قدم محمد عارف عبد الرسول رئيس الجمعية المصرية لصناعة الرخام والجرانيت ورئيس شعبة المحاجر والرخام بغرفة القاهرة التجارية، التهنئة لقداسة البابا تواضروس الثاني والأباء الأساقفة والاباء الكهنة والخدام والشعب القبطي بمناسبة احتفال الأخوة الأقباط شركاء الوطن بعيد القيامة المجيد، داعياً الله عز وجل أن يديم علينا الأعياد التي تظهر معدن الشعب المصري الأصيل.

وزار رئيس شعبة المحاجر والرخام بغرفة القاهرة التجارية، كنائس مارجرجس كوتسيكا، كنيسة الانبا ارسانيوس، كنيسة العذراء بالمعادي، كنيسة الصليب بمشاركة وفد ضم كلاً من نورا صدقي مدير إدارة طرة للتضامن الاجتماعي، وتحت رعاية الدكتور احمد عبيد وكيل أول وزارة التضامن.

وأوضح رئيس شعبة المحاجر والرخام بغرفة القاهرة التجارية، أن مشاركة المسلمين الأخوة الأقباط أعيادهم، تأتي تأكيداً على أننا نسيج واحد وسنظل يدا واحدة ضد أعداء الوطن والسلام، لأننا مسلمين وأقباط تغمرنا روح المحبة والإخاء وستظل موجودة بين بعضنا البعض.
المصريين نسيج واحد وشركاء في بنيان واحد

وأشار إلي أن روح المحبة والترابط التي تجمع بين جميع طوائف الشعب المصري تتجلى في أبهى صورة لها في مصر، وتعطي القدوة في التسامح بين الأديان، حيث تؤكد أن المصريين نسيج واحد وشركاء في بنيان واحد، وأن مصر ستظل دائمًا بإذن الله بلد الأمن والأمان بفضل وحدة الشعب المصري في مواجهة جميع التحديات لاستكمال مسيرة التنمية والبناء.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: غرفة القاهرة الأقباط البابا تواضروس الثاني عيد القيامه المجيد مصر القاهرة التجاریة نسیج واحد

إقرأ أيضاً:

رئيس حزب الريادة: دور مصر في القضية الفلسطينية الأكثر تأثيرًا.. ومنعت تصفيتها

أكد كمال حسنين، رئيس حزب الريادة، أن الدولة المصرية ومنذ النكبة الأولى عام 1948 دائمًا هي الداعم الأول للشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية، مشددًا على أن مصر تعتبر القضية الفلسطينية قضيتها الأولى على مر التاريخ، موضحًا أنه لأول مرة نشهد حرب تُذاع على الهواء مباشرة وكأنه مسلسل أو فيلم.

وأوضح «حسنين»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي باسم طبانة وسارة سراج، ببرنامج «هذا الصباح»، المُذاع عبر شاشة «إكسترا نيوز»، أن الشعب المصري يعي حجم ويتابع هذه الحرب على الهواء والجهود التي تبذلها الدولة المصرية منذ الـ7 أكتوبر، مؤكدًا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي هو الذي اشترط على الجانب الأمريكي لدخول المساعدات إلى قطاع غزة من أجل إخراج رعاياها، مشددًا على أن الرئيس السيسي عندما تحدث عن دعم الشعب المصري نزل المواطنيين إلى الميادين لتعلن دعمها للقيادة السياسية والرئيس السيسي.

وأشار إلى أن القضية الفلسطينية هي قضية أساسية لمصر، مؤكدًا أن المساعدات التي قدمتها الدولة المصرية على مستوى مؤسساتها المختلفة للشعب الفلسطيني في قطاع غزة تتخطى الـ85% من مساعدات العالم، موضحًا أن أحداث ما بعد الـ7 من أكتوبر دخلت كل بيت مصري من خلال شاشة التلفزة وخاصة قنوات «المتحدة» التي تجعل المواطنين متعايش مع ما تقوم به الدولة المصرية والقيادة الفلسطينية من أجل قضية الشعب الفلسطيني.

وأضاف رئيس حزب الريادة، أن إسرائيل دولة محتلة تتدعى أنها تدافع عن نفسها في مواجهة صاحب الأرض والذي من وجه نظرهم أصبح «إرهابي»، مؤكدًا أن الجميع في فلسطين يعون دور الدولة المصرية للحفاظ على القضية الفلسطينية من التصفية وهناك إشادة بالدور المصري من كل دول العالم وهو الأكثر تأثيرًا في هذه القضية.

مقالات مشابهة

  • شعبة المستوردين تكشف أسباب عدم خروج البضائع القديمة من الموانيء (فيديو)
  • غرفة تجارة وصناعة عُمان.. 50 عامًا من الإنجاز والتطور
  • غرفة القاهرة تشيد بمساندة رئيس الوزراء للشباب ورواد الأعمال
  • غرفة القاهرة: مساندة الحكومة للشباب رسالة واضحة لدعم الاقتصاد القومي
  • عاجل.. دليل يؤكد مشاركة الشناوي أساسيًا مع الأهلي أمام الترجي التونسي (صورة)
  • فعاليات كنيسة العذراء بالزمالك بمناسبة الأسبوع الثاني من الخمسين المقدسة
  • فعاليات كنيسة القديسين بمناسبة الاسبوع الثاني من الخمسين المقدسة
  • رئيس حزب الريادة: فلسطين قضية مصر الأولى على مر التاريخ
  • رئيس حزب الريادة: دور مصر في القضية الفلسطينية الأكثر تأثيرًا.. ومنعت تصفيتها
  • غرفة الفجيرة تبحث سبل تعزيز العلاقات التجارية مع إندونيسيا