الثورة / وكالات

قال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، أمس الأول، إن جيش الاحتلال دمّر مربعات سكنية كاملة و4 مدارس قبل انسحابه من حي الزيتون بمدينة غزة، بعد إفادة شهود العيان بأن الآليات الإسرائيلية انسحبت من الحي «مطلقةً نيراناً تجاه منازل الفلسطينيين».
وأكّد رئيس المكتب الإعلامي سلامة معروف في بيان، أن «جيش الاحتلال الصهيوني يواصل تصعيد عدوانه باستهدافه الهمجي للمدنيين العُزَّل في منازلهم وفي الشوارع، بمختلف مناطق القطاع»، مضيفاً أن الجيش «خلّف بعد انسحابه جزئياً من حي الزيتون دماراً كبيراً بنسفه مربعات سكنية كاملة وتدمير العيادة الصحية و4 مدارس في محيطها بشكل كامل».


وأشار إلى أن «الوضع يزداد سوءاً في مخيم جباليا (شمال) بقصف وتدمير كل ما تبقى بالمخيم من مقومات الحياة من مباني ومدارس ومراكز صحية، فضلاً عن ارتقاء عدد كبير من الشهداء غالبيتهم لم يتسنّ الوصول إليهم لانتشالهم».
وتابع معروف: «الاحتلال ارتكب مجزرة جديدة بقصف مجموعة من المواطنين وسط شارع الجلاء، ما أدّى إلى ارتقاء عدد من الشهداء وإصابة آخرين، في جريمة تتكرر بين فترة وأخرى للمواطنين الذين يتواصلون في نقاط الإنترنت مع ذويهم في الجنوب أو بالخارج».
وطالب المسؤول الحكومي «المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومؤسساتها المعنيّة، باتخاذ خطوات عاجلة للجم الاحتلال النازي وجيشه المجرم، وإلزامه وقف جرائمه البشعة بحق شعبنا» محمّلاً «الإدارة الأمريكية ورئيسها (جو بايدن)، مسؤولية تصعيد العدوان والإجرام، بعدما أعطت الضوء الأخضر للاحتلال لمواصلة جرائمه».
وصباح أمس الأول، أكد جيش الاحتلال الإسرائيلي انسحابه من حي الزيتون، لكنه هدد بالعودة واستئناف العمليات العسكرية «إذا لزم الأمر»، حسبما نقلت هيئة البث العبرية الرسمية. وأسفر التوغل الإسرائيلي بحي الزيتون عن تهجير المئات من الفلسطينيين من إلى مناطق غرب وشمال مدينة غزة، وفق شهود عيان.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: من حی الزیتون جیش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

جُلهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 37164 شهيدًا

أفادت وزارة الصحة الفلسطينية بارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم الـ249 على التوالي إلى 37164 شهيدًا، ونحو 84832 جريحًا، معظمهم من الأطفال والنساء.

وأبانت أن 40 فلسطينيًا استشهدوا، وأصيب 120 بجروح، خلال الساعات الـ24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، مؤكدة وجود عشرات الشهداء الذين لم يتم انتشالهم لعدم توفر الإمكانيات والوقود اللازم لتشغيل المعدات لانتشال الضحايا من تحت أنقاض المنازل والبنايات المدمرة.

مقالات مشابهة

  • «القسام» تقصف قوات الاحتلال بمحور «نتساريم» وشرق «حي الزيتون»
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 37232 شهيداً
  • قصف إسرائيلي مكثف غرب رفح واستهداف شقة سكنية بالنصيرات
  • طائرات الاحتلال تستهدف شقة سكنية غرب النصيرات وسط قطاع غزة
  •  عشرات الشهداء وأعداد كبيرة من الجرحى في اليوم الـ٢٥٠ من الحرب
  • شهداء وجرحى في غارات ليلية على عدة مناطق في قطاع غزة
  • جُلهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 37164 شهيدًا
  • 40 شهيدا في قطاع غزة خلال 24 وارتفاع حصيلة الشهداء
  • إستشهاد 150 صحفيا منذ بدء العدوان على غزة
  • ارتفاع حصيلة الشهداء الصحفيين في قطاع غزة.. الأكثر دموية منذ سنوات