ضمن خطط وزارة الثقافة الهادفة إلي مد جسور التواصل مع مختلف دول العالم نظمت دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد على مسرحها الكبير حدثًا تتويجيًا لمشروع كول أوركسترا (colORCHESTRA) بمصاحبة أوركسترا أوبرا القاهرة بقيادة المايسترو الأرمنى جيفورج سرجسيان.

جولة موسيقية مع أوركسترا الأوبرا 

 

فعلى المسرح الكبير نجح المبدعون الأمريكية أنا ماريا (هارب)، الأمريكية الكورية كيت لي(بيانو)، اليابانية ميساتو هاناوا (ساكسفون) في تتويج مشروع كول أوركسترا (colORCHESTRA) وتحقيق أهدافه، وألتقوا فى جولة موسيقية تجاوزت حدود اللغة والعرق والمكان وقاموا باستعراض مجموعة من الآلآت تنتمى لفترات مختلفة مؤديين أعمال بارزة لمجموعة من كبار المؤلفين العالميين كان منها مثابرة لـ ويلش، كونشرتو البيانو الثالث لـ كاباليفسكي، الحفلة الموسيقية لـ فينافيسكي، كونشرتو الفيولينه الثالث لـ سان سانص، افتتاحية رقصة النار ومتتابعة تانجو لـ دي فالا.

مشروع كول أوركسترا

 

جدير بالذكر أن مشروع كول أوركسترا (colORCHESTRA) يقوم باختيار  العازفين المتميزين من جميع أنحاء العالم بعد خضوعهم لاختبارات أداء حية صارمة للإطمئنان لمهارتهم وقدراتهم الفنية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزارة الثقافة تانجو دار الأوبرا المسرح الكبير اوركسترا اوبرا القاهرة الدكتورة لمياء زايد

إقرأ أيضاً:

اللواء خالد شائع يتحدث في ثلوثية الحميد عن أبها الأنسان والمكان

أبها – مرعي عسيري
استضافت ثلوثية الأديب محمد بن عبد الله الحميد – رحمه الله – بعد مغرب الثلاثاء الموافق 28/ 10 / 1445 اللواء متقاعد / خالد بن شايع عسيري مدير جوازات منطقتي عسير ونجران السابق والذي تحدث فيه عن أبها في ذكرياته مكانا وأحداثًا حيث عرف بأحياء أبها القديمة ، وتسمياتها وأماكنها ، وذكرياته فيها في مجال الصحة والتعليم والعمل ورموزها الأدبية والثقافية، بالإضافة إلى عدد من المعلومات المهمة وحظي اللقاء بحضور مميز لنخبة من المثقفين والمهتمين.

وحفل بعديد من المداخلات والتساؤلات ومنها ما ذكره الاستاذ احمد عسيري من ضرورة توثيق التاريخ الاجتماعي لأبها ومنطقة عسير باعتباره جزء هام من تاريخ المنطقة وربما لا يحظى بالاهتمام المناسب.

اقرأ أيضاًالمجتمع“الموارد البشرية” تسحب ترخيص 70 مكتب استقدام مخالف

 

 

كما نبه د سليمان محمد الحميد إلى أهمية توثيق أبها المكان بأحيائها وبساتينها الجميله وأن يتصدى لذلك أهل الاختصاص من الفنانين وأن يستعينوا بالصور المتوفره عن أبها القديمه وكبار السن وحفظ ذلك للأجيال القادمه وفي ختام اللقاء تسلم الضيف درع الثلوثية، وهدية من أبناء الأديب / يحيى بن إبراهيم الألمعي لما كان بينه وبين الضيف من علاقة خاصة في مجال العمل والثقافة.

مقالات مشابهة

  • بيانو كريم جوهر بطابع شرقي في الأوبرا
  • هاني فرحات: السعودية مستمرة في إبهار العالم وبطولة العالم للملاكمة خير دليل
  • اللواء خالد شائع يتحدث في ثلوثية الحميد عن أبها الأنسان والمكان
  • غدا.. علي الحجار ومحمد الحلو بحفل عمار الشريعي
  • تفاصيل جولة رئيس الحكومة لأحد المصانع التكنولوجية في بني سويف
  • ملوك الفراعنة على الدائري.. 24 صورة ترصد أخر أعمال مشروع الهوية البصرية بـالجيزة
  • ملوك الفراعنة علي الدائري.. 24 صورة ترصد أخر أعمال مشروع الهوية البصرية بـالجيزة
  • «مركز المعلومات»: المتحف المصري الكبير أعظم مشروع ثقافي بالقرن الـ21
  • استخباراتي أمريكي سابق: بوتين الزعيم الأكثر احتراما في العالم اليوم
  • اللغة العربية فى لغات العالم الحديث