تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أسفرت قرعة دور الـ32 من بطولة كأس مصر للموسم الجاري 2023 - 2024، عن مواجهة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع نظيره الألومنيوم أحد أندية القسم الثاني.
يذكر أن فريق الأهلي هو حامل لقب كأس مصر بعدما توج بالكأس على حساب الزمالك. 
وأقيمت قرعة دور الـ32 من بطولة كأس مصر اليوم الخميس بحضور ممثلي الأندية المشاركة في دور الـ 32، وهي الأندية الـ 18 المشاركة في بطولة الدوري الممتاز، بجانب 14 ناديًا من الدرجات الأدنى تأهل من الأدوار التمهيدية للبطولة.

وأجريت القرعة بنظامها العادي دون أن تكون موجهة بحيث تجمع 7 مباريات بين فريقين من الدوري الممتاز والدرجات الأدنى، فيما تجمع مباراتين بين فرق من الدوري الممتاز.
وتضم قائمة الأندية المشاركة في دور الـ 32 لبطولة كأس مصر 18 ناديًا بالدوري الممتاز هي: الأهلي والزمالك وبيراميدز، والاتحاد السكندري، والإسماعيلي، والمصري، وبلدية المحلة، ومودرن فيوتشر، وطلائع الجيش، والداخلية، وإنبي، وفاركو، وزد، وسموحة، والجونة، وسيراميكا كليوباترا، والمقاولون العرب، والبنك الأهلي.
ومن الدرجات الأدنى يشارك في دور الـ 32 لبطولة كأس مصر 14 ناديًا هي: النصر القاهري، وبروكسى والترسانة وبتروجت والألومنيوم والنجوم والقناة والواسطى ومكادى وجمهورية شبين وبترول أسيوط وأبو قير للأسمدة ولافيينا وبور فؤاد.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: كاس مصر قرعة كأس مصر فی دور الـ کأس مصر

إقرأ أيضاً:

الأهلي في التصنيف الثاني بكأس العالم للأندية 2025.. فيفا يوضح «خاص»

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» حقيقة وقوع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في التصنيف الثاني بقرعة بطولة كأس العالم للأندية 2025، والتي تشارك فيها كتيبة «الشياطين الحمر» بالمسابقة، التي ستقام في الولايات المتحدة الأمريكية بمشاركة 32 فريقا على عكس النسخ السابقة، والتي كانت تشهد حضور 7 فرق فقط.

ورد مصدر بـ«فيفا» في تصريحات خاصة لـ«الوطن سبورت» على حقيقة وقوع النادي الأهلي في التصنيف الثاني بكأس العالم للأندية 2025، قائلا إن هذا الأمر لم يحسم بعد ولم يتم تحديد مستويات القرعة، كما أنّ فيفا لم يعتمد بعد آلية تصنيف الأندية قبل إجراء القرعة وكيفية تصنيف الأندية المشاركة قبل إجراء القرعة.

وأضاف المصدر في تصريحاته، أنّه في هذه المرحلة لا توجد معلومات يمكننا الإدلاء بها في هذا الأمر أو تحديد مصير الأهلي أو غيره من الأندية في تصنيف القرعة، وعليه فإن فيفا سيحدد خلال الفترة المقبلة كل تفاصيل هذه البطولة وستتضمن معلومات حول الكأس الجديد وتفاصيل المدينة المضيفة وتفاصيل سحب القرعة والعلامة التجارية الجديدة.

وخلال الساعات الماضية، كان «فيفا» قد كشف لـ«الوطن سبورت» حقيقة منح المارد الأحمر مبلغا خرافيا بالمونديال سواء الحصول على 50 مليون جنيه إسترليني أو 9 مليون دولار كما أشيع، مؤكدًا أنّ هذا الأمر غير صحيحا، ولم يجتمع الاتحاد الدولي بعد للتأكيد على الجوائز المالية الخاصة بكأس العالم للأندية أو المشاركين بها.

وينطلق كأس العالم للأندية 2025 يوم الأحد 15 يونيو وتستمر على مدار شهر حتى المباراة النهائية المقرر إقامتها يوم الأحد 13 يوليو، كما سيتم تقسيم الفرق الـ32 المشاركين إلى 8 مجموعات تضم كل مجموعة 4 فرق ويتأهل منها المتصدر والوصيف لدور الـ16 ومنها لمرحلة خروج المغلوب حتى المباراة النهائية.    

لمعرفة تفاصيل الخبر اضغط هنا

مقالات مشابهة

  • تصنيف الأندية المشاركة في دوري أبطال أوروبا 2024 – 2025
  • النور يواجه الخليج غدًا لحسم لقب “ممتاز شباب اليد”
  • 3 صفقات مؤكدة في الأهلي بالصيف.. ماذا طلب كولر قبل مونديال الأندية؟
  • مواعيد مباريات كأس مصر اليوم في دور الـ32.. صدام البنك الأهلي ضد بتروجيت
  • التفاصيل الكاملة لمشروع توثيق تاريخ كرة القدم السعودية
  • “الكاراتيه” ينظم بطولة كأس رئيس الدولة في العين 8 يونيو
  • جلسة صلح بين حسن الشحات ولاعب بيراميدز
  • «دبي الرياضي» يستضيف قرعة دوري أبطال آسيا للسلة
  • العيسى: رئاسة الأندية لعام واحد أمر منطقي وأرغب في الاستمرار برئاسة الأهلي .. فيديو
  • الأهلي في التصنيف الثاني بكأس العالم للأندية 2025.. فيفا يوضح «خاص»