الوحدة نيوز/ التقى وزير الخارجية بحكومة تصريف الأعمال المهندس هشام شرف، اليوم رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة “الأونمها” – رئيس لجنة تنسيق إعادة الانتشار بالحديدة اللواء مايكل بيري.

وفي اللقاء أشاد الوزير شرف بجهود رئيس وأعضاء فريق دعم اتفاق الحديدة خلال الفترة الماضية.. مؤكدا حرص صنعاء على أمن واستقرار منطقة البحر الأحمر وباب المندب وبحر العرب وضمان سلامة الملاحة الدولية.

ولفت إلى أن القوات المسلحة اليمنية ثابتة في موقفها الإنساني والأخلاقي في منع مرور أي سفينة ذات علاقة بالكيان الصهيوني، حتى إيقاف العدوان ودخول المساعدات الإنسانية والغذائية والوقود إلى قطاع غزة دون أية عوائق.

وأكد حرص الحكومة على تقديم التسهيلات والدعم لفريق وبعثة إعادة الانتشار بالحديدة والاستمرار في التنسيق والتشاور، لما من شأنه إنجاح مهامهم.

من جانبه أكد رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة، استمرار لجنة تنسيق إعادة الانتشار في عملها بالشكل المطلوب.. معبرا عن أمله في تحقيق الأهداف المرجوة من تواجد بعثة الأمم المتحدة لتنسيق إعادة الانتشار في الحديدة.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي إعادة الانتشار

إقرأ أيضاً:

“خوري” تبحث مع المجلس الأعلى لأمازيغ ليبيا التمثيل العادل والسلام في العملية السياسية

الوطن|متابعات

أجرت نائبة الممثل الخاص للأمين العام للشؤون السياسية، والقائمة بأعمال رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، ستيفاني خوري، اليوم في مقر البعثة بطرابلس، اجتماعًا مع أعضاء المجلس الأعلى لأمازيغ ليبيا.

وصرحت خوري على حسابها على منصة X أنها استمعت إلى انشغالاتهم بشأن التمثيل العادل والمشاركة الهادفة في العملية السياسية وفي دوائر صنع القرار، فضلاً عن تلبية الاحتياجات التنموية الملحة للسكان، وأضافت أن الاجتماع تطرق أيضًا للوضع في معبر رأس أجدير الحدودي، مؤكدين على ضرورة توخي حل سلمي للتوتر القائم.

كما جددت خوري خلال الاجتماع التأكيد على عزم بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا على مساعدة الليبيين في إطلاق عملية شاملة لإنهاء الجمود السياسي وتحقيق سلام واستقرار مستدامين.

 

الوسومالجمود السياسي العملية السياسية بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا ستيفاني خوري ليبيا

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة: توصلنا إلى تقارب لدعم قطاع غزة خلال مؤتمر الأردن
  • بلينكن: سنقدم 404 ملايين دولار لدعم غزة.. وأتمنى إتمام اتفاق وقف إطلاق النار
  • رئيس الوزراء ونائب رئيس غينيا الاستوائية يشهدان توقيع اتفاق بشأن الإعفاء المُتبادل للتأشيرات
  • دولة الكويت تؤكد استمرارها في تقديم المساهمات الطوعية لفلسطين
  • الأونروا تقدر مدة إعادة إعمار غزة
  • خوري تبحث المشاركة السياسية مع مجلس أمازيغ ليبيا
  • بعثة الأمم المتحدة ترحب ببدء تسجيل الناخبين لانتخابات المجالس البلدية في ليبيا
  • “خوري” تبحث مع المجلس الأعلى لأمازيغ ليبيا التمثيل العادل والسلام في العملية السياسية
  • مقررة الأمم المتحدة: إسرائيل رفضت إعادة الرهائن عبر اتفاق سياسي حتى تستمر في تدمير الفلسطينيين
  • فريق بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق السويد يزور موانئ الحديدة