أكد الوكيل المساعد لشؤون الصحة العامة بوزارة الصحة الفلسطينية كمال الشخرة، صباح اليوم الأحد 13 أغسطس 2023، وجود إصابات بمتحور كورونا الجديد في فلسطين.

وأضاف الشخرة في حديث لإذاعة "صوت فلسطين" تابعته "سوا"، أن المتحور الجديد من فيروس كورونا سريع الانتشار وهناك إصابات في أغلب دول العالم، كما انها وصلت فلسطين خاصةً في ظل موسم الإجازات والتنقلات الكثيرة.

إقرأ أيضاً: الرئيس عباس يصل مصر اليوم للمشاركة في القمة الثلاثية وهذا سيتم بحثه

وأشار إلى أن منظمة الصحة العالمية حذرت من الانتشار الواسع للمتحور الجديد من كورونا، مشيراً إلى ان هناك ما بين الـ50 إلى 100 إصابة جديدة من رفح وحتى جنين.

وأوضح أن الحالات التي تم تسجيلها لدينا سواء بالعلاج بالمستشفيات او بالمتابعة من المنزل تؤكد ان الفيروس سريع الانتشار ويسبب أعراض الحمى والتهاب الحلق وسيلان في الأنف والتهاب العضلات والاسهال والتقيؤ.

ولفت الشخرة إلى ان الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بالمتحور الجديد هم من كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، مؤكداً ان هذه الفئات يتوجها عليها الحذر الشديد.

وشدد على ضرورة عدم الهلع والخوف من المتحور الجديد خاصةً وأن المعظم تلقى اللقاحات.

ونوه الشخرة إلى ان هناك 3 آلاف حالة وفاة حول العالم من المتحور الجديد فيما لم تسجيل فلسطين حتى اليوم أي حالة وفاة منه.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

الصحة: الانتهاء من قوائم الانتظار لعمليات قسطرة القلب بمستشفى السويس العام

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الانتهاء من قوائم الانتظار لحالات عمليات  قسطرة القلب والأوعية الدموية التشخيصية والعلاجية بمستشفى السويس العام، والتي بلغت 91 حالة، تضمنت 49 تدخل جراحي بوحدة القسطرة، و42 حالة تم مناظرتهم والكشف عليهم.

وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن الانتهاء لكامل عدد قوائم الانتظار، الذي تحقق فى مستشفى السويس العام بمحافظة السويس، نتاج الشراكة والتعاون المثمر مع الطاقم الطبي لمستشفي السويس العام و أساتذة وخبراء من كلية الطب جامعة حلوان، وشركة بوسطن ساينتفيك.

يأتي ذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية بالانتهاء من قوائم الانتظار الخاصة بالحالات الحرجة ، في مختلف التخصصات الطبية التي تمس المواطن المصري.
وأشار"عبد الغفار"، إلى اهتمام الوزارة برفع مستوى الأداء بالمستشفيات لتقديم أفضل خدمات طبية للمرضى، من خلال التدريب المستمر للكوادر الطبية وتزويد المستشفيات بالمستلزمات والأجهزة الحديثة اللازمة لإجراء التدخلات الجراحية، بالإضافة إلى التطوير المستمر للنظام المميكن الخاص بالعمل في المبادرة.

مقالات مشابهة

  • الصحة: 40 شهيدًا و120 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية في غزة
  • صحة البحيرة تعلن رفع حالة الطوارئ القصوى استعدادًا لـ عيد الأضحى
  • الأمراض المعدية سريعة الانتشار.. والتحصينات الدورية ضرورة
  • الصحة: 40 شهيدًا و218 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية في غزة
  • أخطر من كورونا.. منظمة الصحة العالمية تدعو للاستعداد لتفشي وباء جديد يسببه مرض X
  • ما هي أعراض متحور إنفلونزا الطيور؟.. احذر من آلام العضلات
  • الصحة: 283 شهيدًا و814 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية في غزة
  • الصحة: الانتهاء من قوائم الانتظار لعمليات قسطرة القلب بمستشفى السويس العام
  • سرطانات نادرة ومخيفة.. بدأت الظهور بعد «كورونا»
  • المغرب يعلن عن تسجيل 22 إصابة جديدة بـ كوفيد-19