعل المنافسة في انتخابات الرئاسة الأميركية
  • ترامب عن اتهامه بوصف قتلى الجنود الأمريكيين بـ"مغفلين": تزييف من حثالة واشنطن
  • ترامب يتوعد خصومه السياسيين.. هل يسعى للانتقام؟
  • ماذا لو فاز؟.. ترامب يضع أهدافا مستقبلية أهمها “ملاحقة بايدن”
  • استطلاع: 54% من مؤيدي بايدن يدعمونه فقط لمعارضة ترامب في انتخابات الرئاسة
  • ترامب يطالب بايدن بإجراء اختبار لقدراته العقلية والكشف عن وجود مواد مخدرة في جسمه!
  • حيث غاب ترامب.. بايدن يكرم قتلى الحرب الأميركيين بزيارة مقبرة