صحيفة اليوم:
2024-06-16@08:25:37 GMT

بايدن مهاجمًا ترامب: يستخدم لغة هتلر وإشارته

تاريخ النشر: 22nd, May 2024 GMT

بايدن مهاجمًا ترامب: يستخدم لغة هتلر وإشارته

اتهم الرئيس الأمريكي جو بايدن سلفه ومنافسه المحتمل في الانتخابات الرئاسية المقبلة دونالد ترامب باستخدام الخطاب النازي بعد نشر مقطع فيديو يشير إلى "الرايخ الموحد".
وقال بايدن في مقطع فيديو لحملته نشر الثلاثاء، إن ترامب يستخدم "لغة هتلر، وليست (لغة) أمريكا".
أخبار متعلقة 8 ملايين.. الصحة العالمية تحذر من ارتفاع عدد المصابين بمرض الزهريارتفع بنسبة 72%.

. الأمم المتحدة تكشف عدد قتلى الصراعات المسلحةوفي المقطع القصير، يحمل بايدن هاتفا في يده، مشيرًا إلى فيديو ترامب ويقول: "هل هذا على حسابه الرسمي أمر عجيب".
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } جو بايدن - رويترزسخرية ترامب
وكان ترامب قد شارك يوم الاثنين، مقطع فيديو، حذف لاحقًا، على موقعه على وسائل التواصل الاجتماعي "تروث سوشال"، يظهر سخرية من المقالات الصحفية التي ستكتب إذا فاز في الانتخابات الرئاسية المقررة في نوفمبر.
ومن بين أجزاء النص المعروضة كان هناك عنوان فرعي يشير إلى "إنشاء رايخ موحد".
وغالبا ما يرتبط مصطلح "الإمبراطورية" باللغة الألمانية بالرايخ الثالث في ظل نظام أدولف هتلر النازي من 1945-1933.
وأكد فريق ترامب في وقت لاحق أن المقطع أزيل من حسابه.
وقالت متحدثة باسم حملته إنه "لم يكن فيديو حملة انتخابية، بل تم إنشاؤه بواسطة حساب عشوائي على الإنترنت وأعاد نشره موظف من الواضح أنه لم ير الكلمة".

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن مايو بايدن ترامب لغة هتلر

إقرأ أيضاً:

مشعر منى.. مسجد الخيف يكتظ بآلاف المصلين في يوم التروية

اكتظ مسجد الخيف بآلاف المصلين، بعد توافد حجاج بيت الله على مشعر منى اليوم الثامن من ذي الحجة (يوم التروية) لعام 1445هـ، وسط منظومة من الخدمات المتكاملة التي وفرتها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، حيث امتلأت جنباته بالمصلين وسط أجواء إيمانية وروحانية مفعمة بالأمن والإيمان.
وشهد مسجد الخيف إطلاق أكبر مشروع لوزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في تطوير وتحديث أنظمة التكييف، وإضافة أكثر من 780 مكيفاً، وكذلك أجهزة حديثة لتنقية الهواء بعدد (73) وحدة تعمل على ضخ الهواء النقي داخل المسجد، وتقوم بضخ الهواء النقي من خارج المسجد بنسبة 100%، ودرجة الحرارة تصل داخل الخيف 20 درجة مئوية.
أخبار متعلقة "الصحة" تنقل 23 حاجاً من ذوي الحالات الحرجة إلى المشاعر المقدسة"السراة".. برنامج ذكي يدير رحلة الحاج من الوصول إلى العودة .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مسجد الخيف بمشعر منى - اليوممسجد الخيفكان مسجد الخيف محل اهتمام وعناية خلفاء المسلمين على مر التاريخ، وَوُسِعت عمارته في سنة 1407هـ وبه أربع منارات، كما زود بجميع المستلزمات من إضاءة وتكييف وفرش ومجمع لدورات المياه به أكثر من ألف دورة مياه.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مسجد الخيف بمشعر منى - اليوم
وتنفذ وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ممثلة في الأمانة العامة للتوعية الإسلامية في الحج والعمرة والزيارة، في المسجد مجموعة من البرامج، والمناشط الدعوية خلال أيام الحج، بمشاركة نخبة من العلماء والدعاة وطلبة العلم في إطار البرامج العلمية والثقافية لتبصير المسلمين أمور دينهم.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مسجد الخيف بمشعر منى - اليوم

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية: المملكة مستعدة للتوسط لإنهاء الصراع الروسي الأوكراني
  • "الكشاف الخليفي".. 5 عقود في خدمة الحجاج
  • ضيوف الرحمن يقفون على صعيد عرفات
  • "فتيات الكشافة" يسهمن في إدارة الحشود بيوم عرفة 
  • "بيئة مكة".. ضبط 346 مخالفة وإتلاف 5907 كلجم من الأسماك بالأسواق
  • شاهد| بدء توافد الحجاج على مشعر عرفات لأداء الركن الأعظم من الحج
  • تنتهي بعد الفجر.. كل ما تريد معرفته عن مراسم استبدال كسوة الكعبة
  • بتقنية الدرونز.. مبادرة متطورة لقياس انسيابية حركة حافلات نقل الحجاج
  • مشعر منى.. مسجد الخيف يكتظ بآلاف المصلين في يوم التروية
  • جيش الاحتلال يستخدم المنجنيق لإشعال الحرائق داخل حدود لبنان (فيديو)