استمرت نجم باريس سان جيرمان، كيليان مبابي، في تحقيق النجاحات والتألق، برغم إعلانه عن رحيله عن الفريق بنهاية الموسم الحالي. حصد مبابي جائزة أفضل لاعب في الدوري الفرنسي خلال حفل جوائز رابطة اللاعبين الفرنسية لهذا الموسم، وذلك للمرة الخامسة على التوالي.

تصدر مبابي قائمة الهدافين في الدوري الفرنسي بتسجيله 27 هدفًا، مما جعله يفوز بهذه الجائزة المرموقة.

تفوق النجم الفرنسي في هذه الجائزة على منافسيه القويين مثل زميله في الفريق عثمان ديمبلي، وبيير إيميريك أوباميانج من مارسيليا، وإيدين زجروفا من ليل، وبيير ليس ميلو من بريست. ويُشار إلى أن النسخة السابقة من هذه الجائزة قد أُلغيت في عام 2020 بسبب تفشي جائحة كورونا التي أدت إلى إلغاء الدوري الفرنسي قبل انتهاء الموسم.

كان مبابي قد أعلن رسميًا رحيله عن نادي باريس سان جيرمان في نهاية الموسم الحالي، وذلك من خلال فيديو نشره عبر حساباته الرسمية في وسائل التواصل الاجتماعي يوم الجمعة الماضي.

 

كووورة

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

ليفركوزن ينهي الموسم بـ «الثنائية التاريخية»

برلين (أ ف ب)

أخبار ذات صلة بايرن ميونيخ يبحث عن «مشترٍ» لديفيز ليفركوزن.. «مداواة الجراح»!


توج باير ليفركوزن موسمه التاريخي، بضم لقب كأس ألمانيا في كرة القدم إلى الدوري، وذلك بفوزه بعشرة لاعبين على كايزرسلاوترن من الدرجة الثانية 1-0، في المباراة النهائية، على الملعب الأولمبي في برلين.
وعوض ليفركوزن خسارته القاسية في نهائي الدوري الأوروبي «يوروبا ليج» أمام أتالانتا الإيطالي بثلاثية، وحقق الثنائية المحلية، بإحرازه كأس ألمانيا للمرة الثانية فقط في تاريخه، بعد أولى عام 1993، وذلك بفضل هدف رائع للسويسري جرانيت تشاكا في الدقيقة 17، من لقاء أكمله بعشرة لاعبين، منذ الدقيقة 44، بعد طرد الإيفواري أوديلون كوسونو بالإنذار الثاني.
وبعدما هيمن تماماً على الدوري الذي تُوج بلقبه للمرة الأولى، وأنهاه من دون هزيمة، في إنجاز لم يتحقق في السابق، حتى من قبل العملاق البافاري بايرن ميونيخ، كان ليفركوزن يمني النفس بالثلاثية، لكن أتالانتا صدمه في نهائي «يوروبا ليج» بنتيجة كاسحة، وألحق به الهزيمة الأولى، في 52 مباراة خاضها هذا الموسم في جميع المسابقات.
لكن الخسارة أمام أتالانتا لم تحبط معنويات فريق المدرب الإسباني شابي ألونسو، إذ سرعان ما استعاد توازنه على حساب كايزرسلاوترن الذي كان يواجهه للمرة الأولى منذ الدور الثالث لمسابقة الكأس في مارس 2015 «2-0 بعد التمديد»، فأصبح سادس فريق فقط في تاريخ ألمانيا يحرز ثنائية الدوري والكأس، حارماً في طريقه منافسه من تحقيق حلم الفوز باللقب للمرة الأولى منذ 1996 والثالثة في تاريخه.
ورأى ألونسو في تصريح لقناة «أي آر دي» أن «الفوز بهذه الطريقة في النهائي، يظهر روح الفريق، لقد قاتلنا بشراسة، قمنا بذلك من أجل الجميع، من أجل المشجعين، النادي».
وتابع «أن نحقق الثنائية، فهذا موسم رائع».
ورغم مشواره نحو النهائي الثامن في تاريخه، لعب كايزرسلاوترن مواجهة واحدة في الكأس ضد فريق من الدرجة الأولى، حيث تغلب على كولن الذي هبط إلى الدرجة الثانية مع نهاية الموسم، قبل أن يصطدم بليفركوزن.

 

 

مقالات مشابهة

  • كيليان مبابي يفوز بجائزة أفضل لاعب في أوروبا
  • باريس سان جيرمان يستهدف ثنائي نابولي لتعويض مبابي
  • الإنتاج الحربي تشارك في معرض "SOLAR&STORGE LIVE MENA 2024" للمرة الثالثة تواليا
  • مبابي يكشف سر تأخر إعلان فريقه الجديد
  • القصة انتهت.. ريال مدريد يعلن موعد صفقة القرن مع مبابي
  • غلاطة سراي يتوج بلقب الدوري التركي للمرة الثانية تواليا
  • مدرب باريس سان جيرمان: لن نجد بديل لـ مبابي
  • باريس سان جيرمان يحرز لقب كأس فرنسا للمرة الـ15 في تاريخه
  • ليفركوزن ينهي الموسم بـ «الثنائية التاريخية»
  • مبابي يحبط جماهير ريال مدريد في ليلة تتويج باريس بـ كأس فرنسا