شارك بنك قناة السويس، كشريك استراتيجي، في الندوة التي نظمتها الجمعية المصرية البريطانية للأعمال BEBA، تحت عنوان "عصر الذكاء الاصطناعي الجديد: التحديات والفرص".

وتأتي مشاركة البنك في الندوة في ظل إهتمامه بمجالات التحول الرقمي، وسبل الاستفادة من تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في مصر، واستخدام التكنولوجيا الحديثة في مجال الخدمات المالية لاسيما المنتجات والخدمات المصرفية.

وشملت مشاركة البنك في الندوة حضور موسع من قيادات البنك وعلى رأسهم عاكف المغربي، الرئيس التنفيذي والعضو المُنتدب، و كذلك مساعد العضو المنتدب بجانب العديد من الشباب العاملين في إدارات نظم المعلومات والأمن السيبراني، وإدارة التدقيق على تكنولوجيا المعلومات، بجانب رؤساء قطاعات العمليات والتجزئة المصرفية، والمشروعات الصغيرة والمتوسطة والاتصال المؤسسي، تأكيدا على إيمان البنك التام بأهمية الذكاء الاصطناعي لاسيما في قطاع الخدمات المالية.

وحول مشاركة بنك قناة السويس في هذه الندوة، أعرب عاكف المغربي، الرئيس التنفيذي والعضو المُنتدب، لبنك قناة السويس، عن أهمية المشاركة في هذه الحلقة النقاشية في ظل الاهتمام الذي يوليه البنك بهذا المجال المتسارع النمو.

وقال المغربي إن البنك يسعى من خلال مشاركته في مثل هذه الندوات إلى الاستفادة من تلك النقاشات في منتجاته وخدماتة المصرفية المستقبلية عبر التواصل مع الجهات الفاعلة الرائدة في القطاع المصرفي والجهات المتخصصة في مجال التقنية المالية للحوار حول سبل التفاعل الإيجابي مع آخر الاتجاهات العالمية في مجال الذكاء الاصطناعي وسبل تطبيقها في مصر.

وأضاف أن طبيعة القطاع المصرفي المتسارعة النمو تتطلب ضرورة استفادته من حلول وخدمات العصر الجديد للذكاء الاصطناعي، بما يدعم المؤسسات المالية وشركائها على التعامل بكفاءة وفاعلية في العصر الحديث.

جدير بالذكر أن الندوة شارك فيها العديد من الشخصيات العامة، وعلى رأسهم الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والذي ألقى كلمة رئيسية ثم عقدت حلقة نقاشية بعنوان «العصر الجديد للذكاء الاصطناعي: التحديات والفرص».

وخلال كلمته الرئيسية، قدم الوزير الدكتور عمرو طلعت رؤى قيمة حول استراتيجية الذكاء الاصطناعي  في مصر .

 

كما سلط الضوء على رفع تصنيف مصر في مؤشرات الذكاء الاصطناعي العالمية، حيث قفز  أكثر من 50 مركزًا من المركز 111 إلى المركز 62 بين عامي 2019 و 2023، ومع ذلك، تسعى الوزارة إلى الارتقاء بالأداء الحكومي بعد إطلاق المرحلة الثانية من الاستراتيجية الوطنية للذكاء الاصطناعي 2024-2029. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بنك قناة السويس الجمعية المصرية البريطانية الذكاء الاصطناعي الجديد التحول الرقمي الأمن السيبراني الذکاء الاصطناعی قناة السویس

إقرأ أيضاً:

قافلة جامعة قناة السويس الطبية المُوفدة لـ «أبو زنيمة» تُجرى 115 كشف طبي

انطلقت القوافل الطبية بجامعة قناة السويس، حسب خطة القوافل الشاملة بتوجيهات الدكتور ناصر مندور رئيس الجامعة إلى قرية وادى غرندل بمدينة أبو زنيمة محافظة جنوب سيناء، في إطار دور الجامعة المجتمعي، لتوقيع الكشوف الطبية وإجراء الفحوصات مجانًا، والوصول إلى أكبر شريحة من المستحقين لهذه الخدمات الطبية المجانية، للتخفيف عن كاهل المواطنين، وذلك بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة.

وقام أطباء القافلة بتوقيع الكشف على 115 حالة مع تقديم العلاج بالمجان، حيث قدمت القافله خدمتها الطبية في 9 تخصصات مختلفة، وتم خلالها الكشف على 11 حاله جلدية و 11 باطنه، وحالتين جراحة و11 حالة عظام، 29 أطفال، 5 نساء و16 رمد، 11 أنف وأذن و18 أسنان.

كما قام فريق كلية التمريض بإعطاء تثقيف صحي عن الصحة الإنجابيه للفتيات عن أهمية التغذية السليمة للأطفال إلى جانب التوعية بالأمراض الناتجه عن حساسية الألبان وكيفية التغلب عليها، وتقديم النصائح حول قواعد التغذية السليمة، والنظافة الشخصية للفتيات في سن المراهقة، وكيفية الوقاية من أعراض الاجهاد وضربات الشمس.

بينما استهدفت كلية التربية 24 أم وفتاة وطفل بحملات توعية حول ضرورة الاستذكار وتحسين التحصيل الأكاديمي والأداء الدراسي والاستفادة من الدروس التي تُشرح بالمدارس.

أما الأمهات فتم توعيتهن عن كيفية تربية الأطفال والاستذكار وتحسين جودة تعليمهن وتعديل سلوكياتهن وبناء السلوكيات الجيدة لديهن.

وعن الطب البيطرى تم الكشف علي 66 حالة بيطرية ما بين ماعز واغنام ودواجن وجمال. لعدد 10من المستفيدين وصرف الادويه اللازمة لهم وإرشادهم بالتعليمات الهامة للحفاظ علي الثروة الحيوانيه بالقرية.

مقالات مشابهة

  • دبي بيئة خصبة لاحتضان ونمو الشركات المليارية
  • بينها الخام العراقي.. 47% من شحنات النفط العالمية تبتعد عن قناة السويس
  • قافلة جامعة قناة السويس الطبية المُوفدة لـ «أبو زنيمة» تُجرى 115 كشف طبي
  • هل ينعش خط جديد للشحن بين البحر الأحمر وتركيا حركة المرور بقناة السويس؟
  • مصر.. تراجع حاد في إيرادات قناة السويس
  • رئيس جامعة قناة السويس يفتتح مركز علاج الأورام والطب النووي
  • انطلاق مجلس "طب أسنان قناة السويس"
  • بنك قناة السويس يفتتح أحدث فروعه في مدينة العلمين الجديدة
  • وزير المالية: القطاع الخاص شريك أصيل فى إنجاح منظومة «التأمين الصحى الشامل»
  • وزير المالية: القطاع الخاص شريك أصيل في إنجاح منظومة «التأمين الصحي الشامل» بمصر