نقل صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن هذلول بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة نجران، تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد الأمين رئيس مجلس الوزراء -حفظهما الله-، وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز، وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا، وصاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد أمير منطقة نجران، لجميع المشاركين في حج هذا العام 1445هـ.


وأكد سموه، أن خدمة ضيوف الرحمن شرف خصه الله بالمملكة حكومةً وشعباً، منذ تأسيس هذه البلاد المباركة وحتى هذا العهد الزاهر، مستمدين القوة والعزم من الله تعالى، ثم من قيادتنا الرشيدة - أيدها الله - التي وفرت الإمكانات كافة لخدمة ضيوف الرحمن وحرصهم على تقديم أرقى الخدمات للحجاج.تطورات غير مسبوقة
أخبار متعلقة في يوم الأسرة.. "اليوم" ترصد معاناة "أطفال الطلاق" في ملف خاصصور.. تدشين نماذج وتصاميم لمساجد وجوامع تحاكي هويّة مناطق المملكة"الجوازات".. 17537 قراراً بحق مخالفين لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدودأشار نائب أمير نجران، إلى أن رؤية المملكة 2030 أدخلت على قطاع الحج والعمرة تطورات غير مسبوقة، مما أسهم بالتطور المتسارع في منظومة وجودة الخدمات للحجاج، مما يتطلب من الجميع تقديم أفضل الخدمات للحجاج، بما يكفل تأديتهم لعباداتهم في يسر وسكينة، حاثًا جميع القائمين والعاملين لأداء هذه المهمة الشريفة، من جميع القطاعات الحكومية في منفذ الوديعة بمضاعفة جهودهم لتقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن واستشعار المسؤولية الملقاة على عاتقهم في حسن استقبال الحجاج وتلبية احتياجاتهم، داعيًا الله تعالى لهم التوفيق والسداد، وأن يديم على بلادنا نعمة الأمن والاستقرار.
فيما أكد محافظ شرورة موفق بن عبدالهادي العنزي، جاهزية منفذ الوديعة الحدودي لاستقبال الحجاج من جمهورية اليمن الشقيقة، وسط منظومة متكاملة من الخدمات التي سخرتها القيادة الرشيدة لخدمة ضيوف الرحمن، بمتابعة من سمو أمير منطقة نجران وسمو نائبه.انتهاء الاستعدادات
كما أوضح مدير شرطة منطقة نجران اللواء منصور الشمري، انتهاء الاستعدادات كافة للقطاعات الأمنية والعسكرية للمشاركة في خدمة ضيوف الرحمن، التي تعد واجبًا دينيًا ثم وطنيًا، مؤكداً أن أكبر حافز ودافع لبذل هذا العطاء، هو دعم القيادة وإشرافها على الحج، ومتابعة سمو أمير المنطقة وسمو نائبه لشؤون الحجاج القادمين عبر منفذ الوديعة.
فيما بيّن مدير عام فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمنطقة نجران الشيخ مشعل العتيبي، تقديم الفرع لعدة خدمات وبرامج توعوية للحجاج، إضافة إلى تقديم الهدايا من مصاحف وسجادات صلاة، وكتيبات لأداء مناسك الحج. من جانبه نوّه أمين منطقة نجران المهندس صالح الغامدي، بالدعم السخي من القيادة الرشيدة الذي تتلقاه الجهات المدنية والخدمية لتنفيذ مهامها وخططها تجاه حجاج بيت الله الحرام.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن واس نجران خادم الحرمين الشريفين سمو ولي العهد نائب أمير نجران ضيوف الرحمن موسم الحج 1445 رؤﻳﺔ اﻟﻤﻤﻠﻜﺔ 2030 بن عبدالعزیز منطقة نجران ضیوف الرحمن

إقرأ أيضاً:

«التخطيط»: إتاحة خدمات محكمة النقض في مراكز «خدمات مصر»

وقعت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والمستشار حسني عبد اللطيف رئيس محكمة النقض ورئيس مجلس القضاء الأعلى، بروتوكول تعاون لتقديم خدمات محكمة النقض بمراكز خدمات مصر الثابتة، مع توفير مراكز متنقلة لتقديم مخرجات محكمة النقض في عدد من المحافظات.

وسائل تقديم الخدمات الحكومية

وأوضحت وزيرة التخطيط أن البروتوكول جاء انطلاقًا من دور وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية في تطوير وسائل تقديم الخدمات الحكومية، مشيرة إلى توفير وزارة التخطيط عدد 5 مراكز تكنولوجية متنقلة لتقديم خدمات محكمة النقض، مع إتاحة خدمات المحكمة بمراكز خدمات مصر الثابتة للمساهمة في تيسير تقديم تلك الخدمات للمواطنين.

أحدث الوسائل والتقنيات التكنولوجية

وأكدت أن البروتوكول يأتي في إطار استراتيجية الدولة نحو تطوير وسائل تقديم الخدمات الحكومية، وتعاون الجهات والوزارات كافة للارتقاء بالخدمات، وصولا للجودة المطلوبة لتحقيق رضاء المواطنين، تأكيدا لأهمية تكنولوجيا المعلومات ودورها في تحقيق التنمية المستدامة، وإيمانًا بالرسالة السامية لمحكمة النقض بتطوير منظومة التقاضي، والحث على استخدام أحدث الوسائل والتقنيات التكنولوجية لتيسير تقديم الخدمات الحكومية.

مشروع خدمات مصر

ومن جانبه أوضح أشرف عبد الحفيظ مساعد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية للتحول الرقمي والبنية المعلوماتية، أن هذا البروتوكول يأتي في إطار إتاحة استخدام أحدث الوسائل في تقديم الخدمات الحكومية بالتعاون مع كل الجهات الحكومية واستكمالا للجهود التي تقوم بها تلك الجهات في تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين والعمل على تكامل تلك الوسائل مع قنوات تقديم الخدمات الحكومية كافة.

مقالات مشابهة

  • «طوارئ أبوظبي» يستعرض في «آيسنار» استراتيجيته «2023 - 2025»
  • أمير منطقة الحدود الشمالية يرأس اجتماع الجهات الأمنية والخدمية المشاركة في منفذ جديدة عرعر
  • نائب أمير نجران يطّلع على استعدادات غرفة المنطقة لاستضافة المنتدى الاقتصادي
  • «التخطيط»: إتاحة خدمات محكمة النقض في مراكز «خدمات مصر»
  • بمتابعة أمير منطقة الحدود الشمالية.. منفذ جديدة عرعر يستقبل أول أفواج ضيوف الرحمن من العراق
  • أمير منطقة الجوف يستقبل وزير الحج والعمرة
  • نائب أمير مكة المكرمة يطلع على خطة «الغذاء والدواء» لموسم الحج
  • نائب أمير منطقة مكة يطّلع على الخطط المستقبلية لجامعة جدة
  • نائب أمير نجران يطلّع على مشروعات وزارة النقل بالمنطقة
  • نائب أمير مكة المكرمة يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية