البطيخ المسرطن.. كشفت الدكتورة أمل العوضي، أستاذة مركز البحوث الزراعية، حقيقة ما تناقله البعض عن وجود بطيخ مسرطن في الأسواق، معقبة: «البطيخ كله سليم أنا وأسرتي لسه واكلين بطيخ امبارح سليم وزي الفل».

وأوضحت أمل العوضي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، مقدمة ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، أن هناك العديد من الشائعات التي تنتشر في بداية موسم البطيخ والخوخ، مشيرة إلى أن جميع أنواع الخضروات والفواكه تخضع للفحص والتقييم والمتابعة بصورة مستمرة من قبل الجهات المعنية.

وأضافت «العوضي»: بعض التجار أو المزارعين يرغبون في جني محصول البطيخ مبكرا قبل آوانه، الأمر الذي يستغله البعض بوجود بطيخ مسرطن في الأسواق، لافتة إلى أن البطيخ آمن ولا يوجد أي بطيخ مسرطن.

هناك رقابة على كافة المحاصيل

وتابعت، أن هناك رقابة شديدة من قبل وزارة الزراعة على كافة أنواع المحاصيل الزراعية، مؤكدة أنه لا يوجد أي استخدام للهرمونات في المحاصيل الزراعية التي يتم زراعتها في مصر.

واختتمت: «البعض ينشر الشائعات حول البطيخ المسرطن بوجود خيوط بيضاء على الغلاف الخارجي، وهذا الأمر خاطئ تماما لأن هذه الخيوط تنتج بسبب الحصاد المبكر للمحصول، كما أن جني أو جمع المحصول في أوقات النهار تحت أشعة الشمس الحارة عادة ما يؤدي إلى تدمير خلايا البطيخ».

اقرأ أيضاًشائعة انتشار البطيخ المسرطن.. كيف تحمي نفسك وأسرتك من هذا الخطر؟

علامات تكشف البطيخ المسرطن.. تعرفوا عليها

البطيخ المسرطن يثير الذعر لدى المصريين.. والزراعة تكشف حقيقته

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البطيخ فوائد البطيخ البطيخ المسرطن بطيخ مسرطن البطيخ الاحمر حقيقة البطيخ المسرطن انتشار البطيخ المسرطن خطر البطيخ انواع البطيخ

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة ومحافظ جنوب سيناء يتابعان الموقف التنفيذي للمشروعات الزراعية

استقبل السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم، اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، في مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة وعقد معه اجتماعًا لمتابعة المشروعات الزراعية بجنوب سيناء وتلبية احتياجات المحافظة من الخدمات الزراعية.

وتناول اجتماع الوزير والمحافظ، آخر المستجدات والموقف التنفيذى للمشروعات الزراعية الجاري تنفيذها في نويبع والطور وغيرها من مدن المحافظة، وكذلك سبل تعزيز الاستثمار الزراعي في المجالات المختلفة سواء الثروة الحيوانية أو الثروة السمكية والداجنة والإنتاج الزراعي وذلك تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بدعم التنمية المستدامة في سيناء في كافة المجالات وخاصة الزراعية من أجل توفير الغذاء للمواطنين واحتياجات الفنادق والمنتجعات السياحية، وإيضًا إيجاد روافد أخرى للتنمية بجوار السياحة والتي تشتهر بها المحافظة.

وناقش اجتماع القصير وفودة، كذلك تطورات إنشاء مصنع الثلج وحلقة السمك وكذلك الصيد في خليج السويس والعقبة بالإضافة إلى الخدمات البيطرية التى تقدمها الوزارة للثروة الحيوانية بالمحافظة.

كما ناقش الاجتماع جهود مكافحة الجراد الصحراوي وكذلك آليات توفير السلع الغذائية للمواطنين من المنتجات الزراعية بسيناء، ويأتي يأتي ذلك في إطار التعاون المثمر والتواصل المستمر بين وزير الزراعة ومحافظ جنوب سيناء.

وحضر الاجتماع المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة واللواء الحسين فرحات المدير التنفيذي لجهاز حماية البحيرات وتنمية الثروة السمكية والدكتور ممتاز شاهين رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية والدكتور عباس الشناوى رئيس قطاع الخدمات والمتابعة وبعض قيادات الوزارة والمحافظة.

اقرأ أيضاًوزير الزراعة يوافق على صرف 139 مليون جنيه تمويلا ً جديداً للمشروع القومي للبتلو

وزير الري يتابع موقف منظومة الشكاوى بالوزارة

مقالات مشابهة

  • حملة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية بالفيوم
  • الغربية.. 70 الف فدان مزروعة بمحصول الأرز في الموسم الجديد
  • خبير يكشف موعد طرح البطيخ البرتقالي بالأسواق
  • بحوث الصحراء تطلق الحملة الإرشادية لزراعة عباد الشمس الزيتي.. تهدف إلى التوسع في الأصناف الزيتية.. والصاوي: قصور معرفي في هذا الشأن بمصر
  • وزير الزراعة يبحث موقف المشروعات الجاري تنفيذها بالوادي الجديد
  • وزير الزراعة ومحافظ جنوب سيناء يتابعان الموقف التنفيذي للمشروعات الزراعية
  • وزير الزراعة ومحافظ جنوب سيناء يتابعان المشروعات الزراعية والثروة السمكية
  • زراعة بني سويف: 12 ألفا و54 فدانا إجمالي مساحات القطن
  • الحصاد الأسبوعي لوزارة الزراعة.. إنفوجراف
  • بمجلس محمد بن زايد.. ذياب بن محمد يشهد محاضرة حول الزراعة المستدامة