حصد فريق باير ليفركوزن لقب الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) في شهر أبريل الماضي، ولكن لديه هدف أخير في الدوري في الجولة الأخيرة التي ستقام اليوم السبت وهو أن يصبح أول فريق في البوندسليغا ينهي الموسم بدون خسارة.

وقال ألونسو في مؤتمر صحافي: “اليوم من الممكن أن يكون تاريخيا. نريد أن نظل بلا هزيمة وأن نكون أول فريق ينهي الموسم بدون خسارة في البوندسليغا.

سيكون شعورنا اليوم بأننا نخوض أول مباراة نهائية من أصل ثلاث مباريات”.

ولم يخسر ليفركوزن في مبارياته الـ50 التي خاضها هذا الموسم بكافة المسابقات. التعادل مع أوغسبورغ اليوم سيكون كافيا لتحقيق هذا الرقم القياسي المذهل بالبوندسليغا.

عقب المباراة، سيحصل الفريق على أول كأس للبوندسليغا في تاريخه.

وقال ألونسو: “إنها مباراة هامة ومميزة بالنسبة. قبل أن نحصل على الكأس سيكون أمامنا 90 دقيقة لخوضها. ونحن أيضا نتطلع للاحتفال عقب المباراة مع جماهيرنا.

ولكن سيتعين على الفريق أن يحتفل باعتدال حيث أنه من الممكن أن يصنع تاريخا جديدا في الأسبوع المقبل، إذا فاز بنهائي الدوري الأوروبي أمام أتالانتا يوم 22 من الشهر الجاري، وكأس ألمانيا أمام كايزرسلاوترن بعدها بثلاثة أيام.

وقبل دخول عطلة نهاية الأسبوع، شدد ألونسو على أنهم تحدثوا بشأن أوغسبورغ فقط.

ويتوقع أن يشارك فلوريان فيرتز، الذي اختير في قائمة المنتخب الأولية ليورو 2024، في المباراة.

وقال ألونسو: “فلوريان يمكنه اللعب منذ البداية، تدرب بشكل جيد، وسنتخذ القرار بشأنه اليوم. يشعر أنه بحالة أفضل وهذا هو الشيء الأهم”.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة رياضة دولية رياضة عربية رياضة دولية ليفركوزن البوندسليغا ليفركوزن بايرن ميونخ كرة القدم الونسو البوندسليغا رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

كروس: أطفالي لم يسألوني عن خطة منتخب ألمانيا !!


هيرتسوجن (د ب أ)
قال توني كروس، نجم منتخب ألمانيا، إنه سيكون سعيداً في حال نجح في الفوز بلقب كأس أمم أوروبا لكرة القدم 2024 على أرض بلاده. واعتزل كروس دولياً عقب نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، لكنه عاد إلى المنتخب في فترة التوقف الدولي الماضية في مارس الماضي.
وسيعتزل كروس اللعبة عقب نهائيات أمم أوروبا، وذلك بعدما ودع ناديه ريال مدريد عقب الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الـ 15 في تاريخ النادي. وقال كروس بعد نهاية تدريبات منتخب ألمانيا استعداداً لمواجهة أسكتلندا بعد ثلاثة أيام في افتتاح البطولة: «سيكون ذلك غريباً أن أنهي مسيرتي بدوري أبطال أوروبا وكأس الأمم، لكنني سأحب ذلك».
وأضاف: «نحن قادرون على هزيمة أي فريق»، لكنه شدد على ضرورة التركيز في الوقت الحالي، مشيراً إلى أنه لا يفكر سوى في المباراة الأولى فقط. وتابع كروس: «المباراة أمام اسكتلندا لن تكون حاسمة، لكنها ستكون مهمة، يجب أن نكون في الموعد».
ويرى كروس أن خوض البطولة على أرض بلاده سيكون أمراً مميزاً، لكنه أشار إلى أن ذلك سينتج عنه ضغط إضافي، مؤكداً أن على اللاعبين التعامل مع الأمر بحكمة. وقال كروس: «لعب البطولة على أرضك أمر مميز حقاً، لدينا مسؤولية كبيرة عن الاجواء في البلاد في الأسابيع المقبلة، نعلم ذلك الضغط ونحاول أن نستمتع بكل شيء».
ورغم مسيرته الناجحة، والتي فاز خلالها بدوري أبطال أوروبا ست مرات وكأس العالم مرة، أكد كروس أنه لا يزال يرغب في الفوز بالمزيد من البطولات. وأضاف: «بالطبع أتطلع للمزيد، كان ذلك متوافقاً مع قراري بالعودة لأنني مازلت أرغب في النجاح، لو لم يكن لدي فكرة حول ذلك لما عدت».
وسيحضر أطفال كروس الثلاثة، ليون وأميلي وفين مباراة أسكتلندا، مع توقعات عالية وطبيعية بالنسبة للأطفال. وقال كروس مازحاً: «لم يسألوني عن الخطة بعد، لا يهتمون حقاً بذلك لكنهم يتوقعون الفوز، لسوء الحظ لقد أفسدهم النجاح، مما يعني أنهم لم يشاهدوا المنتخب الوطني كثيراً في السنوات الأخيرة».

أخبار ذات صلة مدرب بلجيكا: دي بروين يتلقى إشارات من طائرة من دون طيار ! كأس أوروبا في يد «أبناء القارة اللاتينية»! بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» تابع التغطية كاملة

مقالات مشابهة

  • الإتحاد السكندري يستعيد تقدمه على الأهلي في نهائي دوري السلة
  • كروس: أطفالي لم يسألوني عن خطة منتخب ألمانيا !!
  • عاجل.. برشلونة يفاوض "مكوك" الدوري الألماني
  • وزارة بنموسى تناقش إدخال تعديلات على مباراة التعليم انطلاقا من الموسم المقبل
  • علي ماهر يصحح أخطاء المباراة الودية استعدادا للزمالك بالدوري
  • صخرة دفاع ليفركوزن يقترب من بايرن ميونخ
  • الأهلي يستأنف تدريباته اليوم استعدادًا لمواجهة فاركو في الدوري
  • عاجل.. أزمة كبرى داخل معسكر ألمانيا بطلها نجم ريال مدريد
  • بايرن ميونخ يعتزم الاستغناء عن خدمات نصير مزراوي
  • المصري يواجهه النصر الليبي وديا استعدادا للزمالك في دوري نايل