الحرة:
2024-06-17@12:08:27 GMT

أعاصير بولايات أميركية تتسبب بقتلى وجرحى ومفقودين

تاريخ النشر: 26th, May 2024 GMT

أعاصير بولايات أميركية تتسبب بقتلى وجرحى ومفقودين

ضربت أعاصير قوية ولايات تكساس وأوكلاهوما وأركنسا الأميركية، الأحد، ما تسبب في مقتل 9 أشخاص على الأقل ووقوع أضرار مادية واسعة النطاق، وفقا لوكالة أسوشيتد برس.

وقال مسؤولون إن 5 من القتلى سقطوا في تكساس بالقرب من حدود أوكلاهوما، حيث ضرب إعصار ليلة السبت منطقة ريفية.

وأصدر خبراء الأرصاد تحذيرات من هبوب أعاصير وعواصف رعدية شديدة في مناطق محددة بالولايات الثلاث، حيث ارتفعت درجات الحرارة بشكل قياسي خلال النهار في جنوب تكساس، وتلقى السكان تحذيرات من درجات الحرارة المرتفعة خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وتسببت العواصف أيضا في أضرار في أوكلاهوما حيث أصيب أشخاص كانوا يتواجدون في حفل زفاف بالهواء الطلق. وانقطعت الكهرباء عن عشرات الآلاف من السكان في جميع أنحاء المنطقة.

وقال المسؤولون إن العديد من الأشخاص تم نقلهم إلى المستشفيات بسيارات الإسعاف والمروحيات في مقاطعة دينتون بولاية تكساس، لكن لم يعرف على الفور الحجم الكامل للإصابات.

وقال مكتب عمدة مقاطعة كوك بتكساس في بيان، الأحد: "تسببت العاصفة في أضرار جسيمة للعديد من المنازل والشركات". 

وأضاف أن "خدمات الطوارئ تبحث بنشاط في الأنقاض عن الأشخاص المفقودين، وتم الإبلاغ عن العديد من الإصابات بدرجات متفاوتة".

وفي بنتونفيل بولاية أركنسا، تعمل الطواقم على الاستجابة لانقطاع التيار الكهربائي والمكالمات الطبية الطارئة، وفقا لرئيسة البلدية ستيفاني أورمان.

وقال جاستن ستامبز قائد شرطة مدينة فالي فيو الواقعة شمالي دالاس لرويترز: "نحن في المراحل المبكرة جدا من عمليات الإنقاذ. حدثت أضرار جسيمة يمكننا تحديدها"، مضيفا أنه تم إنشاء مركز قيادة.

والسبت، قال حاكم أوكلاهوما، كيفن ستيت، في منشور على فيسبوك إن مسؤولي الولاية فعَلوا مركزا لعمليات الطوارئ لتنسيق الجهود على مستوى الولاية تحسبا للطقس القاسي.

وقالت الشرطة إن مسؤولي الشرطة بمدينة روجرز بولاية أركنسا استجابوا لنداءات أشخاص محاصرين بعد أن تسبب إعصار في تسرب للغاز وسقوط أشجار وخطوط الكهرباء وانقطاع الكهرباء في أجزاء كبيرة من المدينة.

ويأتي ذلك بعد أن لقي 5 أشخاص على الأقل حتفهم وأُصيب العشرات بجروح جراء إعصار مماثل ضرب ولاية آيوا في وسط الولايات المتحدة، الأسبوع الماضي، حسبما أفادت السلطات.

ووفق شبكة "سي أن أن"، فقد تجاوز عدد الأعاصير في الولايات المتحدة، في الأسابيع الأخيرة، المعدل الطبيعي بكثير وتم تسجيل 800 إعصار منذ بداية العام الحالي.

وستتحرك العواصف الحالية نحو الساحل الشرقي، الاثنين، مما يؤدي إلى رياح عاتية قوية وتساقط حبات برد كبيرة من العاصمة عبر الجنوب الشرقي، وفقا لتوقعات الأرصاد الجوية.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

القضاء الأمريكي يوافق على تصفية الأصول الشخصية لأحد مؤيدي ترامب

وافق قاض في تكساس على تصفية الأصول الشخصية لأليكس جونز مقدم البرامج ومالك موقع إلكتروني وأحد مؤيدي الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، ما سيؤدي لبدء سداد أليكس جونز 1.5 مليار دولار تعويضات لأسر ضحايا حادثة إطلاق النار فى إحدى المدارس.

