أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، إيقاف قيد نادي الزمالك للاعبين جدد في صفوفه لمدة ثلاث فترات، وذلك بداية من 24 أبريل الجاري وحتى سداد غرامة مهاجمه السابق المغربي خالد بوطيب.

وأدرج الاتحاد الدولي لكرة القدم، اسم نادي الزمالك في قائمة الأندية الموقع عليها عقوبات بإيقاف القيد، حيث يقوم "الفيفا" بتحديث البوابة الخاصة بقضايا الأندية، يوم الاثنين من كل أسبوع.

إقرأ المزيد موعد مواجهة نهضة بركان والزمالك في نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية

وجاء إعلان "الفيفا" عن هذا القرار بعد ساعات من فوز الزمالك على دريمز الغاني 3-0 وبلوغه نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية.

وكان الزمالك، قد أعلن في وقت سابق، عن إيقاف قيده بسبب غرامة خالد بوطيب، الناتجة عن شكوى اللاعب الدولي المغربي السابق للنادي منذ عام 2020 بسبب عدم حصوله على مستحقاته المقدرة بنحو 2.5 مليون يورو.

ولعب بوطيب للزمالك بين يناير 2019 والشهر نفسه من 2020.

وصدم خبر إيقاف القيد إدارة الزمالك، بعد فترة من الاستقرار عاشها الفريق الأبيض الذي تحسنت نتائجه في الدوري الممتاز، ووصل إلى نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية.

ويلعب الزمالك في نهائي كأس الكونفدرالية ضد نهضة بركان المغربي، علما بأن الفريق المصري كان قد توج بلقب المسابقة في موسم 2018-2019 عقب فوزه في النهائي على نهضة بركان بالذات.

المصدر: وكالات

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الزمالك نهائی کأس الکونفدرالیة

إقرأ أيضاً:

بيراميدز يخاطب الزمالك للحصول على مكافآت الكونفدرالية «صور»

أرسل نادي بيراميدز خطابين رسميين لنظيره نادي الزمالك يطلب فيهما قيمة المكافآت المالية المنصوص عليها في تعاقد الناديين في صفقات نبيل عماد دونجا وعمر جابر وعبد الله السعيد، بعد حصول النادي الأبيض على لقب بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.

أكد نادي بيراميدز في خطابه الأول بأنه طبقا إلى أحكام الفقرة الثانية والرابعة من البند الثالث من عقد انتقال اللاعبين عمر جابر ونبيل عماد دونجا من نادي إلى الزمالك والمؤرخ في ٢٠٢٢/٠٩/١٤، فإننا نتشرف في أن نذكر سيادتكم بضرورة سداد المكافآت المستحقة لنادي بيراميدز بسبب تحقيق نادي الزمالك لقب بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية وهي، مليون ونصف المليون جنيه المكافأة الخاصة بعمر جابر، ومليون ونصف المليون جنيه المكافأة الخاصة بنبيل دونجا، بجانب ضريبة القيمة المضافة، ليصبح إجمالي المطلوب في عقدي عمر جابر ودونجا من الزمالك، ٣ ملايين و٤٢٠ ألف جنيه مصري.

وفي الخطاب الثاني، أكد بيراميدز، أنه وفقا لأحكام الفقرة الثانية والثالثة من البند الثالث من عقد انتقال اللاعب عبد الله السعيد من بيراميدز إلى الزمالك والمؤرخ في ٢٠٢٤/۰۱/۳۱، نتشرف في أن نذكر سيادتكم بضرورة سداد المكافأة المستحقة لنادي بيراميدز بسبب تحقيق نادي الزمالك لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية وهي مبلغ مليون جنيه مصري وذلك مكافأة تحقيق الكونفدرالية بالإضافة إلى قيمة الضريبة على القيمة المضافة، مليون و١٤٠ ألف جنيه.

مقالات مشابهة

  • شيكابالا: الكونفدرالية البطولة الأهم للزمالك في الفترة الحالية
  • آخر تطورات أزمة إيقاف القيد في الزمالك
  • حسام المندوه: نحاول حل أزمة القيد بالتفاوض مع بوطيب وحصلنا علي جزء من مكافأة الكونفدرالية
  • عبدالله السعيد يغرم الزمالك ماليًا بعد التتويج بـ الكونفدرالية 2024.. مستند
  • بيراميدز يخاطب الزمالك للحصول على مكافآت الكونفدرالية «صور»
  • محاولات من مجلس الزمالك لجدولة مستحقات بوطيب على 4 أقساط
  • عاجل.. الزمالك يتواصل مع محامي بوطيب ومفاجأة كبرى في الطريق
  • منتوجات مغربية تخطف الأضواء في معرض نظمته سفارة المغرب بيوم افريقيا بنواكشوط
  • نادي الجونة يهنئ الأهلي والزمالك بعد التتويج بدوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية
  • أول تعليق من وزارة الشباب والرياضة بشأن أحداث نهائي الكونفدرالية