الوطن:
2024-06-12@03:27:14 GMT

رئيس المركز القومي للمسرح ينعى الفنان صلاح السعدني

تاريخ النشر: 19th, April 2024 GMT

رئيس المركز القومي للمسرح ينعى الفنان صلاح السعدني

نعى الفنان القدير إيهاب فهمي، رئيس المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون والشعبية، الفنان الكبير صلاح السعدني، الذي وافتة المنية صباح اليوم الجمعة.

يذكر أن صلاح السعدني حاصل على بكالوريوس الزراعة - جامعة القاهرة، وكان رفيقا للفنان الكبير عادل إمام بمسرح الكلية.

بدأ الفنان صلاح السعدني حياته الفنية هاويا في مسرحية «الناصر صلاح الدين»، و«ثورة الموتى»، ومن أهم أعماله المسرحية «زهرة الصبار»، و«الملك هو الملك»، و«باللو».

مسلسلات صلاح السعدني 

وقدم الفنان الراحل للدراما المصرية مسلسلات عديدة، من أشهرها: «ليالي الحلمية»، و«أرابيسك»، و«أبنائي الأعزاء شكرا»، و«الزوج أول من يعلم»، و«بين القصرين»، و«قصر الشوق»، و«الناس في كفر عسكر»، و«زواج القاصرات»، و«للثروة حسابات أخرى»، و«الأخوة الاعداء»، و«أوراق مصرية»، و«الأصدقاء».

كما قدم للسينما المصرية أفلام متنوعة أهمها: «أغنية على الممر»، و«زمن حاتم زهران»، و«الرصاصة لا تزال في جيبي»، و«شحاتين ونبلاء»، و«شياطين الليل»، و«المراكبي»، و«قضية عم أحمد»، و«فتوة الناس الغلابة»، و«فوزية البرجوازية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الفنان القدير الفنان الكبير بكالوريوس الزراعة بين القصرين جامعة القاهرة زواج القاصرات صباح اليوم صلاح الدين عادل إمام عم أحمد صلاح السعدنی

إقرأ أيضاً:

يحيى الفخراني يدافع عن عمرو دياب

متابعة بتجــرد: كشف الفنان الكبير يحيى الفخراني، عن رأيه حول الأزمات التي بدأت تظهر خلال الفترة الماضية لبعض الفنانين مع المعجبين بسبب الرغبة في التقاط الصور الفوتوغرافية في الحفلات.

وقال الفخراني مدافعاً عن عمرو دياب: “يجب احترام خصوصية الفنان في كل الأوقات وأنا شخصيًا تأذيت خلال عزاء صلاح السعدني من البعض، وبالتالي المسألة لازم تتحجم ويكون هناك مصور أو اثنان فقط في التغطية الإعلامية لأي حدث”.

وأضاف: “رأيي أن هناك حدود في مطالب الجمهور التصوير مع الفنان، يعني وانا في بيتي خلاص انتهينا وحياتي الخاصة ليس لأحد شأن بها ولكن الناس تحب أن تتعرف على حياة الفنان، ولكن من وقت لآخر الفنان لا بد أن يتفاعل مع الناس”.

وأكمل الفخراني: “أرى ضرورة أن يكون هناك مساحة مناسبة بين المعجب والفنان وإن كان لزامًا على الفنان أن يتفاعل إيجابيًا مع معجبيه وجمهوره”.

وأشار: “بعض الفنانات يتفاخرن علي بعضهن بأجورهن في الأعمال الفنية ويصرحن بأرقام غير طبيعية، والأجور التي نسمعها غير حقيقية، والموضوع يحدث معي وأقول لهم إن فلانًا يأخذ أحضروا لي العقد فأجده ليس مثلما يقول نهائياً، ورأيي أن الفنان من الممكن أن يكسب أكثر من هذا لأن عنده التزامات كثيرة، ويجب ألا يفصح عن أجره”.

main 2024-06-11 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • احتفالاً بالعيد القومي.. افتتاح مركز خدمة عملاء مياه الشرب في دمياط
  • يحيى الفخراني يدافع عن عمرو دياب
  • «المصرية للحوم والدواجن»: أسعار اللحوم في متناول الجميع وتقل عن السوق المحلي
  • منها جودر.. مسلسلات حجزت مقعدها في دراما رمضان 2025
  • تكريمات وكلمات مؤثرة في حفل تأبين صلاح السعدني بمهرجان جمعية الفيلم.. صور
  • مهرجان جمعية الفيلم ينظم حفل تأبين لـ صلاح السعدني وعصام الشماع ونادر عدلي
  • المهرجان القومي للمسرح المصري ينتج فيلما عن "سيدة المسرح العربي"
  • مهرجان جمعية الفيلم ينظم حفل تأبين للراحل صلاح السعدني وعصام الشماع
  • حفل تأبين لـ صلاح السعدني وعصام الشماع بمهرجان جمعية الفيلم.. الليلة
  • مايا مرسي: تخصيص مقر لبيع منتجات معرض «المصرية» بالمتحف المصري الكبير قريبا