قال كريج كاتز، باحث في الشئون الأمريكية، إن تأثير المظاهرات في الجامعات الأمريكية لن يكون بالمستوى المتوقع، ربما يكون هناك تأثير على الأوساط الإعلامية حيث إن الإدارة الأمريكية كانت تتحرك بالفعل في هذا الاتجاه.

وأضاف "كاتز" ببرنامج "مطروح للنقاش"، المذاع على قناة "القاهرة الإخبارية"، وتقدمه الإعلامية إيمان الحويزي، أن هناك الكثير من الآثار على هذه التظاهرات خاصة على بعض المناطق المتحفظة والمحافظة من الأحزاب، وربما تكون هناك مطالب لتوفير الحماية في الجامعات بشكل أكبر، وهناك الكثير من هذه الحركات في ولاية نيويورك، والتي تعد إحدى نقاط التواصل لهذه الاحتجاجات.

جنوب كاليفورنيا

وتابع: "هناك انتشار في الجامعات وخاصة في جنوب كاليفورنيا، وبعض الجامعات تتواجد في هذا المشهد، وهناك الكثير من المدن التي يتم فيها التظاهر، وبالتالي الإدارة الأمريكية ترى ذلك بكل وضوح، وتتفق مع حق التعبير وتحمي ذلك الحق، ولا بد من أن  يكون هناك احتجاجات سلمية دون أي عنف هذا كمبدأ أساسي وراسخ في الولايات المتحدة لأن ذلك سيتسبب في كثير من الأرق للمتظاهرين".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الادارة الامريكية الإعلامية إيمان الحويزي الجامعات الأمريكية الشئون الامريكية التظاهرات إيمان الحويزي جنوب كاليفورنيا

إقرأ أيضاً:

خامنئي يعلق على حراك الجامعات الأمريكية.. ماذا قال؟

تحدث المرشد الأعلى للثورة الإيرانية علي خامنئي على الحراك الطلابي في الولايات المتحدة، الداعم للقضية الفلسطينية.

وقال خامنئي بحسب ما نقل موقعه الرسمي عنه، إن يتعاطف مع الطلبة، ويؤازرهم، وتابع "التاريخ يطوي صفحاته وأنّهم في الجهة الصحيحة منه".

وتابع الخامنئي قائلاً إنّ "هؤلاء الطلاب يشكلون جزءاً من جبهة المقاومة، وشرعوا بنضال شريف تحت ضغوط حكومتهم القاسية التي تجاهر بدفاعها عن الكيان الصهيوني الغاصب".

ولفت الخامنئي في رسالته إلى أنّ "الهدف من هذا الكفاح هو وقف الظلم الفاضح الذي ألحقته شبكة إرهابية عديمة الرحمة تدعى الصهيونية بالشعب الفلسطيني منذ أعوام خلت".

وقال إن "أكبر داعم لهذا الكيان الغاصب بعد المساعدات البريطانية الأولى هو حكومة الولايات المتحدة الأميركيّة التي ما زالَت تقدم له مختلف أنواع الدعم".


وتحدث الخامنئي بأن "ثورة الطلاب الجامعيين في الولايات المتحدة ألهمت الجامعات والناس في سائر الدول الأخرى بالنهوض"، لافتاً إلى أنّ "مساندة الأستاذة للطلاب حدث مهم إزاء سلوك الحكومة الأميركية البوليسي الفظ والضغوط الممارسة عليهم".

وطمأن خامنئي الطلبة الجامعيين قائلاً: "أود أن أطمئنكم بأن الأوضاع في طور التغيير اليوم وأمام منطقة غربي آسيا الحساسة مصير آخر، فالحقيقة في طور الظهور".

وشدد خلال رسالته على أنّ "جبهة المقاومة باتت قوية وستغدو أكثر قوة والتاريخ يطوي صفحاته أيضاً".

وأوصى خامنئي في ختام رسالته الطلاب في الولايات المتحدة بأن يتعرفوا إلى القرآن الكريم، قائلاً إنّ "جبهة المقاومة تمضي قدماً بالاستلهام من تعاليمه وستحقق النصر بإذن الله".

مقالات مشابهة

  • أول تعليق لـ حماس على ما تضمنه خطاب بايدن بشأن غزة
  • نورة المزروعي تطلق «التشافي بالموسيقى»
  • بايدن: هناك حاجة للتركيز على إنهاء الحرب في غزة
  • خامنئي يعلق على حراك الجامعات الأمريكية.. ماذا قال؟
  • الطقس المتوقع على الإمارات غداً
  • الحوثي: عملياتنا مستمرة في إطار المرحلة الرابعة وستكون بشكل متصاعد كما وكيفا
  • المرشد الإيراني في رسالة لطلاب الجامعات الأمريكية: شكلتم فرعًا جديدا لـجبهة المقاومة
  • رومينيجيه: كرة القدم منحتني الكثير وفخور بتكريمي
  • بعد فشل التفاوض مع المناصرين لفلسطين.. واين ستيت الأمريكية تعلق الدراسة
  • الدعم النقدى.. من «عينى»