السومرية نيوز-دوليات

أكدت وكالة الانباء السورية الرسمية "سانا"، وقوع هجوم إسرائيلي على مواقع جنوب البلاد، وذلك بعد تقارير إسرائيلية عن شن هجمات ضد مواقع في ايران والعراق وسوريا. ونقلت "سانا"، عن مصدر عسكري قوله، انه حوالي الساعة 2:55 فجر اليوم شن العدو الإسرائيلي عدواناً بالصواريخ من اتجاه شمال فلسطين المحتلة مستهدفاً مواقع دفاعنا الجوي في المنطقة الجنوبية، وأدى العدوان إلى وقوع خسائر مادية.



وسبق ان كشفت تقارير إسرائيلية عن هجمات ضد مواقع في ايران والعراق وسوريا، ونقلت وسائل الاعلام الإيرانية معلومات عن هجمات بالقرب من قاعدة جوية في أصفهان.

وبعد ذلك، بدأت الرواية الإيرانية تصب نحو عدم وقوع هجمات من خارج الأجواء، مايشير الى ايحاء بان الهجمات وقعت من داخل ايران وعبر طائرات مسيرة، فيما يرى مسؤولون إسرائيليون ان ايران لاتريد الاعتراف بتعرضها لهجوم خشية الاحراج من ان تكون مضطرة للرد والتصعيد، بالمقابل فان إسرائيل هي الأخرى لن تعلن عن مسؤوليتها لاسباب استراتيجية.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

أردوغان: لن نسمح بإنشاء دويلة إرهاب على حدودنا مع سوريا والعراق

شدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الخميس، على عزم بلاده منه إنشاء "دويلة إرهاب" على حدودها الجنوبية شمالي العراق وسوريا، مشيرا إلى أن أنقرة تتابع عن كثب نشاط تنظيم حزب العمال الكردستاني "بي كي كي" ووحدات حماية الشعب "واي بي جي"، المدرجين على قوائم الإرهاب التركية.

وقال أردوغان في كلمة خلال مشاركته في مناورات "إفس 2024" العسكرية الجارية في ولاية إزمير غربي تركيا: "لا نكن العداء وليس لدينا أحكام مسبقة ضد أي بلد ولا نطمع في أرض أحد أو في حقوقه السيادية، واتخذنا مؤخرا العديد من الخطوات المهمة لزيادة عدد أصدقائنا وسنواصل بمشيئة الله طريقنا عبر انفتاحات جديدة".

وأضاف أن تركيا " لن تسمح أبدا للتنظيم الانفصالي (بي كي كي) بإنشاء دويلة إرهاب في الجانب الآخر من حدودها الجنوبية شمالي سوريا والعراق"، حسب وكالة الأناضول.


وشدد على أنه "عندما يتعلق الأمر بوحدة أراضي بلادنا وأمن شعبنا فإننا لا نستمع لأحد ولا نخضع لأي تهديدات"، مشيرا إلى أنقرة تتابع عن كثب ممارسات تنظيمي "بي كي كي" و"واي بي جي" ضد "سلامة الأراضي التركية والسورية".

وأشار أردوغان خلال حديثه ، إلى أن "الجناح السوري للتنظيم الإرهابي الانفصالي (واي بي جي) كثف ضغوطه وتهديداته وجهوده على شعوب المنطقة بهدف تأسيس دولة إرهابية"، حسب تعبيره.

وأكد أن "تركيا ليست دولة بعيدة عن التطورات العالمية"، موضحا أن بلاده "تقع في بقعة جغرافية تشتد فيها الصراعات والأزمات السياسية"، وفقا لوكالة الأناضول.

يأتي حديث الرئيس التركي في ظل اعتزام قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، إجراء انتخابات في 133 بلدية في 11 حزيران /يونيو المقبل، في مناطق التي تسيطر عليها شمال شرقي سوريا.


وقبل أيام، دعا زعيم حزب "الحركة القومية"، وحليف أردوغان، دولت بهتشلي، إلى تنسيق عسكري مشترك بين تركيا والنظام السوري ضد قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، مقترحا شن حملة عسكرية مشتركة مع النظام السوري "لاجتثاث جذور التنظيم الإرهابي".

وشدد بهتشلي في كلمته التي ألقاها أمام كتلة حزبه البرلمانية، على الحاجة لمنع " قوات سوريا الديمقراطية من استخدام الوسائل الديمقراطية لتغطية سيطرتها على شمال شرق سوريا".

والشهر الماضي، توعد كان الرئيس التركي أن بلاده "ستكمل عملها في سورية عندما يحين الوقت المناسب"، وشدد على أنه "طالما أن حزب العمال الكردستاني يجد متنفسا في سورية والعراق فلن نشعر بالأمان إطلاقا".

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء العراقي يعلن التوسط في المصالحة بين تركيا وسوريا
  • مقتل امرأة بقصف إسرائيلي على مواقع جنوب لبنان
  • خلال استقباله بشار الأسد.. السيد علي الخامنئي: ايران وسوريا من أركان محور المقاومة
  • بغداد تغفو على هجمات المطاعم وتصحو على تفجيرات المراكز
  • أردوغان: لن نسمح بإنشاء دويلة إرهاب على حدودنا مع سوريا والعراق
  • أردوغان: تركيا لن تسمح لحزب العمال بإنشاء دويلة في سوريا والعراق
  • "سانا": إصابة 3 أشخاص بانفجار في سيارة وسط سوريا
  • صور تُظهر أضراراً جسيمة على سفينة “لاكس” بعد تعرضها لهجوم صاروخي في البحر الأحمر
  • سوريا: مقتل طفلة وإصابة 10 مدنيين جراء هجوم إسرائيلي على بانياس
  • استشهاد طفلة وإصابة 10 مدنيين في عدوان إسرائيلي على سوريا