وكذب جونز المؤيد لنظريات المؤامرة ومالك موقع إنفو وورز اليمينى المتطرف بشأن حادث إطلاق النار عام 2012 في مدرسة "ساندي هوك" في ولاية كونيتيكت، قائلا إنه كان مجرد حادثة مزيفة حسبما أوردت إذاعة كندا الدولية.

وانتشرت أكاذيب جونز على نطاق واسع، ما أدى إلى مضايقة أهالي ضحايا المجزرة التي راح ضحيتها 20 طفلا و6 بالغين. وأكدت الأسر أنها تلقت تهديدات بالقتل أو حتى بالاغتصاب من أنصاره، ما دفع هذه العائلات إلى تقديم شكوى أمام المحكمة وحصلت على حكم لصالحها.

وأعلن أليكس جونز إفلاسه الشخصي عام 2022 وتقدم بطلب لإشهار إفلاس شركته "فري سبيتش سيستمز" ومقرها تكساس. وسمح القاضي لجونز بتحويل إفلاسه الشخصي إلى تصفية تامة لأصوله، لكنه لم يقرر بعد ما إذا كانت ستتم تصفية شركته وفقًا لوثائق المحكمة.

ويعني الحكم أن العديد من الأصول الشخصية لجونز - بما في ذلك مزرعة في تكساس تبلغ قيمتها حوالي 2.8 مليون دولار - يمكن بيعها لسداد الديون. وتقدر أصوله بنحو 9 ملايين دولار.

ومن المتوقع أيضًا أن يتم إعفاء الأصول الأخرى، مثل منزله في منطقة أوستن بولاية تكساس، من التصفية.

ولم ترد عائلات ضحايا إطلاق النار في ساندي هوك على الفور على قرار القاضي.

وقبل دخوله قاعة المحكمة، ندد أليكس جونز باستغلال النظام القضائي، وقال إن قضيته بمثابة اختبار لما يحدث الآن مع الرئيس السابق ترامب وستيف بانون وآخرين، في إشارة إلى الإدانة الأخيرة لهذه الشخصيات المحافظة.

واعترف جونز بأن هذه ربما كانت نهاية حرب المعلومات، لكنه أكد مع ذلك أنها كانت بداية كفاحه ضد الطغيان. وقال الموقع على صفحته الرئيسية "قد يكون هذا آخر عرض لـ "إنفو وورز"! لا تفوته".

وجمع أليكس جونز ثروة من خلال ربط موقع المؤامرة الخاص به ببيع المكملات الغذائية وغيرها من البضائع.

اقرأ أيضاًبعد إدانته بتهم جنائية.. هذه العقوبة في انتظار دونالد ترامب

أول تحرك من دونالد ترامب بشأن حكم صدر بحقه في قضية احتيال

المجر: إعادة انتخاب دونالد ترامب ستجلب السلام إلى أوروبا

مقالات مشابهة

  • مقتل شخصين وإصابة 6 آخرين بإطلاق نار خلال احتفال “بيوم الحرية” في تكساس الأمريكية
  • فقدان 6 أشخاص إثر انقلاب قارب في نهر الجانج شرقي الهند
  • مقتل شخصين وإصابة 6 آخرين بإطلاق نار خلال احتفال "بيوم الحرية" في تكساس الأمريكية
  • قتلى ومفقودين بانهيار منجم في إيران
  • أمطار غزيرة في كوت ديفوار تتسبب في مقتل ثمانية أشخاص
  • تسعة جرحى على الأقل في حادث إطلاق نار بولاية ميشيغان الأمريكية
  • إصابة 8 أشخاص في حادث إطلاق نار بولاية ميشيجان الأمريكية
  • 7 قتلى في اضطرابات بشرق الكونجو
  • القضاء الأمريكي يوافق على تصفية الأصول الشخصية لأحد مؤيدي ترامب
  • الشركة السودانية: استقرار الكهرباء بولاية الجزيرة تأثر بحريق «محطة مارنجان» التحويلية