عين ليبيا:
2024-09-22@14:53:02 GMT

مداهمة مخبأ لتجمع المهاجرين في زوارة

تاريخ النشر: 18th, April 2024 GMT

داهمت دوريات قوة دعم المديريات بالمنطقة الغربية، مخبأ لتجميع المهاجرين غير الشرعيين يحملون جنسيات أفريقية في مدينة زوارة.

وذكرت المديرة في بيان اليوم، أن المداهمة تمت  بعد ورود معلومات بخصوص المكان، واستعداد القائمين عليه من أجل تنظيم رحلة هجرة عبر البحر إلى أوروبا.

ونقلت الدوريات المهاجرين إلى مقر القوة لاستكمال الإجراءات القانونية معهم، ثم تسليمهم إلى جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: المنطقة الغربية زوارة مهاجرين غير شرعيين

إقرأ أيضاً:

القوات اليمنية تستأنف ملاحقة مهربي المهاجرين الأفارقة

مقالات مشابهة لن أضع الضغط على ديمبلي… ولا نبحث عن هداف

‏6 دقائق مضت

اختبار دم للكشف المبكر عن مرض السكري لدى الأطفال

‏10 دقائق مضت

منظمة التعاون الرقمي تطلق مقياس نُضج الاقتصاد الرقمي

‏14 دقيقة مضت

حداد مايا تتوج بلقبها الرابع

‏19 دقيقة مضت

“بوابة الأزهر” تعلن عن رابط نتيجة تنسيق الثانوية الازهرية 2024 للحصول عليها خلال ساعات

‏24 دقيقة مضت

الطلب على الغاز المسال في الشتاء.. خريطة احتياجات 4 أسواق عالمية

‏41 دقيقة مضت

على الرغم من تراجع أعداد المهاجرين الواصلين من القرن الأفريقي إلى السواحل اليمنية، استأنفت القوات الحكومية حملاتها لاستهداف مواقع جديدة لمهربي وتجار البشر في سواحل محافظة لحج (جنوب) وأحرقت عدداً من مراكز احتجاز المهاجرين والمتاجرة بهم.

ووفق بيان للقوات التي يقودها العميد حمدي شكري، فإنها داهمت «أوكاراً» جديدة للمهربين وأحرقت أحواشهم، وطاردت المطلوبين أمنياً من قطَّاع الطرق في منطقة المحاولة بمديرية المضاربة ورأس العارة التابعة لمحافظة لحج، كما تمكنت من إحراق أماكن تهريب الممنوعات.

القوات اليمنية تواصل مداهمة أوكار المهربين (إعلام حكومي)

وأتت العملية -وفق بيان القوات الحكومية- ضمن جهود الحملة الأمنية المستمرة لتجفيف منابع التهريب بمختلف أنواعه ومتابعة المطلوبين أمنياً، حيث عُثر في أثناء المداهمة على كمية من الممنوعات التي تُصنَّع محلياً.

وأشادت قيادة الحملة التي شارك فيها اللواء «17 عمالقة» و«اللواء الأول درع الوطن» و«اللواء الرابع درع الوطن»، بشيوخ ووجهاء قبيلة «المحاولة» لتعاونهم مع الحملة منذ انطلاقها ودعتهم لتسليم بقية المطلوبين أمنياً.

في السياق نفسه، ذكر البيان، أن وجهاء القبيلة أشادوا بأداء الحملة التي تنفَّذ بموجب توجيهات رئاسية، وما حققته من نجاحات ملموسة، وأثنوا على أداء الوحدات المشاركة التي أظهرت التزاماً واضحاً بالنظام والقانون والأعراف القبلية.

وسبق أن نفَّذت القوات اليمنية في محافظة لحج حملات سابقة هذا العام وفي العام الماضي في سياق سعيها لفرض الأمن بامتداد سواحل المحافظة التي تنشط عبرها شبكات الاتجار بالبشر والممنوعات.

