صوتت أغلبية من الحزبين الديمقراطي والجمهوري بمجلس النواب الأمريكي السبت، لصالح مشروع قانون يخصص أموالا إضافية للاحتلال الإسرائيلي وذلك في إطار حزمة مشاريع قوانين تبلغ قيمتها الإجمالية 95 مليار دولار تخصص مساعدات لحلفاء رئيسيين لواشنطن في أنحاء العالم.

The US Congress just overwhelmingly passed a much appreciated aid bill that demonstrates strong bipartisan support for Israel and defends Western civilization.

Thank you friends, thank you America! — Benjamin Netanyahu - בנימין נתניהו (@netanyahu) April 20, 2024

وبعد إقرار المساعدات قال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن تصويت مجلس النواب الأمريكي على مساعدة عسكرية جديدة لبلاده بمليارات الدولارات هو بمثابة؛ "دفاع عن الحضارة الغربية"، وذلك على خلفية الحرب بين الدولة العبرية والمقاومة الفلسطينية.

وكتب نتنياهو على منصة إكس أن "الكونغرس الأمريكي تبنى للتو بغالبية ساحقة مشروع قانون مساعدة مقدرا جدا، يعكس دعما ثنائيا قويا لإسرائيل ويدافع عن الحضارة الغربية. شكرا لأصدقائنا، شكرا لأمريكا".

ووافق مجلس النواب الأمريكي على حزمة مساعدات لدولة الاحتلال الإسرائيلي بقيمة 26 مليار دولار.

"ضوء أخضر لتوسيع الحرب"
شدد  المتحدث باسم رئاسة السلطة الفلسطينية، نبيل أبو ردينة، على أن الدعم الأمني الأمريكي لدولة الاحتلال يعتبر "تصعيدا خطيرا وضوءا أخضرا لها لتوسيع رقعة الحرب".

وقال أو ردينة في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، إن "الدعم الأمني الأمريكي تصعيد خطير، وهو عدوان على الشعب الفلسطيني، وضوء أخضر لإسرائيل لتوسيع رقعة الحرب لتشمل دول المنطقة بأسرها".


 وأضاف أن المساعدات الأمريكية "أرقام تترجم على شكل آلاف الضحايا الفلسطينيين في قطاع غزة، وآخرهم في مدينة طولكرم بالضفة الغربية"، مشيرا إلى أن "استقرار فلسطين المدخل الوحيد الذي يؤدي إلى استقرار المنطقة والعالم".

وأوضح أن الولايات المتحدة "تتبنى دعم حكومة اليمين المتطرفة في دولة الاحتلال، التي تواصل جرائمها بحق أبناء شعبنا في قطاع غزة، في انتهاك خطير لكافة قرارات الشرعية الدولية".

يوم الـ197 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر، في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على 34 ألف شهيد، وأكثر من 76 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.







المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال نتنياهو امريكا احتلال نتنياهو بايدن طوفان الاقصي المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

31 أيار 2010- قوات الاحتلال الإسرائيلي تهاجم سفن أسطول الحرية الذي ينقل مساعدات إلى قطاع غزة المحاصر

دمشق-سانا

1535- انطلاق حملة كارلوس الخامس من برشلونة باتجاه تونس بقصد احتلالها.

1910- استقلال جمهورية جنوب أفريقيا.

1924-الصين والاتحاد السوفييتي يوقعان اتفاقا ينص على أن منغوليا الخارجية جزء لا يتجزأ من الصين.

1931- أربعون ألف قتيل جراء زلزال ضرب كويتا في باكستان.

1934- الإذاعة المصرية تبدأ بثها لأول مرة.

1934- الطائرات الإنكليزية تقصف مدينة السليمانية.

2002- افتتاح بطولة كأس العالم لكرة القدم السابعة عشر والتي تستضيفها اليابان وكوريا الجنوبية.

2010- قوات الاحتلال الإسرائيلي تهاجم سفن أسطول الحرية الذي ينقل مساعدات إلى قطاع غزة المحاصر، ما أدى إلى مقتل 19 شخصا على الأقل.

2010- الرئيس الألماني هورست كولر يستقيل من منصبه.

مقالات مشابهة

  • مجلس الحرب الإسرائيلي: ندرس اقتراح عدم انتظار رد حماس واتخاذ خطوات استباقية
  • المالديف تمنع دخول الإسرائيليين بسبب حرب غزة
  • مجلس الحرب الإسرائيلي يناقش بديل حكم حماس في قطاع غزة
  • 6 شهداء بقصف للاحتلال على الزوايدة وحي الصبرة في قطاع غزة
  • مجلس النواب يوافق على 4 مشروعات قوانين للبحث عن البترول
  • أمريكا وقطر ومصر تدعو الإحتلال الإسرائيلي وحماس لإبرام اتفاق هدنة
  • سرايا القدس توقع قوة خاصة للاحتلال بين قتيل وجريح
  • مجلس النواب يناقش خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية.. الأحد
  • 31 أيار 2010- قوات الاحتلال الإسرائيلي تهاجم سفن أسطول الحرية الذي ينقل مساعدات إلى قطاع غزة المحاصر
  • عاجل| القاهرة الإخبارية: ما يقارب 70% من رفح الفلسطينية يشهد انتشارا للاحتلال