أدى نحو 144 ألفًا و403 طالب وطالبة بالشهادة الإعدادية بمحافظة الشرقية، اليوم الاثنين، امتحان اللغة الإنجليزية في ثالث أيام امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2023/2024، وسط تطبيق الإجراءات الاحترازية كافة للوقاية من فيروس كورونا بالمدارس، وذلك حرصًا على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين أثناء إجراء الامتحانات.

ومن المقرر أن تستمر الامتحانات حتى الخميس الموافق 23 مايو 2024م، في 795 لجنة على مستوى 20 إدارة تعليمية بمحافظة الشرقية، بحسب الجدول المقرر والمعتمد من محافظ الشرقية.


 وكانت جهات الإختصاص بمديرية التربية والتعليم بالشرقية، قد رصدت 4 محاولات للغش خلال امتحان مادة اللغة الإنجليزية للشهادة الإعدادية، التي أداها الطلاب اليوم الاثنين في ثالث أيام امتحانات الشهادة الإعدادية بالشرقية، بواسطة الهاتف المحمول داخل اللجان، وتم التصدي لها، وابطالها على الفور دون التأثير على سير الإمتحانات، وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وقال المهندس علي عبد الرؤوف، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية، إن طلاب الشهادة الإعدادية مقسمين على النحو الآتي: عدد طلاب الشهادة الاعدادية العامة 141 ألفا و530 طالب وطالبة بعدد  اللجان 775، وعدد طلاب الشهادة الاعدادية المهنية 1100 بعدد اللجان 10، وعدد طلاب الشهادة الاعدادية الأمل 71 بعدد اللجان 8، وعدد طلاب الشهادة الاعدادية النور 10 بعدد اللجان لجنة واحدة، ومن المقرر أداء طالبين في لجنة بمستشفى 57357.

وأوضح وكيل أول الوزارة، أن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، يتابع يوميا تنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية التي تتخذ وتتم للاستعداد لأعمال الامتحانات، مشددًا على ضرورة توفير بيئة آمنة، ومقاعد كافية ومراعاة التباعد بين الطلاب، وأن جميع أجهزة المحافظة تعمل على توفير كافة الإمكانات لإنجاح هذه الامتحانات لكونها من المهام القومية.

وأكد أن الامتحانات العامة أمن قومي، يستوجب بضرورة بذل أقصى درجة من الجهد، والالتزام بالتفاني والإخلاص من جميع عناصر المنظومة التعليمية من أجل عملية امتحانية منتظمة يسودها الانضباط، مشيرا إلى أن جميع الإدارات التعليمية انتهت من تطهير كافة اللجان الامتحانية، وتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا بالمدارس؛ حرصا على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين أثناء إجراء الامتحانات.

وشدد وكيل أول الوزارة على الالتزام بجميع القواعد واللوائح والقرارات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات، والانضباط والنظام داخل اللجان، وتنفيذ جميع التعليمات الواردة بالكتب الدورية لوزير التربية والتعليم، مشددا على توفير الجو الهادئ لأداء الامتحانات للطلاب بشكل دائم، مع مرعاة التهوية والإضاءة الجيدة، والحفاظ على النظافة العامة، وكل متطلبات توفير المناخ الملائم لخروج عملية الامتحان بشكل لائق يتيح للطلاب أداء الامتحانات بسهولة ويسر.

وذكر أن مديرية التربية والتعليم بالشرقية، نسقت مع الجهات الأمنية لتأمين وصول أوراق الأسئلة للجان، وكذلك وصول أوراق الإجابة للجنة النظام والمراقبة ومواجهة أعمال الغش والشغب إن وجدت، وإنه تم التنسيق مع مديرية الصحة  للاطمئنان على وجود طبيب أو  زائرة  صحية  فى كل لجنة، وتوفير الإسعافات الأولية اللازمة لمواجهة حالات الطوارئ.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: طلاب الشهادة الاعدادية المهنية طلاب الشهادة الإعدادية العامة الشهادة الإعدادية التربية والتعليم الإجراءات الاحترازية فيروس كورونا طلاب الشهادة الإعدادية محافظة الشرقية الهاتف المحمول مستشفى 57357 اللغة الإنجليزية المنظومة التعليمية طلاب الشهادة الاعدادیة التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

طلاب القسم العلمي بالثانوية الأزهرية يؤدون امتحان مادة القرآن الكريم.. غدًا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يؤدي طلاب القسم العلمي بالثانوية الأزهرية في محافظة الشرقية غدا الإثنين، امتحانات العام الدراسي 2024/2023 في مادة القرآن الكريم، وذلك على مستوى 17 إدارة تعليمية، ووسط تطبيق كل الإجراءات الوقائية حفاظاً على سلامة الطلاب والملاحظين والعاملين بالمعاهد المنعقد بها الامتحانات.

وأكد الدكتور السيد الجنيدي رئيس منطقة الشرقية الأزهرية، أنه جرى الانتهاء من كل الاستعدادات اللازمة لاستقبال امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية، والتي من المقرر أن يتقدم لها هذا العام نحو 23 ألف طالب وطالبة بقسميها العلمي والأدبي موزعين على 60 لجنة امتحانية بمختلف المراكز والمدن.

وشدد السيد الجنيدي، على أهمية التكاتف والتعاون بين رؤساء اللجان والملاحظين وتوزيعهم بشكل يحقق العدالة في ضبط اللجان وفق ضوابط وتعليمات رئاسة القطاع فضلا عن تجهيز اللجان الامتحانية بالإضاءة الكافية والمراوح والمبردات للتغلب على حرارة الجو وتنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة الأمراض والأوبئة وتوفير مصدر بديل للكهرباء تفادياً لإنقطاعها في أي وقت حتى لا تؤثر على العملية الامتحانية لخلق بيئة مناسبة للطلاب لأداء الامتحانات بسهولة ويسر.

وأشار رئيس منطقة الشرقية الأزهرية، إلى أنه جرى التأكيد على ضبط وإحكام الرقابة باللجان حتى يتحقق المنشود من العملية الامتحانية وكذلك احتواء الطلاب وتوفير المناخ التربوي الملائم لأداء الإمتحانات بهدوء ويسر، معرباً عن خالص أمنياته بالتوفيق والنجاح لجميع الطلاب والحصول على أعلى الدرجات وتحقيق مراكز متقدمة على مستوى الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • طلاب القسم العلمي بالثانوية الأزهرية يؤدون امتحان مادة القرآن الكريم.. غدًا
  • رئيس جامعة بني سويف يتفقد سير الامتحانات بعدد من الكليات
  • إعلان نتائج الشهاد الإعدادية بالشرقية خلال أيام
  • «أزهرية الإسكندرية»: لا شكاوى من امتحان القسم الأدبي للشهادة الثانوية اليوم
  • طلاب الثانوية الأزهرية بالشرقية: امتحان الحديث سهلا والفقة احتجنا وقتا إضافيا
  • إصابة طالبتين أثناء الامتحانات الثانوية الأزهرية بالشرقية
  • انتظام 23 ألف طالب وطالبة في امتحان الشهادة الثانوية الأزهرية بالشرقية
  • طلاب القسم العلمي بالثانوية الأزهرية بالشرقية يؤدون اليوم امتحان مادتي الفقه والحديث
  • طلاب الدبلومات الفنية بالشرقية يواصلون أداء الامتحانات وسط إجراءات أمنية
  • طلاب الثانوية الأزهرية بالشرقية يؤدون الامتحان في مادتي الفقه والحديث.. غدا