السومرية نيوز – دوليات

أعلن الحوثيون إصابة ناقلة النفط أندروميدا ستار في البحر الأحمر مع مواصلتهم مهاجمة السفن التجارية في المنطقة دعما للفلسطينيين في الحرب في قطاع غزة.
وأكدت الولايات المتحدة أن الحوثيين أطلقوا ثلاثة صواريخ باليستية مضادة للسفن في البحر الأحمر من اليمن، مما أدى لتعرض السفينة أندروميدا ستار لضرر طفيف.

كما ذكرت شركة أمبري البريطانية للأمن البحري أن ربان السفينة أبلغ عن تعرضها لأضرار.

وكتبت القيادة المركزية الأمريكية على إكس أن صاروخا سقط في محيط سفينة ثانية تحمل اسم مايشا، لكنها لم تتعرض لضرر.

وقال المتحدث العسكري لجماعة الحوثي يحيى سريع إن السفينة أندروميدا ستار التي ترفع علم بنما مملوكة لشركة بريطانية، لكن بيانات شركتي إل.إس.إي.جي وأمبري تظهر أنها بيعت في الآونة الأخيرة.

وقالت أمبري إن مالك السفينة الحالي مسجل في جزر سيشل. وتشارك الناقلة في أنشطة تجارية لها صلة بروسيا. وأضافت أمبري أنها كانت في الطريق من بريمورسك في روسيا إلى فادينار في الهند.

ويشن الحوثيون المتحالفون مع إيران هجمات بطائرات مسيرة وصواريخ في البحر الأحمر ومضيق باب المندب وخليج عدن منذ نوفمبر تشرين الثاني، مما أجبر شركات الشحن على تغيير مسار شحناتها إلى مسارات أطول وأعلى تكلفة حول جنوب أفريقيا، كما أثار ذلك مخاوف من إمكانية اتساع نطاق الحرب بين إسرائيل وحركة حماس في غزة إلى بقية أنحاء المنطقة وزعزعة استقرار الشرق الأوسط.

يأتي الهجوم على الناقلة أندروميدا ستار بعد توقف قصير في حملة الحوثيين التي تستهدف السفن التي لها صلة بإسرائيل والولايات المتحدة وبريطانيا.

وأبحرت حاملة الطائرات الأمريكية دوايت أيزنهاور مغادرة البحر الأحمر عبر قناة السويس الجمعة بعد مساعدة تحالف تقوده الولايات المتحدة في حماية الشحن التجاري.

وأعلن الحوثيون الجمعة أنهم أسقطوا طائرة مسيرة أمريكية من طراز إم.كيو 9 في المجال الجوي لمحافظة صعدة اليمنية.

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: فی البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

صور تُظهر الدمار الهائل الذي ألحقته صواريخ صنعاء بسفينة أمريكية وناقلة نفط يونانية في خليج عدن والبحر الأحمر

الجديد برس:

تداولت وسائل التواصل الاجتماعي مؤخراً صوراً تُظهر حجم الدمار الهائل الذي لحق بالسفينة الأمريكية “تروكنفدينس” وناقلة النفط اليونانية “أم/تي ويند” نتيجة استهدافهما من قبل قوات صنعاء.

وتُظهر الصور أثار الحرائق والفجوات الكبيرة التي لحقت بجسدي السفينة الأمريكية “تروكنفدينس” وناقلة النفط “أم/تي ويند” التي تديرها اليونان جراء استهدافهما بالصواريخ اليمنية.

وكشفت القيادة المركزية الأمريكية عن استهداف قوات صنعاء لناقلة النفط “أم/تي ويند” في 18 مايو الماضي، مُوضحةً أن صاروخاً باليستياً مضاداً للسفن أصاب الناقلة في البحر الأحمر، ما أدى إلى حدوث فيضان داخلي وفقدان عملية الدفع والتوجيه.

وأعلنت قوات صنعاء في مارس الماضي استهدافها للسفينة الأمريكية “تروكنفدينس” بعدد من الصواريخ البحرية في خليج عدن، مؤكدةً دقة الإصابة وحدوث حريق على متن السفينة.

وأفادت قوات صنعاء أن استهدافها للسفينة الأمريكية “تروكنفدينس” جاء بعد رفض طاقم السفينة للرسائل التحذيرية من القوات البحرية اليمنية.

ونشرت القيادة المركزية الأمريكية في وقت سابق صوراً أظهرت إصابة السفينة في مقدمتها بأضرار نتيجة الهجوم، كما نشرت البحرية الهندية مقطع فيديو يوثق إجلاء طاقم السفينة إلى جيبوتي.

مقالات مشابهة

  • خراف نافقة في البحر الأحمر.. «البيئة»: جار البحث عن السفينة المتسببه لمقاضاتها
  • عاجل.. ناقلة تجارية تصل ميناء حيفا محترقة وجهود لإخماد الحريق
  • ضربات جديدة تستهدف المليشيات... وبريطانيا تفضح الرواية الحوثية بشأن استهداف مدمرتها
  • 3 عمليات ردا على «مجزرة النصيرات» وإصابة سفينتين بصاروخين
  • الحوثيون يقولون إنهم استهدفوا مدمرة بريطانية في البحر الأحمر
  • بالفيديو.. الحوثيون يعلنون تنفيذ عمليات جديدة في البحر الأحمر
  • الحوثيون يتبنّون مهاجمة بارجة بريطانية وعدد من السفن في البحر الأحمر
  • الحوثيون يعلنون استهداف المدمرة البريطانية دايموند / فيديو
  • صور تُظهر الدمار الهائل الذي ألحقته صواريخ صنعاء بسفينة أمريكية وناقلة نفط يونانية في خليج عدن والبحر الأحمر
  • تداول 17 الف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر