شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن شدد على أن تكون المحادثات يمنية يمنية بمختلف الأطراف ليندركينغ أي اتفاق ينتج عن محادثات السعودية والحوثيين لا يعني السلام في اليمن ترجمة خاصة، شدد على أن تكون المحادثات يمنية يمنية بمختلف الأطراف ليندركينغ أي اتفاق ينتج عن محادثات السعودية والحوثيين لا يعني السلام في اليمن .

،بحسب ما نشر الموقع بوست، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات شدد على أن تكون المحادثات يمنية يمنية بمختلف الأطراف.. - ليندركينغ: أي اتفاق ينتج عن محادثات السعودية والحوثيين لا يعني السلام في اليمن (ترجمة خاصة)، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

شدد على أن تكون المحادثات يمنية يمنية بمختلف...

شدد على أن تكون المحادثات يمنية يمنية بمختلف الأطراف..

ليندركينغ: أي اتفاق ينتج عن محادثات السعودية والحوثيين لا يعني السلام في اليمن (ترجمة خاصة)

الموقع بوست - ترجمة خاصة الخميس, 03 أغسطس, 2023 - 07:32 مساءً

استبعد المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن، تيموثي ليندركينغ، حل الصراع باليمن في ظل المحادثات السعودية مع جماعة الحوثي.

 

وقال ليندركينغ في تصريحات لموقع "المونيتور الأمريكي" وترجمها للعربية "الموقع بوست" تطرق فيها إلى المفاوضات المباشرة بين السعودية وجماعة الحوثي وتفريغ خزان صافر، إن "مزيد من التفاؤل الخافت من أجل سلام دائم في اليمن هو استبعاد الفصائل الأخرى، بما في ذلك الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي، من المفاوضات الحوثية السعودية.

 

يضيف "هناك حاجة إلى حوار شامل، ونأمل أن تمهد المحادثات بين الرياض والمتمردين الطريق".

 

وتابع ليندركينغ: "في نهاية المطاف، نعتقد أن توصل السعوديين والحوثيين إلى اتفاق بشأن القضايا الرئيسية لا يساوي السلام في اليمن". وتابع "يجب أن تبدأ محادثة يمنية يمنية".

 

وأكد أن عملية تفريغ النفط من ناقلة عملاقة قديمة راسية قبالة ساحل اليمن الغربي منذ سنوات تبين ما يمكن تحقيقه من خلال خفض التصعيد بين الأطراف المتحاربة في البلاد.

 

وقال المبعوث الأمريكي الخاص لليمن تيم ليندركينغ: "كان حطام الخسائر في الأرواح البشرية والبحرية غير عادي".

 

وتابع أن تسربا نفطيا بهذا الحجم كان من شأنه أن "يمحو القصة الإيجابية في اليمن". مردفا "لا يزال من الصعب على الناس أن يدركوا أن اليمن لم يعد في حالة حرب بعد الآن".

 

يقول ليندركينغ "لقد كان هناك تعاون بشأن أمر مهم مثل خفض التصعيد، أعتقد أنه خلق جوا للمنطقة ليقول: مهلا، ربما تحول اليمن إلى منعطف"، وتابع "ماذا عن صافر؟".

 

وبمجرد أن ضمنت الأمم المتحدة تعاون الحوثيين العام الفائت، قام ليندركينغ وديفيد جريسلي، منسق الأمم المتحدة المقيم ومنسق الشؤون الإنسانية في اليمن، بتوحيد جهودهما لجمع الأموال اللازمة لسحب النفط من صافر ونقله إلى سفينة صالحة للإبحار. وستكلف العملية بأكملها 143 مليون دولار، وهو ما يمثل انخفاضا كبيرا مقارنة بتنظيف النفط المحتمل، الذي يقدر بعشرات المليارات.

 

وحققت حملة لجمع التبرعات مبلغ 121 مليون دولار من أكثر من 20 دولة ومن القطاع الخاص والتمويل الجماعي، حيث ساهمت الولايات المتحدة بمبلغ 10 ملايين دولار. ولا تزال هناك حاجة إلى 22 مليون دولار أخرى لتنفيذ العملية المعقدة بالكامل، بما في ذلك تنظيف صافر وسحبها بعيدا لإعادة تدويرها.

 

وبعد أشهر من التحضير، بدأ فريق من الخبراء الدوليين يوم الثلاثاء المرحلة الأولى: تفريغ زيت صافر إلى سفينة أخرى اشترتها الأمم المتحدة.

 

*يمكن الرجوع للمادة الأصل : هنا

 

*ترجمة خاصة بالموقع بوست

 

 

تابعنا في :

45.195.74.205



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل شدد على أن تكون المحادثات يمنية يمنية بمختلف الأطراف.. - ليندركينغ: أي اتفاق ينتج عن محادثات السعودية والحوثيين لا يعني السلام في اليمن (ترجمة خاصة) وتم نقلها من الموقع بوست نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الموقع بوست ترجمة خاصة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية النرويجي يدعو اطراف النزاع في جنوب السودان لانهاء الصراع

دعا وزير الخارجية النرويجي، إسبن بارث إيدي، إلى حل سريع للصراع والانقسامات السياسية في جنوب السودان.

