آخر تحديث: 18 ماي 2024 - 9:42 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- أعلنت كتلة الصدارة، السبت، دعمها لانتخاب محمود المشهداني رئيساً للبرلمان.وقال النائب عن الكتلة، طلال الزوبعي، في بيان : “إلى اخواني واخواتي ممثلي الشعب وقادته في التشريع والرقابة إنسجاماً مع مطالب شعبنا وأهلنا، وإنطلاقا من حرصنا على تحقيق آمالهم ببناء دولة تحترم أبناءها وتصون كرامتهم، نعلن اليوم دعمنا الكامل لإنتخاب محمود المشهداني لرئاسة مجلس النواب”.

وأضافت، أن “وقوفنا اليوم مع محمود المشهداني نابع من إيماننا بقدرته على تثبيت الوحدة الوطنية، ودعم بناء الدولة وترسيخ دور المؤسسات الدستورية وتحقيق تطلعات شعبنا وبناء نظامنا السياسي بشكل يستجيب بحكمة ووضوح لمواجهة التحديات، وتعزيز الشفافية والمساءلة وتحقيق الإصلاحات الضرورية التي طالما انتظرها شعبنا”.ودعا الزوبعي، إلى “إنتخاب محمود المشهداني لضمان أن تكون أصوات شعبنا مسموعة وأن تكون مصالحهم هي أساس كل قرار يتخذ”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

كلمات دلالية: محمود المشهدانی

إقرأ أيضاً:

العرفي: هناك من يريد إيصال رسالة بأن الوضع غير مستقر بالحوادث التي يتعرض لها أعضاء البرلمان

ليبيا – قال عضو مجلس النواب عبد المنعم العرفي، إن مجلس النواب متأثر بالفعل بالحوادث التي تعرض لها أعضاء المجلس، مضيفا:”أنه منذُ 2014 عانى مجلس النواب الويلات وهو في حالة انعقاد ونفير دائمة خاصة بعد أحداث بنغازي ثم درنة ثم الحقول النفطية والموانئ، وعشنا ظروف صعبة”.

العرفي أوضح في تصريح لموقع “إرم نيوز” أن مجلس النواب مر بظروف صعبة، لكنه نجح في الخروج من عنق الزجاجة، ونظام انتخابات البرلمان الليبي ينص على عدم سد الشغور حال وفاة أو انسحاب نائب برلماني حيث لا يتم تصعيد التالي في القائمة أو تنظيم انتخابات جزئية.

وأكد العرفي أنه يتم فقط تعديل النصاب القانوني للبرلمان ولا يقف مجلس النواب على نائب أو نائبين لأن النواب الموجودين يمثلون كل الليبيين”، لافتًا إلى أن حقيقة ما حدث لن يؤثر تأثيرًا كبيرًا على عمل مجلس النواب، لكن ما حدث يؤكد أننا لم نصل بعد لديمقراطية حقيقية.

وأضاف أن “الوضع لا يزال غير مستقر في ليبيا، وهناك من يريد إيصال رسالة بأن الوضع غير مستقر، ولن تستقر ليبيا حقيقة بمثل هذه الأفعال المشينة”.

مقالات مشابهة

  • أمريكا لن تكون حلقة نصر لغزّة
  • العرفي: هناك من يريد إيصال رسالة بأن الوضع غير مستقر بالحوادث التي يتعرض لها أعضاء البرلمان
  • مصادر سياسية:ترشيح(الزوبعي) لرئاسة البرلمان الخيار الأمثل لحسم المنصب
  • الجهاد: نقيّم أي مقترح يضمن وقف حرب الابادة ضد شعبنا
  • الشعبية: شعبنا بكافة قواه ومكوناته موحد في المطالبة بوقف العدوان
  • نائب وزير الدفاع الروسي يزور بنغازي ويلتقي بنائب وزير الدفاع في الحكومة الليبية المكلفة من البرلمان
  • كلمة إسماعيل هنية في المؤتمر القومي العربي
  • هنية: لن يقبل الشعب الفلسطيني بديلا عن المقاومة
  • هنية يدعو إلى موقف عربي لاستثمار الفرصة التي وفرها طوفان الأقصى
  • برج الجدى.. حظك اليوم الجمعة 31 مايو: "تحقق أمانياتك"