تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، فرض عقوبات واسعة النطاق تستهدف تقليص القدرات العسكرية والصناعية لروسيا، وذلك بسبب مساعدة بعض الشركات في الصين وبلدان أخرى لموسكو في الحصول على أسلحة تستخدم في النزاع الدائر في أوكرانيا.

وفي بيان أصدرته وزيرة الخزانة الأمريكية، جانيت يلين، أشارت إلى أن هذه العقوبات تأتي في إطار التحذيرات المتكررة من أن الشركات التي تقدم الدعم المادي لروسيا ستواجه عواقب جسيمة.

وتُفرض هذه العقوبات على ما يقارب من 300 هدف، مما يظهر الجدية التي توليها الولايات المتحدة لمنع تمويل وتقديم الدعم للأنشطة العسكرية الروسية.

بعد إعلان الوزارة، تبين أن العقوبات تستهدف حوالي 300 شركة في روسيا والصين وبلدان أخرى، بتهمة دعم حرب أوكرانيا، حسبما أفادت قناة "الحرة" الفضائية في نشرتها المسائية اليوم الأربعاء.

وفي تفاصيل الإجراءات، أشارت الوزارة إلى أن هذه الخطوة تهدف إلى تعطيل وتضعيف القدرات الحربية الروسية، من خلال استهداف قواعدها الصناعية العسكرية وشبكات التهرب التي تسهم في إمدادها بالموارد الضرورية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزارة الخزانة الأمريكية روسيا أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

على خلفية صناعة المسيرات الإيرانية.. عقوبات أمريكية على فرد وكيانات

فرضت الولايات المتحدة الجمعة عقوبات تستهدف كيانات تتهمها بتمكين برنامج الطائرات المسيرة الإيرانية، وذلك في أحدث مسعى من واشنطن إلى تعطيل إنتاج ونشر الطائرات المسيرة التي تستخدمها روسيا ضد أوكرانيا.

وقال برايان نلسون وكيل وزارة الخزانة الأمريكية لشؤون الإرهاب والمخابرات المالية في بيان "تحرك اليوم يعزز التزامنا بتعطيل إنتاج إيران ونشرها طائرات مسيرة قاتلة تواصل روسيا استخدامها ضد أوكرانيا ووكلاء إرهابيون إقليميون ضد قواتنا". وفق قوله.

وأضاف "ستواصل الخزانة فرض تكاليف على من يسعون إلى شراء مكونات تحتاج إليها إيران في برنامجها للطائرات المسيرة وتمكين شحن هذه الأسلحة لجهات مزعزعة للاستقرار حول العالم".


وقالت وزارة الخزانة الأمريكية، إنها فرضت عقوبات على أربعة كيانات تنتج أجزاء ضرورية لبرنامج الطائرات المسيرة الإيرانية بالإضافة إلى مسؤول تنفيذي في منظمة الصناعات الجوية الإيرانية، وهي منظمة تابعة لوزارة الدفاع وإسناد القوات المسلحة الإيرانية.

وأضافت الخزانة أن أفشين خواجة فرد وهو رئيس منظمة الصناعات الجوية الإيرانية يشرف على جهودها لإنتاج طائرات مسيرة وصواريخ.

وبموجب القرار، تُجمد أي أصول أمريكية تابعة للخاضعين للعقوبات ويُحظر الأمريكيون بصورة عامة من التعامل معهم. ومن يشتركون في معاملات بعينها معهم يخاطرون أيضا باستهدافهم في العقوبات.

وتتهم الولايات المتحدة، إيران بتصدير الآلاف من طائرات شاهد الانتحارية المسيرة إلى روسيا طوال مدة غزوها لأوكرانيا الذي انطلق في شباط/ فبراير 2022، وتُستخدم الطائرات المسيرة في إنهاك الدفاعات الجوية الأوكرانية وضرب البنية التحتية البعيدة عن خطوط المواجهة.

مقالات مشابهة

  • الكشف عن عقوبات أوروبية وأميركية تستهدف صواريخ ومسيّرات الحرس الثوري
  • عقوبات أوروبية تستهدف برنامج المسيرات الإيراني.. وطهران تعلق
  • واشنطن تفرض عقوبات جديدة على شخصية و4 كيانات لدورهم في دعم صناعة المسيرات الإيرانية
  • على خلفية صناعة المسيرات الإيرانية.. عقوبات أمريكية على فرد وكيانات
  • الولايات المتحدة تفرض عقوبات جديدة على إيران تستهدف صناعة الطائرات المسيرة
  • الولايات المتحدة تفرض عقوبات جديدة مرتبطة بصناعة الطائرات المسيرة الإيرانية
  • الخزانة الأمريكية: فرضنا عقوبات على شخص و4 كيانات مرتبطة بصناعة الطيران الإيرانية
  • واشنطن تفرض عقوبات جديدة مرتبطة بصناعة الطائرات المسيرة الإيرانية
  • الولايات المتحدة تفرض عقوبات على رئيسة البرلمان الأوغندي وزوجها وآخرين
  • كوبا: واشنطن تسعى لإحداث شرخ في مجتمعنا.. وإجراءاتها لا تخفف آثار العقوبات