الصراع في جنوب السودان

وأدلى بهذه التصريحات حيث أكد دعم بلاده لعملية السلام في جنوب السودان ، بقيادة الكيني لازاروس سومبيو.

قال بارث"أريد أن أؤكد على جزء أساسي للغاية مما أفهمه. آمل أن أكون على علم صحيح بأن هذا ليس اجتماعا للتوصل إلى اتفاق جديد. لديك اتفاق وهو اتفاق 2018" .

وأضاف: "يتعلق الأمر بكيفية تنفيذه ، وتحديد الخطأ الذي حدث ، وما الذي يمكنك القيام به بشكل أفضل ، وكيفية تنفيذ ما اتفقتم عليه جميعا".

وأشار إيدي إلى أن محادثات السلام في نيروبي ضيقت نطاقها لكنها أوضحت ما يجب على المندوبين القيام به.

ويستمر الخلاف على القيادة في جنوب السودان منذ سنوات، على الرغم من اتفاقات السلام الموقعة.

 في 9 مايو، كانت محادثات السلام الجديدة مقلدة في نيروبي، كينيا، بين حكومة جنوب السودان والجماعات الرافضة.

كما توسط زعيم المحادثات سومبيو في اتفاقية السلام الشامل في عام 2005 ، والتي منحت جنوب السودان حكما ذاتيا وأدت لاحقا إلى استفتاء على الاستقلال في عام 2011.

في ديسمبر 2023 ، طلب رئيس جنوب السودان سلفا كير من نظيره الكيني ويليام روتو تولي الوساطة من مجتمع سانت إيجيديو في روما ، واشتكى من أن المحادثات استغرقت وقتا طويلا في أيدي روما دون حل.

قال الوزير النرويجي أثناء مخاطبته مندوبي السلام في نيروبي:"أنت بحاجة إلى حل مشاكلك في المنزل ، سنكون معك. لكن المفتاح هو الحكم، والمفتاح هو احترام سيادة القانون، والمفتاح هو حقوق الإنسان التي ينبغي تطبيقها عالميا على جميع الناس".

"عليك أن ترتب منزلك ، وعليك أن تلتقي معا لذا، عليك أن تجد الحلول الرئيسية التي يتوقعها شعب جنوب السودان منك".

وحضر الاجتماع وفد الحكومة ومندوبو المعارضة وأصحاب المصلحة والوسطاء والمراقبون الكينيون.

ووفقا للوزير النرويجي، فإن النمو والازدهار وتقاسم عائدات النفط وإدارة اقتصاد جنوب السودان سيأتي بمجرد الاستقرار والحكم الرشيد.

أصدر رئيس الشرطة هذا التحذير عندما ترأس مرور 1400 ضابط في ميدان الحرية في توريت، وكان الضباط يخضعون للتدريب منذ يونيو من العام الماضي. 

الفساد في جنوب السودان 

مارول بيار، الشرطة من الفساد وتفضيل المجرمين على أساس العلاقات والعرق.

وقال الجنرال بيار إن بعض ضباط الشرطة متورطون في الفساد وتلاعبوا في التحقيقات الجنائية، محذرا من أنه سيتم استبدال هؤلاء الأفراد على الفور، رأيت من الجريدة هنا 14 خريجًا بدرجة البكالوريوس. 

واضاف الجنرال بيار: "يتم ترقية الـ 14 على الفور إلى ضباط صف، ويتم ترقية الـ 22 من حاملي دبلوم الدبلوم إلى رقيب تقني، وإذا كانت هناك دورة، فسوف أفكر فيهم".

مقالات مشابهة

  • واشنطن تكشف عن تزويد الحوثيين لحركة الشباب الصومالية بالأسلحة (ترجمة خاصة)
  • مرتزقة جيش الاحتلال.. حين تكون إبادة النساء والأطفال بالوكالة
  • جوتيريش: نحث جميع الأطراف على التوصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار بغزة
  • موقع ألماني يكشف عن تحركات أمريكية لمنع مصادر إيرادات الحوثيين الإضافية (ترجمة خاصة)
  • مع تصاعد التوتر.. سلطنة عمان والمبعوث الأممي يستأنفان حراكهما بالملف اليمني
  • توافق يمني يُثير غضب السعودية والإمارات: هل ستُلغى اتفاقية فتح الطرقات؟
  • الحل.. دولة يمنية قوية
  • محافظ الفيوم: نعمل من خلال منظومة متكاملة بمختلف القطاعات خاصة الخدمية والتنموية
  • هجمات الحوثيين وفبركاتهم في البحر الأحمر.. ما تأثير ذلك على تفضيلات الناخبين في أمريكا؟ (ترجمة خاصة)
  • وزير الخارجية النرويجي يدعو اطراف النزاع في جنوب السودان لانهاء الصراع