موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها أفشلت خلال الساعات الـ 24 الماضية هجمات قوات نظام كييف، وحسنت مواقعها، ودمرت أسلحة غربية ومستودعات ذخيرة على مختلف المحاور.

وذكرت الوزارة في تقريرها اليومي أن القوات الروسية هزمت تشكيلات العدو في نوفوغوروفكا ونوفوسيلوفسكوي بجمهورية لوغانسك الشعبية، وكبدت القوات المعادية نحو 50 جندياً ومركبة قتال مشاة ومركبتين عسكريتين وأربعة مدافع ميدان غربية الصنع ومنصتي مدفعية وأربعة مدافع ميدان محلية الصنع ومدفعاً مضاداً للدبابات وراجمة صواريخ من طراز غراد ومركبة قتالية مدرعة ومحطة رادار مضادة للبطاريات أمريكية الصنع.

وأشارت الوزارة إلى أن قواتها حررت بالكامل بلدة بوغدانوفكا بجمهورية دونيتسك، وحسنت مواقعها على طول خط المواجهة، وألحقت بالعدو أضراراً بالغةً في كراسنوغوريفكا، وصدت هجومين معاديين في كراسنوي وتشازوف يار وكبدت العدو نحو 440 عسكرياً وثلاث مركبات عسكرية وراجمة مضادة للطيران ومدفع ميدان وراجمة صواريخ غراد ومحطتين للحرب الإلكترونية وخمسة مستودعات ذخيرة.

وحسب الوزارة ألحقت القوات الروسية هزيمة شاملة بقوات العدو في لينينسكوي ونوفوكالينوفو بجمهورية دونيتسك، وتم صد ثماني هجمات معادية في نوفوباخموتوفكا وأومانسكوي وشومي ونوفغورودسكوي وبيرفومايسكوي، وفقدت القوات الأوكرانية نحو 360 فرداً إضافة الى مدرعة وثماني مركبات عسكرية ومدفع ميدان أمريكي الصنع ومستودع وقود.

ولفتت وزارة الدفاع الروسية إلى أن الجيش الروسي استهدف تشكيلات العدو في فيشيتاراسوفكا ونيكوبول ومنطقة دنيبروبيتروفسك وبيريسلاف وزولوتايا بالكا بمنطقة خيرسون، وفقد العدو نحو 50 جندياً وأربع مركبات عسكرية ومدفعاً ذاتي الحركة أمريكي الصنع.

ووفق الوزارة تم إسقاط طائرة ميغ-29 أوكرانية في مطار دنيبر وتدمير مركز رادار للكشف عن الأهداف الجوية وراجمة صواريخ مضادة للطائرات “إس-300” وورشة لإنتاج الطائرات دون طيار ومحطة رادار ومواقع القوى العاملة ومعداتها العسكرية في 104 مناطق، كما تم إسقاط 194 طائرة أوكرانية دون طيار وثمانية صواريخ من منظومتي “هيمارس” و”أوراغان”.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدتين في منطقة العملية الخاصة ومقتل 1805 عسكريين أوكرانيين

أعلنت وزارة الدفاع الروسية تحرير بلدتي أرتيومفكا في جمهورية لوغانسك وتيمكوفكا في مقاطعة خاركوف ومقتل مئات العسكريين الأوكرانيين وتدمير مستودعات وأسلحة بحوزة القوات الأوكرانية.

وجاء في إحاطة وزارة الدفاع اليوم الثلاثاء:

 حسنت قوات "الجنوب" الوضع على خط المواجهة ودمرت مستودع ذخيرة للقوات الأوكرانية وكبدت العدو أكثر من 740 جنديا.حسنت مجموعة قوات "الوسط" الوضع التكتيكي في منطقة مسؤوليتها خلال الـ24 ساعة الماضية ورصدت 5 هجمات مضادة للقوات الأوكرانية. إقرأ المزيد زيلينسكي: تم تدمير 80% من توليد الطاقة الحرارية وثلث توليد الطاقة الكهرومائية ولدينا "خطة واضحة"

هزمت مجموعة قوات "دنيبر" 3 ألوية أوكرانية، وخسر العدو ما يصل إلى 105 جنود.دمرت القوات الروسية طائرات "سو-27" و"سو-25" تابعة لسلاح الجو الأوكراني في مطاراتها.احتلت قوات "الشرق" مواقع أكثر فائدة، وخسرت القوات الأوكرانية في منطقة مسؤوليتها ما يصل إلى 135 عسكريا ودبابة.صدت قوات "الشمال" هجومين مضادين للعدو في مقاطعة خاركوف.دحرت قوات "الشمال" كتيبتين من القوات الأوكرانية في مقاطعة خاركوف، وكبدت العدو أكثر من 265 عسكريا.خسرت القوات الأوكرانية أكثر من 560 عسكريا في منطقة مسؤولية مجموعة قوات "الغرب" في يوم واحد، ودحر الجيش الروسي العدو بالقرب من كوبيانسك.أسقطت الدفاعات الجوية الروسية 45 طائرة مسيرة أوكرانية وقنبلتين من طراز "هامر" فرنسية الصنع و10 قذائف "هيمارس" أمريكية.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • زاخاروفا تتهم واشنطن ولندن بتحريض أوكرانيا لتنفيذ أعمال تخريبية ضد روسيا
  • الدفاع الروسية: إسقاط 33 طائرة أوكرانية دون طيار
  • وزارة الدفاع الروسية تعلن إسقاط 5 مسيرات أوكرانية
  • الدفاعات الجوية الروسية تدمر 5 مسيرات أوكرانية
  • الجيش الروسي يحبط هجمات قوات كييف ويسقط 61 مسيرة أوكرانية
  • الجيش الروسي يدمر مرابض طائرات أوكرانية ومقتل 1755 عسكريا أوكرانيا ومرتزقا
  • بالفيديو.. صاروخ إسكندر الروسي يدمر بطارية أس 300 أوكرانية
  • عصام السيد يروي لـ«الشاهد» كواليس مسيرة المثقفين ضد الإخوان في 30 يونيو
  • الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدتين في منطقة العملية الخاصة ومقتل 1805 عسكريين أوكرانيين
  • الجيش الأوكراني: إسقاط مقاتلة روسية سو-25 في بوكرفسك بدونيتسك