يستقبل مطار مرسى علم الدولى، اليوم الثلاثاء، 3 رحلات داخلية، و23 رحلة طيران دولية تضم 5 رحلات من التشيك، و10 رحلات من بولندا و رحلتين من إيطاليا و3 رحلات من ألمانيا و رحلة من بلجيكا ورحلة من لوكسمبورج و رحلة من هولندا.

يأتي ذلك ضمن 135 رحلة طيران أسبوعية يستقبلها المطارتصل من 11 دولة أوروبية مختلفة من التشيك وإيطاليا وبولندا وهى الأكثر وصولًا وألمانيا، وبلجيكا، وهولندا، والنمسا، وسويسرا، وسلوفاكيا، والمجر، بجانب الرحلات السياحية الداخلية التى تصل من المطارات المصرية بدءًا من يوم السبت الماضى، وحتى يوم الجمعة المقبل.

ويتم تطبيق الإجراءات الاحترازية والأمنية للسياح الوافد وتسهيل إجراءات الوصول للوافدين بدءًا من وصولهم إلى المطار وحتى نقلهم إلى الفنادق للاستمتاع، بإجازاتهم على شواطىء  مرسى علم  

 وتقع مدينة مرسى علم جنوب محافظة البحر الأحمر البحر الأحمر وترتفع 60 مترًا فوق مستوى سطح البحر وتُعد من أشهر مدن السياحة الشاطئية فى مصر وتتميز المدينة بشواطئها الخلابة التى تجذب العديد من السياح من جنسيات مختلفة حول العالم لممارسة سياحة السفارى وسياحة الغوص في أجمل مواقع الغوص. وتتميز بكونها موطنًا لأشهر وأجمل المحميات الطبيعية منها محمية وادى الجمال وهى من أكبر محميات المدينة وأجمل الأماكن في مرسى علم العامرة بمناظر الطبيعة الخلابة حيث النباتات والمخلوقات البرية والبحرية النادرة التي تنتشر على مساحة 7 آلاف في واحدة من أكبر محميات المدينة. الاستمتاع بمُشاهدة مئات من الحيوانات [ ويُشكل البر من وادي الجمال مساحة 50 كم ويوجد بها جبل حماطة حيث الاستمتاع بمُشاهدة مئات من الحيوانات البرية كالغزلان والنسور والصقور وتتكون مدينة مرسى علم من ثلاث قرى رئيسية هى:- قرية برنيس وتشتهر بكونها موطنًا للسياحة العلاجية في المدينة. قرية أبو الحسن الشاذلي وتشتهر بمعالمها الدينية حيث يوجد بها مسجد أبو الحسن الشاذلى الذى يرتاده آلاف من المواطنين من جميع المحافظات المصرية ومن خارج مصر أيضًا للاحتفال بمولده الذي يبدأ يوم 1 من شهر ذى الحجة ويستمر حتى يوم وقفة عرفات 9 من ذى الحجة قرية أبو غصون وتشتهر بموقع غوص السفينة الغارقة حيث تتجمع مئات من الأسماك النادرة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الإلكترونية مطار مرسي علم

إقرأ أيضاً:

مطار القاهرة يستقبل الحجاج بأغاني ليلى مراد ومدح الكحلاوي (صور)

يستقبل مطار القاهرة الدولي حجاج بيت الله بأغنية ليلى مراد «يا ريحين للنبي الغالي هنيالكم وعقبالي»، وكلمات مدح النبي للراحل محمد الكحلاوي «عليك سلام الله».

والتقط الحجاج أمام الصالة الموسمية للحج والعمرة في مطار القاهرة، صورة تذكارية وسط حالةٍ من البهجة والسرور والسعادة، حيث تبث الإذاعة الداخلية بالصالة الموسمية للحج أغاني الحج الشهيرة وأدعية الحج وغيرها.

مصر للطيران تسير 17 رحلة جوية إلي الأراضي المقدسة خلال ال 24 ساعة القادمة

وتُسيّر مصر للطيران، 17 رحلة جوية إلى الأراضي المقدسة؛ لنقل حجاج بيت الله الحرام إلى الأراضي الحجازية المُقدسة، بواقع 6 رحلات إلى جدة، و11 رحلة إلى المدينة المنورة؛ لنقل حجاج بعثات وزارة الداخلية والتضامن والداخلية لمحافظات «القاهرة، والدقهلية، والمنيا، وكفر الشيخ، وأسيوط، والبحر الأحمر»، وحجاج الترانزيت، وحجاج دولتي «باماكو، وكوناكري».

وخصّصت الشركة عددًا من العاملين في قطاع العلاقات العامة لاستقبال الحجاج والمعتمرين، من كبار السن وذوي الإحتياجات الخاصة والسيدات؛ للتيسير عليهم خلال فترة وجودهم في المطار.

 

مقالات مشابهة

  • مصر للطيران تسير 23 رحلة جوية لنقل الحجاج إلى السعودية غدا
  • اليوم.. وصول 23 ألف سائح إلى الغردقة ومرسى علم
  • اليوم.. مصر للطيران تسير 25 رحلة جوية إلى الأراضى المقدسة
  • ‎مطار بغداد الدولي يستقبل الرحلة الأولى لطيران البحرين بعد انقطاع دام 4 أعوام
  • «مصر للطيران» تسير 22 رحلة جوية غدا لنقل الحجاج المصريين والأفارقة
  • مطار مرسى علم يستقبل 144 رحلة طيران دولية خلال الأسبوع المقبل
  • «مصر للطيران» تسير غدا 22 رحلة جوية إلى الأراضي المقدسة
  • مطار مرسى علم يستقبل آلاف السياح الأجانب على متن 143 رحلة طيران
  • مطار الغردقة الدولي يستقبل 16 ألف سائح على متن 78 رحلة
  • مطار القاهرة يستقبل الحجاج بأغاني ليلى مراد ومدح الكحلاوي (صور)