أكد وزير السكن والعمران والمدينة ان رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، عكف على إيلاء المواطن كل العناية. من خلال توفير السكن اللائق والميسور بالتكلفة المتاحة.

وأشار وزير السكن أن القطاع يشارف على توزيع قرابة 1.5 مليون وحدة سكنية ما بين 2020 - 2024. محققا بذلك عتبة لم يسبق لها مثيل في تاريخ الجزائر المستقلة.

كما كان للقطاع الشرف لإنجاز 4398 مرفقا تربويا، ما وفر 97100 مقعدا بيداغوجيا و 71804 سرير للتعليم العالي. على غرار القطب الجامعي “الشهيد عبد الحفيظ إحدادن” بسيدي عبد الله والذي دشنه السيد رئيس الجمهورية يوم 19 ماي المنصرم.

وأضاف وزير السكن “كما كلفنا باستكمال 04 ملاعب كبرى. وفقا لالتزامات رئيس الجمهورية، لا سيما التعهد رقم 34. القاضي باستكمال جميع المشاريع الكبرى”.

وتابع وزير السكن “مسار استكمال الملاعب كانت بدايته بالمركب الأولمبي “ميلود هدفي” بوهران. والذي احتضن فعاليات ألعاب البحر الأبيض المتوسط. تلاها ملعب “نيلسون مانديلا” ببراقي والذي كان مسرحا لبطولة أمم إفريقيا للمحليين. فملعب تيزي وزو الذي انتهت أشغاله. لتكون لنا محطة معقل المولودية، ملعب الدويرة “على عمار المدعو لابوانت”، والذي نسهر ليلا نهارا على استكماله في أقرب الآجال نهاية جوان الداخل بحول الله”.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: وزیر السکن

إقرأ أيضاً:

وزير الري يتابع منسوب المياه خلال عيد الأضحى: تنسيق على أعلى مستوى

تلقى هاني سويلم وزير الموارد المائية والري تقريرًا من أشرف درويش رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والري بمحافظة كفر الشيخ والقائم بمهام رئيس الإدارة المركزية لشئون المياه، لاستعراض الموقف المائي وحالة الري خلال فترة إجازة عيد الأضحى المبارك.

حالة المناسيب أمام القناطر الرئيسية على نهر النيل وفرعيه

واستعرض التقرير حالة المناسيب أمام القناطر الرئيسية على نهر النيل وفرعيه والتي أظهرت وجود مناسيب كافية للاحتياجات المائية الحالية وأيضا لاستيفاء أي تصرفات إضافية حال وجود أي طلب إضافي على المياه من المنتفعين خلال أيام الاجازة، مع تحقيق تصرفات ودرجات مناسيب ملائمة خلف القناطر الفاصلة بين إدارات الري على مستوى الجمهورية وبما يستوفى كل الاحتياجات المائية المترتبة خلف هذه القناطر، كما يتمّ على مدار اليوم عمل الموازنات اللازمة ما بين تخفيض وزياده مناسيب وتصرفات الترع والرياحات الرئيسية طبقًا لمعدلات السحب من المنتفعين.

وتابع أنَّه يتم المرور بشكل دوري من جانب مؤولي الري بمختلف المحافظات ومهندسي الإدارة المركزية لشئون المياه لمتابعة مناسيب وتصرفات المياه بمختلف المواقع، ومدى الالتزام بتطبيق المناوبات على الترع وبما يضمن توصيل المياه لكل المنتفعين خلال فترة الأعياد.

متابعة المناسيب أمام مآخذ محطات مياه الشرب على مستوى الجمهورية

كما يتمّ بشكل دائم متابعة المناسيب أمام مآخذ محطات مياه الشرب على مستوى الجمهورية للاطمئنان على قدرة هذه المحطات على سحب الكميات المطلوبة من المياه، لتلبية الطلب الكبير على مياه الشرب خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة عن معدلاتها الطبيعية.

ومع إقبال المواطنين على المدن الساحلية لقضاء فتره الإجازات والأعياد، توفر أجهزة الوزارة على مدار الساعة التصرفات والمناسيب اللازمة لتشغيل محطات مياه الشرب بالمدن الساحلية بأقصى طاقة مثل محطه جنوب العلمين التي تخدم مدينتي مطروح والإسكندرية، وكذلك محطة شرب السيوف التي تغذي مدينة الإسكندرية، ومحطتي شرب السويس وبورسعيد.

ووجه سويلم باستمرار التنسيق بين رؤساء المصالح والقطاعات ورؤساء الإدارات المركزية ومديري العموم بالمحافظات المختلفة، لاتخاذ كل الإجراءات اللازمة للاطمئنان على حالة الري بكل المواقع على مستوى الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • وزير الأوقاف يشهد انطلاق توزيع الدفعة الأولى من لحوم الأضاحي بالقاهرة
  • مركبة ناسا تعثر على صخرة غامضة لم يسبق لها مثيل على سطح المريخ!
  • رسميا.. هذا هو موعد نهائي كأس الجمهورية
  • بلعريبي: السكن لمن يستحقه
  • وزير السكن: توزيع 67 ألف وحدة سكنية هذه السنة
  • عدل 3: زيادة عدد الشطر.. تمديد فترة تسديد ثمن المسكن
  • وزير السكن يدشّن مقر وكالة “عدل”
  • بالصور.. تعداد مولودية الجزائر يستأنف تدريباته تحسبا لنهائي الكأس
  • وزير الري يتابع الموقف المائي خلال فترة إجازة عيد الأضحى
  • وزير الري يتابع منسوب المياه خلال عيد الأضحى: تنسيق على أعلى مستوى