الرياض - الوكالات
وافق الملك سلمان بن عبد العزيز على إلزام منسوبي الجهات الحكومية السعودية بارتداء الزي الوطني داخل مقار عملهم.

وقال العاهل السعودي في برقية لولي العهد رئيس مجلس الوزراء، الأمير محمد بن سلمان: "اطلعنا على ما عرضتموه، ونخبركم بموافقتنا على ذلك، وأن تقوم الجهات الرقابية برفع تقارير دورية عن مدى التزام منسوبي الجهات الحكومية السعوديين بذلك".

 

ويلزم القرار الجهات الحكومية بإلزام منسوبيها السعوديين المدنيين بالزي الوطني (الثوب والغترة أو الشماغ) منذ دخولهم لمقار عملهم حتى خروجهم، ما عدا من تقتضي طبيعة عملهم، وفق الإجراءات الإدارية المنظمة لذلك، لبس زي مهني مُعين، مثل الأطباء والممارسين الصحيين والمهندسين.. ونحوهم.


 

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

متهمان يزوران الأختام والمستندات الرسمية وترويجها.. وقرار جديد بشأنهما

جدد قاض المعارضات المختص، حبس متهمين كونا تشكيلا عصابيا تخصص في تزوير أختام الدولة والمحررات الرسمية المنسوبة للعديد من الجهات والمؤسسات الحكومية، بقصد ترويجها على راغبى الحصول عليها نظير مبالغ مالية، 15 يومًا احتياطيًا على ذمة التحقيقات بالقضية.

 
وضمت  الأحراز المضبوطة بحوزة المتهمين مجموعة من المستندات والمحررات الرسمية المنسوبة للعديد من الجهات والمؤسسات الحكومية - مجموعة من شهادات الاستثمار وكشوف حسابات بنكية منسوب صدورها لبعض البنوك تحمل أختام مزورة - مجموعة من الأوراق خالية البيانات تحمل أختام مزورة لشعار الجمهورية.


وتبين قيام تشكيل عصابي مكون من متهمين بممارسة نشاطاً إجرامياً فى مجال تزوير المحررات الرسمية وتقليد الأختام المنسوبة للعديد من الجهات الحكومية، ومزاولة أعمال الوساطة والسمسرة في مجال الأحوال المدنية من خلال إيهام ضحاياهم بقدرتهم على إنهاء مصالحهم ، واستقطاب المواطنين راغبي الحصول على بطاقات رقم قومى، ببيانات معينة على غير الحقيقة بموجب مستندات مزورة نظير مبالغ مالية وقيام عناصر التشكيل باصطناع وتزوير بطاقات رقم قومى وتغيير محال الإقامة بها لعدد من الأشخاص "محددين" ، وذلك بغرض الحصول على قروض بنكية من أحد البنوك . 

وألقي القبض علي (شخصين "لهما معلومات جنائية) بممارسة نشاط إجرامي تخصص فـى تزوير المحررات الرسمية وترويجها مقابل مبالغ مالية، وبحوزتهما (14 خاتم شعار جمهورية "مزورين" منسوب صدورهم لجهات حكومية مختلفة - 2 أكلاشيه "بأسماء أشخاص مُحددة"- عدد من صور وشهادات ومستندات وأوراق مزورة ومعدة للتزوير منسوبة لجهات مختلفة - الأجهزة والأدوات المستخدمة فـى التزوير – عدد من المستندات الخاصة بعملائهما -  10 هواتف محمولة "بفحصهما فنياً تبين إحتوائهم على دلائل تؤكد نشاطهما الإجرامى").. واعترفا بارتكابهما وقائع التزوير  بإستخدام الأجهزة والأدوات المضبوطة.

 







مقالات مشابهة

  • الملك سلمان وولي العهد يتابعان وقوع حالات تسمم في أحد مطاعم الرياض.. وهيئة مكافحة الفساد: ظهر وجود محاولات إخفاء أدلة
  • قرار عاجل من جامعة الإمام محمد بن سعود لجميع الطلاب
  • مفاجأة سارة.. جهات حكومية تستعد لصرف منحة عيد الأضحى 2024
  • «التخطيط»: إتاحة خدمات محكمة النقض في مراكز «خدمات مصر»
  • «الالتزام البيئي» يقدم خارطة التنمية المستدامة في ملتقى «القطاع البلدي»
  • متهمان يزوران الأختام والمستندات الرسمية وترويجها.. وقرار جديد بشأنهما
  • الأمير محمد بن سلمان يطمئن السعوديين على الحالة الصحية لخادم الحرمين
  • عاجل.. ولي العهد يطمئن السعوديين على صحة الملك سلمان
  • قائدات المستقبل في التحول الرقمي
  • «المكتب الإعلامي» بالشارقة يدشن منصة الدعم الحكومي