وصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الأربعاء الهجوم على رئيس الوزراء السلوفاكي روبرت فيتسو ومحاولة اغتياله بالجريمة الوحشية غير المبررة متمنيا له الشفاء العاجل.

وقال بوتين في برقية وجهها إلى رئيسة سلوفاكيا زوزانا تشابوتوفا ونشرت على الموقع الإلكتروني للكرملين: "علمت بسخط بمحاولة اغتيال رئيس حكومة جمهورية سلوفاكيا روبرت فيتسو ولا يمكن أن يكون لهذه الجريمة البشعة أي مبرر".

إقرأ المزيد حالة رئيس وزراء سلوفاكيا "حرجة" بعد تعرضه لإطلاق نار

وأضاف الرئيس: "أعرف روبرت فيتسو كشخص شجاع وقوي الإرادة، وآمل حقا أن تساعده هذه الصفات على تجاوز هذا الوضع الصعب.. أرجو أن تنقلوا له أصدق كلمات الدعم، وكذلك التمنيات بالشفاء العاجل والكامل".

وقد تعرض رئيس الوزراء السلوفاكي روبرت فيتسو الأربعاء لعدة طلقات نارية بعد اجتماع حكومي في مدينة هاندلوفا بوسط البلاد فيما أعلنت الحكومة إثر هذا الهجوم أنه "في وضع حرج".

وكتبت الحكومة في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي: "اليوم وبعد اجتماع الحكومة في هاندلوفا، وقعت محاولة اغتيال لرئيس وزراء الجمهورية السلوفاكية روبرت فيتسو".

وأضافت في بيانها: "يتم نقله حاليا بالهليكوبتر إلى بانسكا بيستريتسا ووضعه حرج" ووصفت الهجوم بأنه "محاولة اغتيال".

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الكرملين فلاديمير بوتين موسكو روبرت فیتسو

إقرأ أيضاً:

بوتين يستقبل الأسد ويبحثان التصعيد بالشرق الأوسط

استقبل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مساء أمس الأربعاء في موسكو الرئيس السوري بشار الأسد، في إطار زيارة غير معلنة أجراها الأسد إلى روسيا، بحسب بيان صادر عن الكرملين صباح اليوم الخميس، أرفقه بمقطع فيديو من اللقاء.

وذكر البيان أن بوتين بحث مع الأسد "التصعيد" في الشرق الأوسط على خلفية الحرب التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة. وأضافت أنهما بحثا أيضا العلاقات الاقتصادية الثنائية بين البلدين.

ونقل البيان عن بوتين قوله للأسد خلال اللقاء "لدينا الفرصة للحديث عن منظومة علاقاتنا بأكملها". وأضاف أنا مهتم جدا بمعرفة رأيكم حول كيفية تطور الوضع في المنطقة ككل، والذي يميل، لسوء الحظ، إلى التفاقم، وهذا ينطبق أيضا على سوريا بشكل مباشر.

???????????????? !!!!! Yesterday Vladimir Putin met with the Syrian President Bashar al-Assad

Putin said he would discuss with Assad the worsening situation in the region, including Syria. pic.twitter.com/CszQ8EOerb

— DD Geopolitics (@DD_Geopolitics) July 25, 2024

بدوره، قال الأسد لبوتين من خلال مترجم روسي "بالنظر إلى كل الأحداث التي تجري في العالم أجمع وفي المنطقة الأوراسية حاليا، يبدو اجتماعنا اليوم مهما للغاية لمناقشة كافة التفاصيل المتعلقة بتطورات هذه الأحداث ومناقشة الآفاق والسيناريوهات المحتملة".

ووفق وسائل إعلام روسية، فإن آخر اتصال هاتفي بين بوتين والأسد جرى في 23 مارس/آذار الماضي بعد الهجوم الذي استهدف قاعة "كروكوس" في ضواحي موسكو، بينما كان آخر لقاء مباشر بينهما قد عقد بموسكو في 15 مارس/آذار من العام الماضي.

مقالات مشابهة

  • أولمبياد باريس.. أخنوش يحضر حفل استقبال أقامه الرئيس الفرنسي وبريجيت ماكرون
  • الرئيس الفرنسي يستضيف أخنوش في قصر الإليزيه : أنا سعيد بوجودك هنا
  • الرئيس المشاط يعزّي في وفاة الشيخ علي ناصر أبو عشه
  • صراع العروش
  • مصادر خاصة لـRT .. ماذا جرى في لقاء بوتين- الأسد؟
  • بوتين يستقبل الرئيس السوري بشار الأسد في موسكو  
  • بوتين يستقبل الأسد في قصر الكرملين
  • بوتين يستقبل الأسد ويبحثان التصعيد بالشرق الأوسط
  • الرئيس السوري يجري زيارة عمل إلى روسيا
  • المتهم بمحاولة اغتيال ترمب بحث في جوجل عن تفاصيل اغتيال كنيدي