واقع قاسي

وصفت المنظمة الدولية للهجرة الطريق الشرقي الرابط بين القرن الأفريقي واليمن بأنه من الطرق المحفوفة بالمخاطر، حيث يعبره المهاجرون على أمل الوصول إلى دول الخليج المجاورة. وأكدت استمرار ظهور طرق هجرة جديدة ووقوع حوادث غرق للقوارب، مما يرسم «الواقع القاسي» الذي يواجهه المهاجرون في كل خطوة من رحلتهم.

وفي حين يوجد أكثر من 200 ألف مهاجر من القرن الأفريقي في اليمن يحتاجون إلى المساعدات، أوضحت المنظمة الأممية أن المهاجرين لا يزالون يتعرضون للعنف الشديد والإكراه والحرمان المتعمد والإساءة والوصم والتحرش الجسدي والجنسي، فيما تواصل المنظمة جمع البيانات وتنفيذ أنشطة الصحة والاستجابة للاحتياجات الأكثر إلحاحاً لإحدى أكثر الفئات السكانية ضعفاً في البلاد.

مطالب يمنية بتوسيع الحملة الأمنية لتشمل كل سواحل محافظة لحج (إعلام حكومي)

ورأت «الهجرة الدولية» أن تحطم عدة قوارب قبالة سواحل اليمن وجيبوتي يعكس خطورة الطريق بين القرن الأفريقي، وأفادت بأن قارباً في أبريل (نيسان) الماضي، انقلب قبالة سواحل جيبوتي يحمل 66 مهاجراً كانوا قد غادروا لحج (اليمن) وأسفر الحادث عن وفاة 38 شخصاً على الأقل.

وذكرت المنظمة في أحدث تقرير لها أنه في الشهر ذاته، حدثت مأساة مماثلة قبالة سواحل جيبوتي لقارب يحمل 77 مهاجراً بعد مغادرته لحج اليمنية، مما أسفر عن وفاة 24 مهاجراً.

وأشارت إلى حادث مأساوي آخر وقع في 10 يونيو (حزيران) الماضي قبالة سواحل محافظة شبوة (جنوب شرق) عندما انقلب قارب كان قد غادر بوصاصو في الصومال وعلى متنه 260 مهاجراً (115 مواطناً صومالياً و145 مواطناً إثيوبياً، بما في ذلك 90 امرأة)، مما أسفر عن وفاة 49 شخصاً على الأقل، بينهم 31 امرأة وستة أطفال.

وحسب الهجرة الدولية توفي 12 مهاجراً في 26 يوليو (تموز) وأُبلغ عن فقدان أربعة آخرين بعد غرق قارب قبالة سواحل محافظة تعز كان غادر جيبوتي وعلى متنه 22 مهاجراً إثيوبياً.

وقالت المنظمة الأممية إن تكرار هذه الحوادث «يؤكد المخاطر» التي يواجهها المهاجرون على طول الطريق بين القرن الأفريقي واليمن.


Source link ذات صلة

مقالات مشابهة

  • القوات اليمنية تستأنف ملاحقة مهربي المهاجرين الأفارقة
  • ارتفاع كبير في عدد المهاجرين من إسرائيل خلال العام 2023
  • قوات العدو الصهيوني تشن حملة دهم واعتقالات في الضفة الغربية المحتلة
  • وعود ترامب لليوم الأول في البيت الأبيض.. من المهاجرين حتى الذكاء الاصطناعي
  • ترامب: تدفق المهاجرين عبر الحدود يقضي على فرص الوظائف للأمريكيين
  • الدنمارك تطالب أوروبا بالصرامة مع المهاجرين
  • بريطانيا.. مخبأ نووي منزلي للبيع بهذا المبلغ
  • عرض مخبأ نووي للبيع بسعر غير متوقع في بريطانيا
  • تصريحات ترامب بشأن المهاجرين تثير سكان سبرينجفيلد بالقلق
  • اكتشاف سر مخبأ في لوحة فان غوخ الشهيرة "ليلة النجوم"