لبنان ٢٤:
2024-05-23@18:24:23 GMT

شكوى كاثوليكية بحق المطران

تاريخ النشر: 13th, May 2024 GMT

شكوى كاثوليكية بحق المطران

شكت شخصية كاثوليكية إقتصادية رسمية الى بطريرك الطائفة في إتصالٍ هاتفي أداء أحد المطارنة قائلة: غبطتك إن الوزنات المعطاة لسيادته كبيرة جداً في منطقة عزيزة جداً على قلوب أبناء الطائفة، أما هو فيبدو أنه لا يدرك حجمها والمهام الرعوية والسياسية الملقاة على عاتقه من جراء منصبه، حيث يشغل نفسه بأمورٍ لا ترتقي الى العمل الرعوي السامي والمسؤولية الوطنية العليا، فإختُصرت بياناته على الزواريب المناطقية الضيقة والمناحرات حول خلافات فارغة لا ترتقي سوى الى زجاجة "العرق البلدي".

المصدر: لبنان 24

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

المطران عطا الله حنا : الفلسطنيون يستحقون دولة مستقلة نموذجية بمدنيتها وديموقراطيتها

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس، اليوم الأربعاء، وفدا من الشخصيات المقدسية، قائلا:  الفلسطينيين الذين قدموا هذا الكم الهائل من التضحيات الجسام انما يستحقون دولة فلسطينية مستقلة نموذجية بمدنيتها وديمقراطيتها واحترام حقوق الانسان فيها كما واحترام التعددية الدينية ايضا .

وأضاف “حنا” خلال مقابلته بالوفد ، بان الفلسطنيون يريدون  دولة مدنية يُحترم فيها الانسان بغض النظر عن معتقده الديني او المذهبي ، ففلسطين هي ارض السلام والمحبة والاخوة والتلاقي بين الاديان والحضارات وهي حاملة التاريخ العريق ، وتضحيات شعبنا لن تذهب هدرا وثمرتها حتما سوف تكون الحرية .

واستطرد “حنا” : ما نتمناه هو ان تنتهي الحرب وان يتوقف هذا النزيف الذي يتعرض له اهلنا في غزة ولكن ايضا الضفة الغربية مستهدفة ومستباحة وما حدث مؤخرا في جنين ومخيمها انما هو مؤشر على السياسة الانتقامية الهمجية التي يتعرض لها شعبنا الفلسطيني الاعزل.

واشار “حنا” إلي ان  القدس مستهدفة اليوم اكثر من اي وقت مضى وبأساليب متنوعة ومختلفة معهودة وغير معهودة ولذلك وجب ان نكون يقظين وعلى قدر كبير من الحكمة والوطنية والرصانة والوحدة لكي نكون اقوياء في مواجهة التحديات .

تابع“حنا”: نريد للدولة الفلسطينية ان تحترم الحضور المسيحي باعتبار أن فلسطين هي مهد المسيحية ولا يجوز ان ينظر للمسيحيين كانهم اقلية او جالية في بلدهم فهذه الارض هي ارضنا وهذا الوطن هو وطننا وهذه القضية هي قضيتنا .

وأكد  المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس، علي ان  المسيحيون مكون اساسي من مكونات شعبنا والمسيحيون والمسلمون معا هم شعب واحد يتطلعون الى الحرية والكرامة واستعادة الحقوق السليبة.

كما تم التداول في هذا اللقاء في احوال مدينة القدس وما تتعرض له وضرورة العمل على اطلاق مبادرات وحدوية في مواجهة التحديات الراهنة .

 

مقالات مشابهة

  • المطران عطا الله حنا: اعتراف دول أوروبية بدولة فلسطين خطوة في غاية الأهمية
  • تأخر الرواتب.. السيولة تحرج الحكومة والمعالجات لا ترتقي لحجم الأزمة- عاجل
  • مطران الكنيسة اللاتينية بمصر يحتفل بعيد القديسة ريتا في الإسكندرية
  • الأسد يمنع الأجانب من زيارة المسجد الأموي بدمشق.. لماذا؟
  • إسرائيل من الداخل
  • المطران عطا الله حنا : الفلسطنيون يستحقون دولة مستقلة نموذجية بمدنيتها وديموقراطيتها
  • ميزة “أجوائي” الحصرية على تطبيق يانغو بلاي ترتقي بتجربتكم الموسيقية المخصصة
  • إعدام معتقل من الأقلية الشيعية في السعودية.. الثاني خلال أسبوع
  • رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس يستقبل وفدا أكاديميا من أستراليا 
  • المطران تابت للشبيبة المارونية في كندا: عيشوا قيم أجدادكم (صور)