تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تنظم وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج فعالية "اللغة العربية مصدر الإلهام والإبداع" التي تنظمها الوزارة بالتعاون مع منظمة اليونسكو في إطار المبادرة الرئاسية "اتكلم عربي" وبحضور السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، ود. نوريا سانز المدير الإقليمي لمكتب اليونسكو بالقاهرة،وذلك غدا الاثنين الموافق 13 مايو الجاري، في قصر الأمير محمد علي بمنطقة المنيل في القاهرة، بدءًا من الساعة 6:30 مساء.

والجدير بالذكر أنا مبادرة "اتكلم عربي" تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية واطلقتها وزارة الهجرة وشئون المصريينبالخارج في ديسمبر2020 لربط أبناء المصريين بالخارج بوطنهم وتعليم اللغة العربية .

 

وتعد مبادرة اتكلم عربي أحد المبادرات القومية التي تستهدف المهارات اللغوية للمصريين بالخارج من خلال الاستماع والتحدث والقراءةوالكتابة، وأيضاً إعداد دليل تعليمي لأولياء الأمور، والتعريف بالمناسبات الوطنية، والحفاظ على الهوية وتعريف أبنائنا في الخارج بالتراثوالعادات والتقاليد والقيم المصرية، وكذا العمل على إكساب المتعلمين القدرة على الاتصال بالأهل والأصدقاء في مصر وخارجها من أجلزيادة الترابط بين أبناء المصريين في مختلف الدول .

 

وتستهدف المبادرة الفئات العمرية من 3 إلى 6 سنوات كمرحلة أولى، ومن 6 إلى 12 سنة مرحلة ثانية، ومن 12 إلى 18 سنة مرحلة ثالثة .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج اتكلم عربي المبادرة الرئاسية

إقرأ أيضاً:

المنصورة تفوز بجائزة الأمير محمد بن فهد لأفضل إنتاج في الريادة والابتكار

تسلم الدكتور شريف خاطر رئيس جامعة المنصورة، اليوم الأربعاء، جائزة جامعة الأمير محمد بن فهد لأفضل إنتاج علمي في الريادة والابتكار فى إصدارها الأول، وذلك خلال فعاليات حفل توزيع الجوائز الذى أقيم بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة، تحت رعاية الأمين العام للجامعة أحمد أبو الغيط، وبحضور الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشئون الاجتماعية السفيرة هيفاء أبو غزالة، والدكتور عمرو عزت سلامة الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية، والدكتور عيسى الأنصاري رئيس جامعة الأمير محمد بن فهد. 

وتم تكريم جامعة المنصورة لحصولها جائزة جامعة الأمير محمد بن فهد لـ"أفضل إنتاج علمي في الريادة والابتكار" بإعلان فوز الفريق البحثى الممثل للجامعة برئاسة العالم الجليل الدكتور محمد أحمد غنيم رائد زراعة الكلى، ومؤسس مركز أمراض الكلى والمسالك البولية بجامعة المنصورة، وذلك عن أبحاث الفريق المتعلقة باستخدام الخلايا الجذعية لعلاج مرضى السكر.

ومن جانبه، قدم الدكتور شريف خاطر رئيس جامعة المنصورة، التحية والتهنئة للعالم الجليل الدكتور محمد أحمد غنيم والفريق البحثى على جهودهم البحثية القيمة والتى حققت إنجازًا علميًا غير مسبوق، ويضاف إلى قائمة إنجازات جامعة المنصورة، ويسهم بقوة فى الارتقاء بتصنيفها العلمى والبحثى بين جامعات العالم ومؤسساته البحثية.

وأشاد رئيس جامعة المنصورة، أهداف الجائزة فى تعزيز دور الجامعات في الإنتاج العلمي والتشارك في البحوث، وأحياء روح التنافس العلمي بين الجامعات.

وأكد أن حصول جامعة المنصورة، على الجائزة يعد تكريمًا رفيع المستوى يعزز ويؤكد على مكانة جامعة المنصورة العربية والإقليمية وفى ظل التنافس العالمي في البحوث والريادة والابتكار.

يذكر أن هذه الجائزة تُعد إحدى مبادرات جامعة الأمير محمد بن فهد على مستوى العالم، والتي أطلقت خلال مؤتمر اتحاد الجامعات العربية في دورته الـ53، وتحت رعاية جامعة الدول العربية، وتهدف إلى تعزيز البحث العلمي، والبحوث التطبيقية، والارتقاء بمستوى البحث العلمي في الوطن العربي، والتعاون بين الجامعات العربية في المجالات العلمية والأكاديمية لزيادة قدراتها التنافسية على المستوى الإقليمي والعالمي، إضافة إلى تعزيز ثقافة البحث العلمي، والتشجيع على النشر في المجلات العلمية وخلق روح المنافسة العلمية بين الباحثين عموم.

مقالات مشابهة

  • جامعة المنصورة تفوز بجائزة الأمير محمد بن فهد لأفضل إنتاج علمي في الريادة والإبتكار
  • المنصورة تفوز بجائزة الأمير محمد بن فهد لأفضل إنتاج في الريادة والابتكار
  • سها جندي : الاستجابة لمطالب المصريين بالخارج بمد الإجازات وفتح الإعارات
  • الليلة.. معرض فوتوغرافي وفيلم تسجيلي بقصر الأمير طاز
  • جامعة سوهاج تفوز بجائزة مؤسسة الأمير محمد بن فهد
  • وزيرة الهجرة تعقد لقاء مع عدد من رواد الأعمال والمستثمرين المصريين في الصين
  • لقاء خاص لوزير العمل مع عدد من المصريين بالخارج في "بيت العائلة المصرية" بجنيف.. صور
  • متى يمكن للعاملين بالخارج الاشتراك في التأمينات؟.. «التضامن» توضح
  • أمين المصريين بالخارج بمصر أكتوبر يرحب بتفويض رئيس الوزراء لتشكيل الحكومة
  • “أبوظبي للغة العربية” يُعلن القائمة القصيرة لبرنامج المنح البحثية 2024